قامت قناة “النهار” بصفة رسمية بشراء حقوق بث مباراة الإسماعيلى أمام ضيفه “أم كى إيتانشيتى” بطل الكونغو و المقرر لها الخامسة من مساء الغد على ستاد الإسماعيلية فى إطار جولة الإياب لدور الــ32 ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ، لتنضم بذلك إلى قائمة القنوات الفضائية التى ستذيع المباراة وفى مقدمتهم “تليفزيون القنال” و “الفضائية المصرىة” و “القناة الثانية” و “النيل للرياضة” بجانب “قناة النهار” .

    هذا وقد عرض النادى الإسماعيلى على العديد من القنوات الفضائية الخاصة شراء حقوق المباراة ولكنهم تحججوا بأن مباراة الأهلى و يانج أفريكانز التنزانى فى دورى أبطال أفريقيا ستقام فى نفس اليوم ، وبعد انتهاء مباراة الإسماعيلى مباشرة و هو مايمنع من عرض الأعلانات قبل انطلاق لقاء الأهلى و لذلك رفضوا إذاعة مباراة الإسماعيلى .

   ومن المعروف أن مسئولى النادى الإسماعيلى قد اعطوا اتحاد الإذاعة والتليفزيون حقوق إذاعة مباراة الإسماعيلى بشكل غير حصرى وذلك حتى يتسنى لهم تسويق حقوق المباراة لعدد من القنوات الفضائية الخاصة ، و هذا ما يسعى إليه مسئولى الإسماعيلى فى المقام الأول ، نظرا لضرورة إذاعة المباراة على عدد من القنوات و هو حق أصيل لجمهور الإسماعيلى فى مشاهدة مباريات فريقهم فى كافة البطولات التى يشارك بها  .

   فيما يأتى تسويق حقوق إذاعة المباراة تليفزيونيا فى المقام الثانى لدى مسئولى الإسماعيلى ، بهدف الحصول على عائد مائد ينعش خزينة النادى .  

   الجدير بالإشارة أن مجلس إدارة الإسماعيلى قرر فرض رسوم دخول إلى ستاد الإسماعيلية على القنوات الفضائية التى لم تشترى حقوق بث المباراة و تقدر قيمتها بخمسة آلاف جنيه و ذلك بهدف تصوير كواليس اللقاء .

     تحرير :محمد أشرف