مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات كان رئيس لهذه اللجنة فى مجلس سمير زاهر كما تقدم باستقالته برئاسة لجنة المسابقات بسبب مباراة الاهلى و الاسماعيلى ،، عندما اصر على تاجيل المباراة كما اقيمت قبل ذلك مباراة للاهلى و الزمالك و لكن اتحاد الكرة رفض ذلك.

فقرر التقدم باستقالته و هذا يدل على انه يقر مباديء العدل ما بين جميع الانديه لذلك كان قرار تعيينه رئيسا للجنة المسابقات اعطي ارتياح كبير في الشارع الاسماعيلاوي لذلك حاورناه في مكتبه داخل قناة مودرن سبورت حيث انه مديرا للقناه .. وقد قرر عدم الظهور كمحلل فى برامج القناه حتي ينأى بنفسه عن الدخول في اي حوار يسبب انحيازا او كشفا لاسرار عمله.

و عن سؤاله عن سبب قبوله منصب رئيس لجنة المسابقات وحتي انه رفضه قبل ذلك اكثر من مره قال ” مجلس إدارة اتحاد الكره هذه المره متساهما معه وهناك تطابق في وجهات النظر ” و اشار ان مبدأه كرئيس للجنة المسابقات هو العداله و الحياديه بين كل الانديه و المشكله الوحيده التي واجهته اشتراك الاسماعيلي في اكثر من بطوله و هما العربيه والافريقيه بالاضافه الي اندية  الاهلي و الزمالك و انبي مع ضغط الوقت .

و اوضح لابد ان تدرك كل الانديه ان اللعب كل اسبوع موضه قديمه و انتهت و العالم كله اصبح يلعب تحت ضغط الايام بواقع مباراه كل ثلاثة ايام لذلك لم يلتفت نهائيا الي اي طلبات بتاجيل مباريات بطريقه غير مبرره تحت راية ضغط المباريات.

حيث سيلعب الاسماعيلي مباراته في الاسبوع الثاني امام الاتحاد السكندري يوم الثامن من فبراير بدلا من التاسع نظرا لظروف سفر الفريق الي الجزائر لمواجهة فريق شباب بلوزداد في الثاني عشر من نفس الشهر و جاء الاتفاق علي تاجيل موعد المباراه مع احمد صالح اداري الفريق الاول و اشاد بذلك تماما مسئول الاسماعيلي و وجه الشكر للجنة المسابقات و انه سيضع دائما نصب عينيه لراحة جميع الفرق المصريه و سيكون هناك فارق زمني اربعة ايام قبل سفر الفرق للمواجهات القاريه.

ورفض رئيس لجنة المسابقات التعليق علي احكام قضية بورسعيد الشهيره و قال” ان الدوري سيبدا 2 فبراير و ان شاء الله  سيكون موسم منتظم و هناك جلسه غدا مع لجنة المسابقات يتم من خلالها اصدار مجموعه من القرارات و العقوبات و تغليظ عقوبة نزول الجماهير الي الملعب حيث في حالة الغاء الحكم المباراه سيتم خصم 3 نقاط و في حالة نزول الجماهير الي الملعب يتم خصم نقطه من الفريق.

و عن سؤاله هل تتدخل لجنة المسابقات في اختيار اعضائها ؟ افاد انه ملتزم بالخطابات التي تاتي من اتحاد الكره دون اي تدخل منه شخصيا.

و اعترف بانه مشجع للترسانه و يتمني له الصعود ولكنه محايدا بين جميع الانديه و الكل يعلم ذلك .. و اطالب كل الجماهير بالتعاون المرحله القادمه من اجل اعطاء صوره حضاريه مضيفا انه اول شخص يشجع عودة الجماهير للملاعب و يتوقع حضور الجماهير للمباريات مع بداية الدور الثاني و قال ان الجدول يواجه صعوبات كثيره في وضع المباريات بسبب محدوديه الملاعب التي تلعب عليها المباريات كما سيراعي عدم لعب مباراتين في مدينه واحده في نفس اليوم نظرا للظروف الامنيه التي تمر بها البلاد.

وأختتم تصريحاته انه يتمني التوفيق للاسماعيلي في مبارياته العربيه و الافريقيه مؤكد انه يستمتع بهذا الفريق العريق متمنيا التوفيق للاهلي و الزمالك و الاسماعيلي و انبي في بطولاتهم القاريه.

حاوره : علاء وحيد