وجه العامري فاروق وزير الرياضة الشكر لقيادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية بعد موافقتهما على عودة الدوري الممتاز بدء من 1 فبراير القادم والذي تقرر رسميا ان يكون عيدا لشهداء الرياضة.

وتلقت وزارة الرياضة صباح الاحد  خطابا من وزارة الداخلية تؤكد فيه على موافقتها على استئناف مباريات الدورى العام على ملاعب القوات المسلحة بداية فبراير المقبل.

وكان وزير الرياضة قد عقد اجتماعا مع اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية مساء السبت بمقر وزارة الداخلية حضره وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى وجمال علام رئيس اتحاد الكرة واشاد خلالها وزير الداخلية بالجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة الرياضة فى سبيل عودة مسابقة الدورى العام مرة اخرى فى ظل الازمة التى تعانى منها الاندية وتأثير توقف المسابقة على المنتخبات الوطنية وقد تلقت وزارة الرياضة في وقت سابق موافقه القوات المسلحة على استضافة مباريات الدورى الممتاز على ملاعبها.

واجرى العامرى فاروق اتصالات مع اللواء محمود احمد على رئيس اللجنة الاولمبية وجمال علام رئيس اتحاد الكرة من اجل تحديد يوم 2 فبراير موعدا لاستئناف الدوري واعتبار يوم الاول من فبراير عيدا لشهداء الرياضة يتم خلاله ايقاف كافة الأنشطة الرياضية واقامة حفل تأبين كبير لشهداء الرياضة في كافة المحافظات بحضور الرياضيين واسر الشهداء.

وفي هذا السياق اصدرت وزارة الرياضة بيانا جاء كالتالي:

“وزارة الرياضة وهى تتطلع بمسئولياتها الكاملة نحو عودة النشاط الرياضي في البلاد ودعماً لمسيرة الاستقرار بعد توقف دام عاماً كاملاً .. تتوجه الوزارة بخالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية قيادة ومسئولين على موقفهم الداعم لوزارة الرياضة والذى تبلور بوضوح عقب الاجتماع الذى جمع أمس كلاً من وزيرا الرياضة والداخلية وممثلي لجنة الشباب بمجلس الشورى واتحاد الكرة .. والتأكيد على هذا الموقف صباح اليوم فى خطاب تلقته وزارة الرياضة من السيد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية والذى جاء فيه قيام وزارة الداخلية بتأمين كافة مباريات الدوري العام للموسم الجديد والتى تقرر إقامة جميعها ابتداءً من 1 فبراير على ملاعب القوات المسلحة التى تستحق كل التحية لتعاونها الصادق”.

“ولما كان تقدير الدولة قيادات ومسئولين لشهداء الرياضة لا يقبل الشك. قررت وزارة الرياضة توقف كل الأنشطة الرياضية يوم 1 فبراير وهو اليوم الذى شهد مأساة الرياضة المصرية العام الماضي تقديراً لهؤلاء الشهداء وتأبيناً لأرواحهم الطاهرة على أن تستأنف كل الأنشطة فى مختلف المؤسسات الرياضية في اليوم التالي مباشرة للحفاظ على مكانة مصر الرياضية فى كافة المحافل الدولية ودعماً للاقتصاد المصري فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.”

“وختاماً تناشد وزارة الرياضة كافة عناصر المنظومة الرياضية قيادات وإعلام وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير ضرورة التعاون والتكاتف للمصلحة العامة للبلاد “.

ومن ناحية آخرى قام وفد من وزارة الداخلية والذى يضم اللواء هشام عباس مساعد رئيس قوات الأمن المركزى لشئون العمليات والعقيد احمد جابر إلى مقر الإتحاد المصرى لكرة القدم وذلك لوضع التصور اللازم لتأمين الملاعب فى المباريات تمهيدا لبدء مسابقة الدورى العام لأندية القسم الأول.