فى لقاءنا اليوم , حوار مع لاعب متميز , بشهادة جميع نقاد اللعبىة فى مصر أنه مستقبل الدراويش , أستطاع فى فى وقت قصير أن يثبت أنه لاعب كبير , هو أصغر لاعب يحمل إشارة كابتن فى الدورى المصرى , قضى حتى الأن 12 عام داخل جدران الدراويش , وتتدرج فى جميع فرق الناشئين , أصبح يعتمد عليه أى مدرب يقوم بتدريب النادى الإسماعيلى , لقاءنا اليوم مع نجم خط الوسط الدراويش اللاعب / محمود متولى … 

 

أجرينا معه حوار من القلب , والذى فتح قلبه للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى …

 

– في البداية … طمنا عليك وأستعداداتك للمباراة القادمة ؟

 الحمدلله ، أعاني في الوقت الحالي بألم بالضلع الشمال ، وسوف أجري أشعة للإطمئنان ، لأنها تزداد صعوبة في أي إلتحام أو تدخل مع أي لاعب ، وسأطمئن عليها لعدم تأثيرها عليا داخل الملعب.

أما بالنسبة للمباراة القادمة ، جاهز وجميع اللاعبين جاهزين وسنلعب المباراة علي الفوز لتحقيق الثلاث نقاط والصعود للمربع الذهبي.

 

– تقييمك لمستوى الفريق بعد تحقيق ثلاث أنتصارات على الفريق أمام الجيش و المقاولون و الداخلية ؟

 طبعاً حالة إيجابية للجهاز الفني واللاعبين وأدارة النادي ، وسبب الفوز هو إصرار اللاعبين علي وضع الفريق في مكانته الطبيعية بترتيب الجدول ، وكل مباراة بنفوز فيها بتمنحنا الثقة أكثر للمباراة القادمة وكيان الإسماعيلي كبير ومكانته الطبيعية في المربع الذهبى .

 

– ماذا ينقص الإسماعيلي لتحقيق بطولة؟

 اولاً الموارد المالية  .. لأن دائما الموارد المادية هي التي تتحكم في كل شئ ووجودها يوفر كل شئ وكل إحتياجات الفريق .

 

– الإسماعيلى تعاقب عليه ثلاث مديرين فنيين ، دور كل مدير فني معاك بشكل شخصي و أكثر واحد حقق لك إستفادة فنية ؟

جميع المدربين اللذين تولوا القيادة الفنية للإسماعيلي جيدين ، وأستفدت منهم جميعاً ، ولكن الفكرة هي إنى شعرت براحة مع مين ومن المدرب الذي يضعك في المركز المناسب والذي تجيد به وتظهر كل إمكانياتك كل ذلك قام به الكابتن خالد القماش.

ومن وجهة نظري .. التونسي نصر الدين النابي المدير الفني السابق للفريق لم يحصل علي الفرصة كاملة ، ولكني أري أنه جيد وكنت أفهم طريقته ومعظم شغله.

 

– متولي أنت أصبحت أصغر كابتن بالدوري المصري ، بعدما أرتديت شارة كابتن الفريق في المباراتين الأخيرتين … كيف ترى ذلك ؟

 الشارة حمل كبير يمنحني الثقة في نفسي داخل الملعب ، وهي مسئولية كبيرة خاصة أنني أصغر لاعب يحمل شارة الكابتنة فى  مباراتين علي التوالي ، ولكنني داخل الملعب مثل اللاعبين كلنا واحد ، وعندما يتواجد محمد صبحي وحسني عبدربه داخل الملعب بيمنحونا الثقة أكثر والأصرار علي تحقيق الفوز .. وأنا لم أحث في أي وقت إنني كابتن فريق علي أي لاعب مهما كان صغير أو كبير ـ وأتعامل معهم مثلي مثلهم , وهي مسئولية كبيرة ولازم أكون قدها.

 

– هل شارة القيادة بتمثل لك حمل ثقيل و مسئولية كبيرة خاصة أنه سبق لنجوم كبار من الإسماعيلي ارتداء هذه الشارة ، ابرزهم رضا و على ابو جريشة و محمد حازم و حمص … وغيرهم ؟

 بالفعل حمل كبير ومسئولية كبيرة ، وأتمني أن أكون رمز مثل هؤلاء.

 

– عودة حسني عبد ربه لصفوف الفريق و الأهمية التي يمثلها لكم داخل الملعب ؟

حسني عبدربه أسم كبير وعلامة كبيرة داخل النادي الإسماعيلي ، ومهما أقول مش هقدر أوفيه حقه ، وأتمني أن أصل لمكانته لأنه رمز من رموز النادي ، ووجوده بالملعب يحفزنا جميعاً.

