فور عودة عمر جمال نجم الإسماعيلى من معسكر الكويت حرص ” الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى “ على إجراء حوار مع مارادونا الدراويش للإجابة على العديد من التساؤلات التى تشغل الشارع الإسمعيلاوي وعلى رأسها سر تألقه مع الإسماعيلى وقصة تجديد تعاقده مع الفريق الذى ينتهي بنهاية الموسم القادم .. وتقييمه لمعسكر الكويت كل ذلك يجيب عليه مارادونا خلال السطور التالية..

* ما تقييمك لمعسكر الدراويش بالكويت ؟

على الرغم من خوض الفريق لمباراة ودية واحدة أمام الزمالك بمعسكر الكويت إلى  أننى أرى أنه أفضل أسبوع تدريب بالنسبة لى فى حياتى .. مستطرداً أن مباراة الزمالك الودية كان تجربة مفيدة للفريقين والسبب يعود للمنافسة القوية بين الناديين ,مؤكداً ان أى مباراة يكون طرفيها أحد أندية الإسماعيلى والأهلى والزمالك بمثابة لقاء قمة منفصل .

* كيف ترى هدفك فى مرمى الزمالك ؟

توقعت خطأ مدافع الزمالك فى تمريره للكرة خلف زميله أحمد حسن , فبادر سريعاً وقطعت التمريرة وركضت بالكرة بسرعتي وكان تفكيرى أن أمررها بينية  لزميلى جون آنطواى ف مربع العمليات و غيرت تفكيرى سريعاً عندما رأيت مدافعى الزمالك وحتى انطواى زميلى توقعوا ما سأقوم به , لأراوغ بالكرة وأسددها بقدمى اليسرى على أقصى الزاوية الشمال لحارس الزمالك  لتسكن المرمى .

 * ما سر تألقك فى مباراة الزمالك؟

على المستوى الشخصى لقد خضت 90 دقيقة لأول مرة عقب الإصابة التى لحقت بى وأبعدتني عن الملاعب لمدة عامين فظهرت  أمام الزمالك بكامل لياقتى البدنية بالإضافة إلى الروح والإصرار على الفوز لدى جميع اللاعبين ..  مؤكداً انه يبذل قصارى جهده خلال التدريبات وإنه يمتلك الكثير ليقدمه والذى سيظهر خلال المباريات الرسمية التى تختلف بالتأكيد عن اللقاءات الودية .

* أهم فوائد معسكر الكويت ؟

إلتزام جميع اللاعبين بتعليمات الجهاز الفنى للدراويش بقيادة صبري المنياوي المدير الفنى داخل الملعب , بالإضافة إلى حرص جميع اللاعببين على تأدية الواجب الدفاعى حتى أثناء الهدف الذى مني به مرمانا كنت أؤدي الواجب الدفاعى داخل منطقة الـ18 .. وأشاد عمر بالروح الجماعية للاعبين وحرصهم على تأمين خطوطهم الخلفية على عكس المواسم السابقة , وأضاف مارادونا أننا جلسنا عقب مباراة الزمالك لمشاهدة فيديو المباراة والتعلم من أخطائنا حتى لانتداركها فى المستقبل القريب خاصة فى الهجمات المرتدة الخطرة  التى جاءت على مرمانا .

* ما آخر المفاوضات فى تجديد تعاقدك مع الدراويش؟

لم يحدثنى أحد من مجلس إدارة النادى الإسماعيلى بشكل رسمى بشأن تجديد تعاقدى مع الفريق , مؤكداً انه يفضل عدم الحديث عن التجديد قبل شهر يناير المقبل حيث أنه يضع كل تركيزه مع الفريق استعداداً لعودة الدورى فى الموسم الجديد .. وأكد أنه يتمنى تجديد عقده مع الدراويش وذلك فى حالة استقرار الكرة المصرية بعودة النشاط .

* ما رأيك فى عودة النشاط الكروى؟

أتمنى عودة الدورى الموسم الجديد حتى يعود الاستقرار للكرة المصريةبعد توقف الكرة فى مصر لمدة 9 شهور بسبب مأساة ستاد بورسعيد , مؤكداً أن القصاص للشهداء هو مطلب جميع اللاعبين , وقال عمر أن الاستقرار سيعود للملاعب المصرية إذا مر الدور الأول بدون مشاكل .

يذكر أن عمر جمال سافر إلى مدينة الأقصر مع أسرته حيث ينتظر مارادونا وصول مولوده الجديد .

 حاوره : محمد موسى