سحق فريق روما ضيفه باليرمو بسهولة بخماسية ضمن مباريات الجولة رقم 26 من الدوري الإيطالي ليحقق فريق الذئاب فوزه الخامس على التوالي في الكالتشو.

سجل أهداف روما دجيكو في الدقيقة 30 وكيتا في الدقيقة 52 قبل أن يضيف محمد صلاح هدفين في الدقيقة 60 و 62 واختتم دجيكو الأهداف في الدقيقة 89.

الفوز رفع رصيد روما إلى 50 نقطة في المركز الرابع فيما توقف رصيد باليرمو عند 26 نقطة في المركز السادس عشر.

المدرب سباليتي لفريق إيه إس روما اعتمد على طريقة 4-3-3 بوجود الثلاثي صلاح وفلورينزي ودجيكو في الأمام أما المدرب ياكيني المدير الفني لباليرمو ففضل طريقة 3-5-1-1 في محاولة لتضييق المساحات قدر الامكان أمام لاعبي روما المعروفين بسرعة الانطلاقات.

فريق باليرمو فرض قيوداً واضحاً على لاعبي روما مع بداية اللقاء واحكم الرقابة اللصيقة على كافة مفاتيح لعب فريق العاصمة وكثفوا التواجد عددياً في منتصف ملعبهم مما صعب تماماً مهمة لاعبي روما.

لم تتغير الأمور بمرور الوقت فظل اللعب محصور في منطقة وسط الملعب دون أن يفلح لاعبو روما في الهروب من الإيقاع الذي فرضه فريق باليرمو للخروج من المباراة دون خسارة.

وفي الدقيقة 28 أهدر اللاعب البوسني دجيكو فرصة التقدم بروما بشكل غريب بعدما تلقى كرة داخل منطقة الست ياردات والمرمى خالي تماماً ولكنها سدد خارج المرمى لتكون على الأرجح هي أغرب فرصة مهدرة في الدوري هذا الموسم.

وبعدها بدقيقتين يعوض دجيكو الفرصة التي أهدرها بتسجيل هدف التقدم لروما بعدما استلم الكرة بصدره مسدداً بيسراه في شباك باليرمو إلا ان تأثير الفرصة المهدرة كان على الأرجح هو سبب عدم احتفاله بالتسجيل.

واصل روما سيطرته على الكرة بعد الهدف بعدما أصبح تأثير اللعب الدفاعي لباليرمو لا يعني شيئاً في ظل تقدم اصحاب الأرض.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم روما بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني بدأ دون وجود اي تغيير في تشكيلة كلا الفريقين بعدما فضل كلا المدربين تأجيل التبديلات بعض الوقت حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

بعد دقائق قليلة من بداية الشوط وتحديداً في الدقيقة 52 يضيف اللاعب المالي سيدو كيتا الهدف الثاني لفريقه روما بتسديدة رائعة بقدمه اليمنى ليواصل فريق العاصمة حكم قبضته على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 60 يضيف صلاح اسمه لقائمة هدافي المباراة  بإضافة الهدف الثالث لروما.

بعدها بدقيقتين قاد البلجيكي ناينجولان هجمة مرتدة سريعة لصالح روما ليمرر لزميله صلاح ليسجل هدفاً رائعاً من زاوية صعبة بعدما كانت الكرة كادت تخرج خارج الملعب.

وقبل نهاية الوقت الأصلي ب 12 دقيقة دفع المدرب سباليتي بلاعبه الهولندي ستروتمان الغائب عن المباريات منذ ما يزيد عن عام بسبب الإصابة وسط استقبال حافل من قبل جماهير الفريق.

اختتم دجيكو الأهداف كما افتتحها عبر رأسية قوية في الدقيقة 89 لتمر الدقائق المتبقية دون جديد حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز روما بخماسية دون رد.

 

جمال السيد