 

 

– رأيك في خالد القماش المدير الفني الحالي .. وهل قادر للوصول بالفريق للمربع الذهبي ؟

مدير فني محترم وكفاءة وهو يفهم جيداً إمكانيات اللاعبين ، وهو يعلم جيداً طريقة لعب كل لاعب ، والمراكز التي يجيدوا اللعب بها .. والكابتن خالد القماش يمنح كل لاعب تعليمات خاصة حسب الإمكانيات المتاحة ، ولا يزيد الحمل علي أي لاعب وأري أن ذلك شئ إيجابي من المدير الفني.

والفريق قادر للوصول للمربع الذهبي ، لأنه من الأساس مكانه الطبيعي والدوري طويل يتبقي 15 مباراة .. ونسعي للفوز بجميع المباريات وتحقيق مركز متقدم والمنافسة علي البطولة بأذن الله.

 

– كل مدير فني دائما أنت بتكون حل له لأى أزمة خاصة أنك لاعب جوكر ، حسب رأيك أفضل مركز تفضل المشاركة فيه ؟

أنا أجيد العب بمركز وسط الملعب ، والديفندر .. وأحب الكرة الهجومية ، ولمس الكرة كثيراً ،وأحب أن أكون مؤثر داخل الملعب ، وأشارك الفريق في المكسب ، وفي نفس الوقت أقدر أضغط على الفريق المنافس.

 

– ما وراء الكواليس .. علاقتك بمحمد عواد وعمرو السولية ؟

 علاقتي بالثنائي ليست أصحاب فقط بل اكثر من أخوات ، وعندما تم تصعيدي للدرجة الأولي كان عمرو السولية يجلس معي في غرفة واحدة ، وكنت أتحدث معه في أموري الشخصية وأخذ برأيه ، وهو كان يحل لي دائما أي مشكلة تواجهني ، وكان يقول لي رأيه وينصحني .. وهو لاعب متميز وكنت أتمني ان أصل لمستواه واحب اللعب بجانبه وأتمني أن العب بجانبه مرة اخري في منتخب مصر.

أما محمد عواد أكثر من اخ ونجلس مع بعض طول الوقت ، وعواد كان له عوامل كثيرة يحفزني وينصحني ، وعمري في يوم من الايام او في اي وقت اني أخسر أى أحد منهم لانهم أكثر من إخواتي .. وأتمني لهم التوفيق في حياتهم.

 

– سر إرتدائك القميص رقم 14 مع الفريق ؟

كنت أرتدي هذا الرقم عندما كنت لاعب بقطاع الناشئين من صغري بالإسماعيلي ، وكنت أري الجميع يقول ان اللاعب الذي يرتدي رقم 14 هو جوكر الفريق ، وهو من يمتعنا باللعب .. وهذا رقم عمرو السولية ، بتمني ان أصل لمستواه ، وفي وقت من الأوقات كنت أتمني ان أكون مثله في الملعب .. حتي عندما كنت متواجد مع الإسماعيلي وكنا نلعب مباريات رسمية أو ودية ، كنت أتعلم منه .. وبعيداً عن انه أتخذ قرار بالرحيل عن النادي هذا قراراه وهذه حياته أتمني له التوفيق ، وطموحي أن أكون لاعب كبير بالنادى الإسماعيلي وأكون رمز من رموز النادي وأقدر افيد النادي ومنتخب مصر.

 

– هل تلقيت عروض إحتراف سواء في بداية هذا الموسم أو يناير الماضي ؟

لم أتلقي أي عروض ، وتركيزي الأن مع النادي الإسماعيلي .

 

 

– ما الحلم الذي تطمح إلي تحقيقه في المستقبل ؟

أحلم بالأحتراف ، ولكن لابد قبل ذلك ان أكون لاعب مهم بالفريق وداخل منتخب مصر ، ولازم أصنع الفارق مع الفريق للأنضمام لصفوف المنتخب .. وأنا لم أفكر في أي وقت من الأوقات في الرحيل عن صفوف النادي الإسماعيلي ، أنا مش أحسن من الناس اللي اللي كانت موجودة وتعبت وقضت عمرها الكروي داخل صفوف النادي .

وأنا تعلمت كثيراً من نجم الفريق والجوهرة السمراء الكابتن حمص علمني يعني إيه حب الكيان وأن أثبت نفسي مهما كانت العروض والأغراءات وإني أركز مع النادي صاحب الفضل عليا.

واتمني ان اكون مثل حسني عبدربه , قائد للنادى الإسماعيلي ، وفي حالة حصولي علي عرض خارجي لن أرحل إلا عن طريق الإعارة وبفترة معينة ووقتها أجدد تعاقدي مع النادي واخرج للإعارة لأفيد النادي مادياً ,, وهموت وأحقق بطولة مع النادي الإسماعيلي.

