فلاش باك” هو موضوع يقدمه “ الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى” لقرائه الكرام بشكل دورى يسترجع من خلاله أهم المباريات التى جمعت فريقنا العظيم مع الأندية وأهم المباريات التى جمعتهم منذ فترة كبيرة ولكن تبقى موجودة فى الأذهان , واليوم نحن بصدد اللقاءات التى جمعت #الإسماعيلى أمام #الأهلى على مر التاريخ ، وذلك بمناسبة اللقاء المرتقب الذى سيجمعها يوم الأربعاء القادم  على إستاد ملعب برج العرب ضمن منافسات الأسبوع الــ15 لمسابقة الدورى الممتاز  موسم 2015 /2016 .

 

282832297

والمباراة التى سوف نتحدث عنها الان هى مباراة التاريخ كله , أو بمعنى أصح

 ( أجمل وأروع مباراة فى تاريخ الدورى المصرى )

وهذا الكلام بشهادة جميع نقاد اللعبة والذى أشادوا منذ أن لعبت هذه المباراة وحتى وقتنا هذا أن هذه المباراة لا توجد لها مثيل أو حتى مباراة تشبها فى الإثارة والمتعة الكروية وغزارة الأهداف وروعة الاداء التكتيكى والفنى من الفريقين الذى أستحقوا عن جد أن تخرج بهذه النتيجة ( 4 – 4 ) أنه التعادل العادل للفريقين الذى قدموا تابلوه فنى رائع لجماهير الكرة المصرية فى ذلك الوقت .

بطاقة المباراة 

اليوم : الإثنين 

التاريخ : 20 مايو 2002

الموسم الكروى : 2001 / 2002 

المكان : إستاد القاهـــــــــــــــرة الدولى

 الموقع : مدينة نصر

السعة : 75,000

أرضية الملعب : عشبية

الدور : الثانى 

نتيجة الدور الأول : ( 1-1 )

البطولة : الدورى العام المصرى لكرة القدم 

الحدث

 مباراة ( الأهلى VS الإسماعيلى ) والفائز بشكل كبير سيكون بطل الدورى لهذا الموسم 

موقف الفريقين قبل بداية المباراة

 كلا الفريقين أمتلك 57 نقطة قبل نهاية الدوري بثلاث جولات 

موقف الفريقين فى أخر لقاء قبل هذه المباراة

 الأحمر اكتسح الزمالك منذ أربعة أيام 6-1، والأصفر دك الإتحاد السكندرى بثلاثية نظيفة 

 

أحداث اللقاء …

(  ” 90 دقيقة من الأشغال الكروية الشاقة”، كما قال ميمي الشربيني، معلق المباراة وقتها ) 

الشوط  الأول :.

أفتتح #الإسماعيلي التسجيل في الدقيقة 30 عن طريق لاعبه آنذاك محمد بركات ، ثم تعادل أحمد بلال للأهلي سريعا في الدقيقة 39، وبعدها بثلاث دقائق تقدم عمرو فهيم #للدراويش من جديد، وقبل نهاية الشوط الأول أحرز الأهلى الهدف الثاني عن طريق محمد فاروق.

 الشوط الثاني:.

تقدم #الإسماعيلي من ركلة جزاء في الدقيقة 63 أحرزها إسلام الشاطر، وفي الدقيقة 75 أحرز أحمد بلال هدف الأهلي الثالث والتعادل رقم 3 للأهلى فى هذه المباراة ، وقبل نهاية المباراة بـ3 دقائق تقدم الفريق الأحمر من ركلة جزاء عن طريق علاء إبراهيم، وفي الدقيقة 93 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء أخرى #للدراويش، بعد أن أخرج شادي محمد، لاعب الأهلي، الكرة بيده من المرمى ليتم طرده مباشرة ، ويتصدى للركلة و يسجلها عطية صابر معلنا نهاية المباراة التاريخية بالتعادل الإيجابي ( 4 – 4 ).

فى مباراة أطلق عليها

 ( مباراة القرن ) 

وأستطاع الإسماعيلى فى هذا الموسم أن يحرز لقب الدورى العام المصرى بدون هزيمة .

02010401265

والموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى يقدم الهدية لكل عشاقة …. شاهد الأن ( مباراة القرن ) الأهلى و الإسماعيلى عبر قناة الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى هنا 

 

تقرير … جمال السيد