بعد كثرة الشائعات , و تزايد الأقاويل عن رحيله , أو توقيعه للقبيلة الحمراء , كان لابد أن تقطع الشك باليقين , أجرينا هذا الحوار مع كوماندا خط دفاع النادى #الإسماعيلى , وجناحه الطائر لاعبنا الكابتن / شوقى السعيد … والذى فتح قلبه للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى للرد على جميع الشائعات وحقيقة مستقبله مع النادى #الإسماعيلى

 

 في البداية … ما هى أخر إستعداداتك مع الإسماعيلي للمباراة القادمة ؟

– انا جاهز ومستعد للمباراة ، الجهاز الفني قام بعمل برنامج قوي خلال فترة توقف الدوري وجميع اللاعبين جاهزين ، وسنلعب علي الفوز لتحقيق ال3 نقاط ، من أجل الزحف نحو المربع الذهبي.

 

 الإسماعيلي تعاقب عليه ثلاث مديرين فنيين حتي الأن … من وجهة نظرك ، ايهم كنت تفضل ، وكيف ترى كثرة تغيير المديرين الفنيين ؟

– جميع المدربين اللذين تولوا القيادة الفنية للإسماعيلي جيدين ، ولكن الحظ لم يحالفهم وأتمني لهم التوفيق .. ومن وجهة نظري أري أن تغيير المدربين فكرة سيئة وارفض ذلك الأمر.

 

 العروض التي تلقيتها في الوقت الحالي ؟

تركيزي في الوقت الحالي مع النادى الإسماعيلي لعودة الأنتصارات مرة أخري ، وأنا تحت امر النادي الإسماعيلى لأنه هو صاحب الفضل علي بعد ربنا سبحانه وتعالي.

 

 ماذا ينقص الإسماعيلي لتحقيق بطولة ؟

– الإسماعيلي ينقصه الإستقرار الأداري والإستقرار المادي.

 

 هل الإسماعيلي قادر علي المنافسة والصعود للمربع الذهبي ؟

– الإسماعيلي يمتلك احسن اللاعبين في الدوري المصري ، وقادر بمشئية الله للصعود للمربع الذهبي والمنافسة مرة أخري.

 

في الموسم الماضي … اثناء مران الفريق بعض الجماهير قامت بمهاجمتك قبل أن تقوم بالرد عليهم بشكل غير مناسب لدرجة أن بعضهم قام باقتحام الملعب … تقييمك لهذا الموقف ؟

– لن اتحمل ان اري احد يقوم بسب والدتي ، ولكني لم اتملك اعصابي ذلك الوقت ، ولكن جمهور الإسماعيلي كبير ومحترم ويعشق كرة القدم ، ولهم الفضل علي ووقفوا بجانبي كثيرا ، ولن اقدر ان اغلط في احد منهم.

 

 أيضا في هذا الموسم … اثناء تولي أحمد حسام ميدو القيادة الفنية ، قرر إيقافك خلال معسكر دبي ، و معك أحمد سمير فرج بسبب عمل تكتلات بالفريق … تفاصيل هذه الموقف؟

– ربنا كان مع الناس دي بالمرصاد ، الفترة اللي اتكلموا علينا فيها ربنا اظهر الحق ، لأن ميدو قال بعدها ان حسني عبدربه بيوقع بينه وبين احمد سمير ، وحسني بيعمل وحسني بيسوي ، وشوقي بيعمل وشوقي بيسوي .. هي الناس دي لم يكن عندها مشكلة في اي وقت تقوم بأختراع اشاعات .
ومعسكر دبي كان فاشل لذلك السبب أخترع ميدو أشياء كثيرة وفضل يقول هذه الأشاعات .. ولكن الدليل نجاح معسكر الفريق بتونس وذلك بسبب عدم حدوث اي مشاكل.

 

 ماذا لو كنت مكان حسني عبدربه في ازمته الأخيرة مع ميدو ؟

– حسني عبدربه محترم جداً ، ومن وجهة نظري لم يخطأ في ازمته مع ميدو .
ولو كنت مكان حسني لم أكن أسمح بحدوث ذلك ، وكان من الممكن ان يكون لي رد فعل اخر ، لأني لن اسمح لأحد ان يقوم بالغلط تجاهي.
 المراكز التى تحب اللعب بها ، هل الظهير الأيمن أمام قلب دفاع أو مساك ؟

– انا تحت امر المدير الفني اي مكان يطلبه ، المكان الذى سيطلبه المدير الفني سألعب به.

 

 رأيك في إعارة باهر المحمدي للزمالك ؟

– باهر لاعب جيد جداً ومحترم ، واضافة كبيرة للزمالك لانه لاعب جيد ، واتمني عودته مرة أخري لبيته النادى الإسماعيلي.

 

ما وراء الكواليس .. علاقتك بأحمد سمير فرج ؟

– لاعب كبير .. ومن أنضف الشخصيات اللي عرفتها داخل النادى الإسماعيلي.

 

رأيك في رئيس النادى الإسماعيلي ؟

– العميد محمد ابو السعود رجل محترم وطيب ، ويسعي لتحقيق كل ما يتمناه الجميع ، ولكن الناس لم تساعده ولا تقف بجانبه.

 

ماذا لو طلب الأهلي او الزمالك ضمك .. هل ستوافق ؟

– في حالة عدم تجديد تعاقدي مع النادي الإسماعيلي سأحدد مصيري ، وهذا أكل عيشي ، ولكن أؤكدها مرارا وتكرارا أنا إسمعلاوى ولن أرحل عن النادى الإسماعيلى ولو كنت أريد الرحيل كنت رحلت من زمان ، ولكني الآن انتظر مسئولي الإسماعيلي لتجديد تعاقدي.

 

اللاعب الذي يلعب بالدوري المصري ، وتتمني اللعب بجانبه ؟

– حسام غالي .

 

 من وجهة نظرك .. من الفريق الذي سيحصل علي بطولة الدوري هذا الموسم الأهلي ام الزمالك؟

– أري ان الإسماعيلي لو حقق الفوز في جميع مبارياته القادمة ، سيكون المنافس الأول علي بطولة الدوري هذا الموسم.

 

ردك حول الأخبار اللي تترد عن جلوسك مع احد مسئولي الأهلي والتوقيع لهم ؟

– لم أجلس مع احد من الأهلي ولا من نادي اخر ، ولم اوقع لأي نادى ، لأنى أتواجد فى نادى كبير بحجم الإسماعيلى ومرتبط بتعاقد معه ، واركز معه جدا حالياً ، وكما قولت مسبقا انتظر حتي أجدد تعاقدى مع الإسماعيلى ، وفي حالة عدم التجديد او مسئولى النادى لم يعد يحتاجونى سأحدد مصيري.

 

فريقك المفضل عالمياً ؟

– ريال مدريد .

 

مثلك الأعلي عالمياً ؟

– سيرجو راموس .

 

في النهاية .. كلمة أخيرة لجماهير النادي الإسماعيلي ؟

– اطالبهم بالصبر علي الفريق ، وعدم الألتفاف حول الشائعات التي تتردد برحيلي وتوقيعي للأهلي او نادي اخر ، واتمني عودتكم مرة أخري للمدرجات ومساندة الفريق وتشجيع اللاعبين.

 

 

تحرير … جمال السيد / حوار … أحمد سعد

 

IMG-20160228-WA0000