يستضيف ستاد “#بتروسبورت” في العاشرة من مساء اليوم ، مواجهة من العيار الثقيل بين #الزمالك و #الإسماعيلي في اللقاء المؤجل من الجولة 30 بالدوري العام ، وذلك لحجم الفريقين بالمسافة فضلا عن مدي حاجة كلاهما لحصد النقاط الثلاث .

و علي خلفية ذلك ، يرصد الموقع الرسمي للاسماعيلي عدة أرقام خاصة بكلاسيكو الدوري المصري … 

– الإسماعيلي كانت له اليد العليا علي الزمالك في آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين بالمسابقة ، حيث فازت عصافير الكناريا علي الفارس الأبيض بأخر مواجهتين بالمسابقة فضلا عن التعادل بلقاء الدور الأول بدون أهداف .

– في الموسم الماضي … حقق الإسماعيلي الفوز علي الزمالك بهدف نظيف في عقر داره باستاد #القاهرة سجله إبراهيم حسن “دي ماريا” من تسديدة عابرة للقارات ، ضمن منافسات  الأسبوع الثالث بالدوري العام ، و ذلك في يوم الخميس الموافق 2 يناير 2014. 

– و كان الإسماعيلي يقوده فنيا في هذه الفترة أحمد العجوز نجم الفريق السابق في فترة التسعينيات .

– وفي مباراة الدور الثاني … كرر الإسماعيلي فوزه علي الفارس الأبيض بنفس النتيجة سجله الغاني “جون أنطوي” في الدقيقة الـــ64 بالأسبوع الــ14 بالمسابقة وذلك في يوم الخميس 1 مايو 2014  .

– وفي هذا الموسم ، استضاف النادي الإسماعيلي فريق الزمالك علي ستاد #الإسماعيلية و انتهت المباراة بالتعادل السلبي ، لحساب الجولة الـــ 15 بالمسابقة وذلك في يوم الخميس الموافق 4 ديسمبر 2014 .

– و الجدير بالأشارة أن الثلاث المباريات كانت في يوم الخميس .

– فهل يستمر الكعب العالي للاسماعيلي علي الزمالك هذا ما ستوضحه الساعات القادمة ؟

وفيما يلي يلقي “الموقع الرسمي” ، الضوء علي تاريخ مواجهات الفريقين عبر التاريخ كالأتي :

عدد المواجهات: التقي الزمالك مع الإسماعيلي، من قبل 122 مرة في مختلف البطولات ، فاز الزمالك في 62 مباراة، بينما فاز الإسماعيلي في 30 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 30 لقاء.

الأهداف: سجل الزمالك 168 هدفاً في مرمى الدراويش، مقابل 122 هدفا للإسماعيلي.

أول مواجهة: كانت في موسم 1948 -1949 وفاز الإسماعيلي بهدفين مقابل لاشئ.

آخر مواجهة: انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، في مباراة الدور الأول لهذا الموسم وكانت في إطار منافسات الجولة الحادية عشرة.

 أكبر فوز للزمالك على الدراويش كان موسم 1996 وفاز الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 أكبر فوز للإسماعيلي علي الزمالك كان في موسم 1957 وفاز الدراويش بخمسة أهداف مقابل ثلاثة للأبيض.

تقرير اعده وحرره : محمد أشرف