 

– رأيك في رئيس النادي الإسماعيلي؟

محترم .. والأمور صعبة عليه للغاية , لعدم وجود موارد ثابته ، وهذه مشكلة يعاني منها النادي طول عمره.

 

– اللاعب الذي يلعب بالدوري المصري وتتمنى اللعب بجانبه ؟

 من أحسن اللاعبين الذى  لعبت بجانبهم كان الكابتن محمد حمص .. ولكنني في الوقت الحالي ألعب بجانب القيصر حسني عبدربه رمز من رموز النادي ايضاً .. وحزنت عندما أعلن الجوهرة الكابتن حمص إعتزاله ، وكنت أتمني أن ألعب بجانبه مرة أخري.

وكنت أحب جدا  اللعب بجانب عمرو السولية عندما كان بالإسماعيلي ، وأتمني اللعب بجانبه مره أخري في منتخب مصر.

 

– أحسن مدرب في الدوري المصري من وجهة نظرك ؟

الكابتن / إيهاب جلال , مدرب مصر المقاصة  .

 

– من الفريق الأقرب لحسم بطولة الدوري هذا الموسم ؟

* في الوقت الحالي ليس هناك فريق أقرب ، ولكن الدوري طويل والمباريات متغيرة ، والإسماعيلي لو أستمر بهذه الروح وفاز بجميع مبارياته أتوقع بأنه سيكون المنافس الأول علي بطولة الدوري هذا الموسم.

 

– أسباب خروج المنتخب الأوليمي الغير متوقع ، و احتلال المركز الأخير في تصفيات الأولمبياد ؟

عوامل كثيرة .. أهمها كنت حاسس أن هناك لاعبين كثيرين مش محتاجين لدور المنتخب الأوليمبي في حياتهم ، وده أول عنصر في فشل المنتخب وخروجه من التصفيات .. وأنا لم أهاجم أحد ولكن هذا ما حدث بالفعل .. لأن هؤلاء اللاعبين كانوا يلعبون بطريقة جيدة مع ناديهم والمنتخب الأول .. ولكن الأقل من ذلك بيحولوا يجتهدوا فيه.

وايضاً من وجهة نظري أري ان كان هناك عناصر ذات خبرة قليلة .. وسبب الخروج ليس مديرين فنين أو من يلعب ومن لا يلعب .. لأني أري ان إمكانيات لاعب تفرق عن إمكانيات اللاعب الأخر .. ولو يوجد روح وإصرار هتتفوق علي اي حد.

 

– هل تتوقع تأهل مصر لمونديال روسيا ؟

بالطبع أتمني صعود منتخب مصر الأول لمونديال كأس العالم بروسيا ، وهذا ما يظهر من مستوى المنتخب فى المباريات الأخيرة .. لان المنتخب الأول في السنين الماضية حقق بطولة امم افريقيا ثلاث مرات علي التوالي ، وكان هناك توفيق كبير ..

وعلشان المنتخب يصعد لازم اللاعيبة تكون يد واحدة ، ويكون عندهم إصرار وروح لبلدهم وللتيشيرت الذى يرتدونه حتى يقدروا يساعدوا بعض في الملعب  ويحققوا حلم الصعود لمونديال روسيا.

 

– مثلك الأعلى في الكرة المصرية و العالمية ؟

مصرياً .. الجوهرة السمراء محمد حمص

عالمياً .. بوسكاتس لاعب برشلونة

 

– فريقك المفضل عالمياً ؟

برشلونة الاسبانى .

 

– كلمة آخيرة لجماهير النادي الإسماعيلي ؟

 أولاً .. بعيداً عن شخص معين وبعيداً عن المدير الفني ، وبعيداً عن من يدير النادي ، وبعيداً عن اي شئ .. أطالب الجماهير بالوقوف بجانب النادي والكيان وتشجيع الفريق وليس أشخاص , وتعود مرة أخري للمدرجات وتشجيع الفريق وتحفيز اللاعبين ، سواء الفريق جيد أو سئ ، لانكم انتم مصدر سعادتنا.

وانا فرد من جماهير الإسماعيلي ومتواجد بالنادي منذ 12 عام ، وأقيم بالنادي اكثر مما اقيم في بيتي .. وأطالب الجماهير بعدم مهاجمة اي لاعب لانكم لا تعلمون ظروفه ..

واتمني مساندتكم لمحمود عبد العزيز لانه في الوقت الحالي يحتاج لكم لانه وحيداً ، وأتمني أن تساندوه وتقموا بتحفيزه .. وأتمني من الله ان يتم شفاءه ويعود للملاعب سريعاً .. ونعد الجماهير بأننا سنبذل كل ما في وسعنا لوصول النادي لمكانته الطبيعية بالدوري وإسعادكم جميعاً.

 

حوار …أحمد سعد

12804186_10208936013379890_2133090056_n