اجرى الموقع الرسمى #للإسماعيلى حواراً مع “سعفان #الصغير” مدرب حراس المرمى لفريق الكرة الأول بالنادى ، للحديث عن مستوى حراس الفريق و مدى احقيتهم في الانضمام لصفوف #منتخب #مصر و هل يفضل سياسة الدور بين #حراس_المرمى … كل ذلك في الحوار التالى ..

كل مايلى على لسان الدولى سعفان الصغير

– الفوز على الزمالك ذهابا و إيجاباً نقطة إيجابية في مسيرة الفريق هذا الموسم ، و سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية للاستمرار سلسلة الانتصارات و تحقيق مركز متميز بجدول مسابقة الدورى الممتاز .

– مواجهتى طلائع الجيش بمسابقة الدورى العام و كأس مصر في منتهى الصعوبة في ظل حالة الاستفاقة التى يمر بها الفريق العسكرى حالياً تحت قيادة طارق يحيى .

– تألق النادى #الإسماعيلى في بطولة كأس مصر سينعكس إيجابا على مسيرة #الفريق بمسابقة #الدورى #العام و تحقيق مزيد من الانتصارات  .

– دائما ما استبعد أى حارس في حال استهتاره سواء في التدريبات أو المباريات و أشدد دائماً على الجدية و الحزم في كل شىء ، واسعى دائما لعلاج الأخطاء العفوية و غير المقصودة لحراس المرمى .

– قمت بطرد محمد عواد من المران مؤخراً بعد قيامه بالضحك في التمرين و لكنه تقدم باعتذار إلىّ و لخالد القماش المدير الفنى و انتهت المشكلة بعد لحظات من حدوثها .

– محمد صبحى حارس مرمى متميز ذو خبرات كبيرة ، و تألقه في بطولة كأس مصر أدى لمشاركته أمام نادى الزمالك في مسابقة الدورى العام و ظهوره بشكل لافت للنظر في المباراة.

– نظمت حصص تدريبية لحراس المرمى على الكرات العرضية قبل لقاء الزمالك و هو ما اجاد فيه محمد صبحى بشكل تام و نجح في تسهيل مهمة خط الدفاع و احباط هجمات الثلاثى أيمن حفنى و محمد إبراهيم و معروف يوسف .

– أرفض سياسة الدور بين حراس المرمى ، فطالما كان الحارس الأساسى يشارك بشكل جيد فيجب عليه الاستمرار في حراس مرمى الفريق .

– حراسة المرمى فى النادى الإسماعيلى تسير بشكل مميز ، خاصة في ظل جاهزية ” محمد صبحى و محمد عواد ” على عكس احد المدربين في الموسم الماضى كان يفضل اشراك حارس مرمى واحد فقط طوال الموسم .

– محمد مجدى هو مستقبل حراسة المرمى بالفريق و من الممكن أن يحصل على فرصة المشاركة في أى وقت ، فهل لا يقل في المستوى عن ” محمد صبحى و محمد عواد ” و ظهر بشكل مميز في بطولة أفريقيا التى انطلقت في بداية هذا الموسم بالمغرب و لم يتأثر بالضغط الجماهيرى خاصة في لقاء الرجاء المغربى .

– محمد صبحى سينضم لصفوف منتخب مصر بنسبة 75 % خلال الفترة المقبلة حال استمراره بنفس المستوى المتميز الذى يقدمه مع الفريق في الوقت الراهن .

– في الفترة السابقة انضم عصام الحضرى ( 43 عام ) حارس مرمى وادى دجلة لمنتخب مصر ، فهو كان يستحق ذلك بكل صراحة ، في أعقاب تألقه بشكل ملحوظ مع فريقه رغم تقدمه في السن ، فحراسة المرمى لا ترتبط بالعمر  .

–  ترتيب الحراس الموهوبين في مصر حالياً حسب وجهة نظرى أحمد الشناوى ( الزمالك ) ، محمد صبحى و محمد عواد ( الإسماعيلى ) ، محمود أبو السعود ( المقاولون العرب ) .

– الحراس المصريين لا يصلحون للاحتراف بالدوريات الأوروبية الكبرى ، نظراً لاختلاف طريقة اللعب حيث أن الهجمات فى مصر تصل لحراس المرمى كل 10 دقائق ، في حين تصل الهجمات لحراس المرمى بأوروبا كل دقيقتين فقط ، و هو ما يسبب صعوبة على حراس المرمى المصريين في خوض تجربة الاحتراف .

– منتخب مصر قادر على حصد بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم و الفضل يرجع لضياء السيد المدير الفنى السابق للمنتخب الشباب بعد تجهيزه للاعبى الجيل الحالى الذى يشارك مع المنتخب الوطنى الأول تحت قيادة الأرجنتينى “هيكتور كوبر” .

– توليت مسئولية حراس المرمى بمنتخب الشباب في الفترة من  ( 2007 و حتى 2010 ) و نجحت في اعداد ثلاث حراس مرمى متميزون هم ( أحمد الشناوى و محمد عواد و عمرو حسام ) و يعدون الأفضل في مصر خلال الوقت الحالى .

– اتمنى التوفيق للعميد محمد أبو السعود رئيس النادى الإسماعيلى و أن يعينه الله على المسئولية الكبيرة التى عاتقه .

حاوره : محمد أشرف

  IMG-20160407-WA0005