عقد مجلس إدارة #الإسماعيلى برئاسة العميد محمد #أبوالسعود مؤتمر صحفى مساء اليوم للاعلان عن موقف النادى بشأن أزمة ملعب مباراة الفريق أمام #الأهلى ، و المحدد لها الجمعة المقبلة بالدورى العام .

شهد الاجتماع حضور العميد بديع أبوعلى و المستشار أحمد عبد الحليم عضوا مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى اللواء محمد فتحى بلبل المدير التنفيذى للنادى و الاعلامى علاء وحيد المستشار الاعلامى للنادى .

و أكد العميد محمد أبو السعود رئيس النادى فى بداية المؤتمر بأن النادى تلقى اليوم إخطارا من اتحاد الكره  على اقامة المباراة ببرج العرب ، مشدداً على أن الفريق لن يخوض تلك المباراة على هذا الملعب مهما كانت الضغوط لكونه ملعب النادى الأهلى الذى خاض عليه اكثر من 15 مباراة بالدورى .

و اضاف بأنه لم تتم مخاطبة اتحاد الكرة من الاساس لاقامة المباراة على هذا الملعب ، مشيرا إلى أن الإسماعيلى حدد مجموعة من الملاعب منها جهاز الرياضة العسكرى و المقاولون العرب و بتروسبورت  والسلام و السويس و الاسكندرية لاقامة اللقاء على أى من تلك الملاعب .

و تابع العميد محمد أبو السعود ” سأقوم بعقد جلسة غداً مع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لبحث انهاء هذه الازمة و التوصل لحلول ترضى جميع الاطراف ، علينا ان ندير هذه الازمة بهدوء و نبتعد عن الانفعالات ” .

و تقدم رئيس النادى الاسماعيلى بعدة مقترحات خلال المؤتمر كان ابرزها إقامة المباراة على الملعب الفرعى لاستاد برج العرب أو ملعب جهاز الرياضة العسكرى أو بتروسبروت .وبالنسبه لمقترح اقامه اللقاء علي الملعب الفرعي ببرج العرب جاء في سياق حوار ابو السعود عندما قال اذا قال وزير الداخليه ان ملعب برج العرب فقط هو الذي سيستضيف اللقاء أمنيا 

و اشار أبو السعود إلى أنه فتح خطوط اتصال مع محامى النادى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم للحفاظ على حقوقه فى حال اصرار اتحاد الكرة على اقامة المباراة على ملعب برج العرب بالاسكندرية .

ورفض رئيس النادى الاسماعيلى أى مقترحات حول تأجيل اللقاء أو اقامته خارج مصر ، مؤكداً بأنه سيخوض المباراة فى موعدها المحدد .

وشدد أبو السعود على أنه لن ينسحب من المباراة و أنه يتمسك بحقوق النادى التى تكفلها له لائحة اتحاد الكرة و التى تنص على أن صاحب المباراة لديه الحق فى اختيار الملعب الذى يرغب فى اقامة المباراة عليه .

من جانبه ، أكد العميد بديع أبو على عضو مجلس الإدارة أن النادى الاسماعيلى لن يسمح لاتحاد الكرة بفرض قراراته عليه و يختار الملعب الذى يروق له دون الرجوع لصاحب الحق الاصيل فى اختيار ملعب المباراة .

و استطرد بأن وزارة الداخلية قادرة على تأمين اللقاء فى أى ملعب ، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية نجحت فى تأمين الحفل المهيب بالاسماعيلية لافتتاح قناة السويس الجديد فكيف لا تستطيع تأمين هذه المباراة بالاسماعيلية أو السويس او القاهرة ؟

كتب : محمد أشرف ، عدسة : شادى يوسف

https://www.facebook.com/abdelrahman.elaraky/videos/1026838287394397/