شهدت المباريات الأخيرة بين الزمالك والإسماعيلي سيطرة واضحة من الفارس الأبيض ، حيث ألتقى الفريقان خلال الخمس سنوات الأخيرة في تسع مباريات كان آخرها مبارتي الموسم الماضي ، وهما اللتان نجح اصحاب الرداء الأصفر من خلالهما في كسر السيطرة البيضاء على مواجهات الفريقين الأخيرة.

    و استطاع الإسماعيلي أن يحقق الفوز فى مبارتى الدور الأول و الثانى الموسم الماضي، حيث فاز في المباراة الأولى بالقاهرة بهدف نظيف عن طريق إبراهيم حسن “دى ماريا” ، قبل أن يكرر فوزه فى اللقاء الثانى بذات النتيجة أيضاً و لكن عن طريق القاطرة الغانية جون أنطوي.

    و قبل مبارتي الموسم المنقضي ، سيطر الزمالك على مواجهات الفريقين، حيث فاز في مباراة الدور الأول لموسم 2012 / 2012 بهدفين نظيفين، قبل أن يكرر فوزه في لقاء الدور الثاني بهدفين مقابل هدف واحد ، بعد أن ألغيت مباراة موسم 2011 / 2012 بسبب الأحداث الدامية التى شهدها ستاد بورسعيد، حيث كانت النتيجة تشير حينها للتعادل بهدفين لكل منهما .

    و في موسم 2010 / 2011، نجح الزمالك في الفوز بمباراة الدور الأول من المسابقة بثلاثة أهداف لهدفين للإسماعيلي، قبل أن يتعادل الفريقان سلبياً في مباراة الدور الثاني، بعد أن حققا نفس النتيجة السلبية خلال مباراة الدور الثاني من موسم 2009 / 2010.

    و يعد حسني عبد ربه قيصر الدراويش هو الهداف الحالي لمباريات الفريقين ، حيث سجل أربعة أهداف في مرمي الفريق الأبيض كان آخرها في المباراة التي ألغيت بالتزامن مع أحداث ستاد بورسعيد فى موسم 2011- 2012.

تحرير و إعداد : محمد أشرف