إستاد #الإسماعيلى , هو واحد من ستة إستادات تم استخدامها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 التي عقدت في مصر وقد كان أيضا من الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم للشباب 2009 ,  الأستاد سعته 18,525 متفرج , وإستاد الإسماعيلية  من أهم إستادات مصر , نظرا لروعة النجيل الطبيعى به .

 

ولكن منذ حدوث المشكلة بين جماهير المصرى البورسعيدى , والأهلى … فلم يعد المصرى يلعب مبارياته  إلا على ملعب #الإسماعيلي , فأصبح ملعب #الإسماعيلى مستهلك لحد كبير نظرا لأنه يتسقبل  إسبوعيا مباراتين , وكذلك تدريبات #الدراويش يوميا .

 

عقدنا حوارا قصيرا مع اللواء / فتحى بلبل المدير التنفيذى للنادى #الإسماعيلى لمعرفة حالة ملعب #الإسماعيلية , ومتى سيعود مثلما كان ؟

 

– فى البداية طمنا على حالة ملعب الإسماعيلية ..سيادة اللواء ؟

قمنا بعمل راحة للملعب خلال فترة توقف الدورى الأخيرة أثناء معسكر المنتخب , وعمل له إصلاحات شاملة , وتم نقل تدريبات الفريق لملعب فندق ميريكيور لهذا السبب , وظهرت ملامح أن الملعب بدأ يصبح أحسن فى مباراة المصرى الأخيرة , حيث تحسن بشكل كبير , وقومنا اليوم بنقل تدريبات الفريق أيضا لملعب ميريكيور لإستكمال الإصلاحات التى بدأت , والأن الملعب مغطى , وسيكون مميزا جدا فى المباراتين التى ستقام الأثنين والثلاثاء فى الإسبوع المقبل  .

 

– متى سيعود الفريق للتدريب على الملعب من جديد ؟

الفريق سيعود يوم الأحد القادم للتدريب على الملعب , لأنه التدريب الرئيسى للفريق , قبل مباراة حرس الحدود .

 

– متى سيعود ملعب الإسماعيلى مميزا كما كان من قبل ؟

الملاعب بصفة عامة , فى فصل الشتاء , تقل مستواها , النجيلة تتحول للون الأصفر , ولابد أن أن يتغطى الملعب بعد إعطاءه السماد اللازم , لمدة لا تقل عن ( 4- 5 ) أيام , لتحميه من السقيع والبرد الشديد , فالملعب تقام عليه مباراة للمصرى كل خمسة أيام , #والإسماعيلى مباراة كل 8 أيام , بالإضافة لتدريبات الفريق الأول بالنادى #الإسماعيلى , لذلك الملعب لا يجد أى يوم للراحة .

و الملعب الأن يظهر بشكل مناطق صفراء ومناطق خضراء وهذا كل ما يعاب عليه .

 

– متى حدثت أخر صيانة شاملة للملعب ؟

أخر صيانة حدثت للملعب حدثت عام 2009 , وتمت زراعته بحبوب غير حبوبه الأصلية , فأصبحت النجيله أكثر من نوع  , فبالتالى توجد فى الملعب منطقة صفراء ومنطقة خضراء , فلابد أن يتم تغير كل النجيل الذى باللون الأصفر , لأن كميتها كبيرة جدا بالملعب .

 

– ما هى تكلفة صيانة الملعب تقريبا ؟

يتكلف صيانة الملعب من ( 100 – 120 ) ألف جنيه , ولكن ليست هذه هى المشكلة , فلابد أن نزيل كل هذه النجيلة ونضع طبقة نجيلة جديدة تماما .

 

– ما هى المدة التى يحتاجها بعد وضع الطبقة الجديدة ؟

حوالى 3 شهور , فلابد أن تكون فترة الراحة للملعب لا تقل عن هذه المدة , فالعملية صعبة للغاية , نظرا لعدم وجود هذه الفترة بسبب فترة الدورى , تعقبها فترة الإعداد مباشرة , ولكن كل مايحتاجه الملعب الراحة فقط , لأنه مثل الإنسان , يحتاج الراحة .

 

حوار …  جمال السيد / تصوير … شادى يوسف

 

DSC_7926 DSC_7927