محمد صلاح لاعب خط وسط الإسماعيلى للناشئين تحت 16 سنه، صاحب الإداء الرائع فى المباريات الرسمية لفريقه، وكان سبباً فى تحقيق نتائج طيبة لهذا الجيل بالنادى، حتى لقب بخليفة الدولى حسنى عبدربه قائد ولاعب الدراويش.

 

حرص الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى فى إطار سياسته الجديدة على اكتشاف نجوم قطاع الناشئين الذين ظهروا فى الأونة الأخيرة مع فرقهم، خاصة وأن النادى يعد من أكبر الأندية المصرية التى تقوم بتصعيد لاعبين متميزين على مر العصور الماضية، وجاء الحوار كالآتى ..

 

* كيف بدأت حياتك الكروية ؟

– بدايتي مع كرة القدم عندما كان عندى 7 سنوات، التحقت بإختبارات الإسماعيلى عن طريق كابتن محمد سونه، وكان والدى قد قام بنقل عمله إلى الإسماعيلية خاصة وأنا من مواليد الشرقية أبوحماد، وذلك للحفاظ على تواجدى بإستمرارى داخل النادى.

 

* من أفضل المدربين الذى تدربت تحت قيادته ؟

– هناك العديد من المدربين المتميزين الذين تواجدت ضمن صفوفهم داخل فرق الناشئين المختلفة، ولكن أبرزهم ابو المجد علام وعسقلانى شعيب و أخيراً مدربى المفضل أيمن خليل.

* رأيك آيه فى مستوى فريقك خلال منافسات الجمهورية هذا الموسم ؟
– فريق إسماعيلى 16 سنه يختلف كثيراً لأن اللاعبين يسعوا لتحقيق إنجازاً فى هذا الجيل، ودائما الإصرار يساعدنا على تحقيق نتائج متميزة فى بطولة الجمهورية، بالإضافة إلى هدف كل لاعب بتعلم بعض الاحتكاكات القوية خاصة وأنه فى وقت ممكن التواجد ضمن صفوف الفريق الأول للنادى بعد إثبات نفسه لدى مدربو قطاع الناشئين ونظرة الجهاز الفنى للدراويش بقيادة البرازيلى هيرون ريكاردو خلال الفترة المقبلة.

 

* ما رأيك فى قطاع الناشئين بصفة عامة ؟

– هناك إهتمام غير عادى داخل قطاع الناشئين من جانب مسئوليه فى العمل على توفير جزء كبير من إحتياجات الفرق المختلفة، على الرغم من قلة الموارد التى نتمنى حلها من قبل إدارة الإسماعيلى الحالية بإعتبار القطاع كنز للنادى.

 

* نلت لقب خليفة ” القيصر ” ؟

– كابتن حسنى عبدربه مثلى الأعلى محلياً ودائماً أتمتع بمشاهدته لأنه شخصية قوية داخل الملعب وخارجه، وأصريت على إرتداء قميصه الذى يحمل رقم ” 12 ” مع فريقى بالإضافة إلى محاولة التعلم منه، كما أننى أتمنى اللعب بجواره حتى لو كان فى التدريبات الجماعية مع الإسماعيلى.

 

*  لماذا فشل منتخب الناشئين فى التصفيات الأفريقية ؟

– بسبب الظلم الذى تواجد داخل منتخب مصر للناشئين نظراً للتفرقة بين لاعبى الأندية ساهم فى عدم نجاح المنتخب فى التصفيات الأفريقية الأخيرة، على رأسها عدم تواجد لاعب من الإسماعيلى فى المباريات الرسمية رغم من توجد أفضل العنصر يستطيع فى تمثيل منتخب بلاده، والدليل تفوقنا على الزمالك قبل بداية التصفيات مباشرة.

 

* فى كلام عن امتلاكك عروضاً رغم صغر سنك ؟

– بالفعل تلقيت عرضاً من ناديى الأهلى والزمالك للإنضمام إلى صفوف أحدهما، وهم دائما على الإتصال بوالدى، الا أننى سعيد بتواجدى داخل الإسماعيلى صاحب الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى فى إظهار كوادر كروية فى مصر.

بطاقة تعارف

الاسم : محمد صلاح فتحى
مواليد : 23 / 7 / 1998
مركز : خط وسط
مثله الاعلى حسنى عبدربه مثله الأعلى ” محلياً ” وتشابى ألونسو ” عالمياً “.

 

حاوره : عبد الرحمن العركى .. تصوير : شادى يوسف