فى مثل هذا اليوم ، لكن منذ 14 عام توج النادى #الإسماعيلى ببطولة الدورى العام للمرة الثالثة فى تاريخه تحت قيادة محسن صالح و معاونيه أبو طالب العيسوى و خالد القماش ، للمسابقة التى تحمل رقم 45 بعدما جمع 66 نقطة ، اقتسمهم الدراويش على الدورين الأول و الثانى بمعدل 33 نقطة بكل دور . 

– الإسماعيلى خاض 26 مباراة استطاع الفوز فى عشرين لقاء و تعادل فى ستة مباريات و لم يهزم فى أى مباراة ، و سجل لاعبوه 52 هدف ، وتلقت شباكهم 14 هدف .

– الإسماعيلى صاحب افضل معدل للحفاظ على الأهداف التى احرزها و التى وصلت إلى 39 هدف نظيف ، حيث لم يبلغها اى فريق آخر خلال هذا الموسم .

– الإسماعيلى كان اكثر الفرق ثبات فى التشكيل دوناً عن كل الفرق الأخرى ، حيث لعب كل من عماد النحاس و عمرو فهيم و خميس جعفر و محمد بركات و عبد الحميد بسيونى و اسلام الشاطر و سيد معوض ما بين 24 إلى 26 مباراة ، فلم يتخلف اى منهم إلا بسبب الإنذارات .

– افضل بدلاء هذه المسابقة جميعهم كانوا من الإسماعيلى و على رأسهم أحمد فتحى و محمد حمص و حمام إبراهيم و محمد محسن أبو جريشه و محمد عبد الله.

– محسن صالح وجهازه الفنى هم الوحيدين الذى انعموا بالأستقرار داخل القلعة الصفراء ، حيث ظلوا يقودون الدراويش لما يقرب من ثلاث سنوات ، استطاعوا خلالهم حصد بطولتى الدورى العام وكأس مصر و كانوا الأقرب لحصد البطولة الثالثة و هى ابطال الكئوس الأفريقية.

– الإسماعيلى كان الأحق بالدرع هذا الموسم لأنه بطل دورى المقدمه ، الذى انحصر بين الإسماعيلى و الأهلى و الزمالك و فقد تصدر ابناء القلعة الصفراء على القطبين برصيد 6 نقاط ، حيث فاز على الزمالك بأربعة اهداف مقابل ثلاثة و تعادل معه بدون اهداف ، كما تعادل مع الأهلى فى الدورين الأول و الثانى بنتيجة هدف مقابل هدف و اربعة اهداف مقابل اربعة .

– الإسماعيلى دائما نادى سباق فى الأفكار الجديدة وفهو صاحب فكرة تخصيص مدرج للسيدات و التى كان لها مفعول السحر على لاعبى الإسماعيلى و مثار اهتمام لمصورى الصحف و وكالات الأنباء .

– خالد القماش المدير الفنى الحالى للفريق هو ثالث لاعب فى تاريخ الإسماعيلى يحقق بطولتى الدورى العام عندما كان لاعبا ثم مدربا ، وبعد الثنائى العظيم على ابو جريشه فاكهة الكرة المصرية و الراحل شحته .

تقرير : محمد أشرف