تعانى دائما الاندية الشعبية دون #الأهلى و #الزمالك من عدم التكافؤ فى الفرص فعلى سبيل المثال لا الحصر يخوض #الإسماعيلى مباريات مع المحلة و المقاصة والداخلية و اتحاد #الشرطة في ملاعبهم بالمحلة و الفيوم و ستاد أكاديمية الشرطة ، بينما لم يطبق هذا الأمر على الأهلي والزمالك .

الإسماعيلى نادٍ كبير يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة ، إلا انه يُحرم من استضافة الأهلى و الزمالك على ملعبه دون وجود أية أسباب واضحة ، على عكس الألعاب الرياضية الأخرى للاهلى و الزمالك فى كرة السلة و اليد فأنهم يخوضا مبارياتهم ، خاصة النهائية على ملاعب هيئة #قناة_السويس #بالاسماعيلية .

اختلاف المعايير و الكيل بمكيالين يتسبب فى إثارة غضب #الجماهير ، التى نرغب فى عودتها للملاعب مرة آخرى لعودة الحياة من جديد لكرة القدم .

الإسماعيلى منذ بداية هذا الموسم حدد ملاعب ( الإسماعيلية و #السويس و الكلية الحربية ) لاقامة مباراته مع الأهلى على أى منهم  حسب رؤية الجهات الأمنية ، إلا ان اتحاد الكرة اصر على اقامة المباراة على ملعب الاهلى ” برج #العرب” …

وعلى خلفية هذه الأزمة ، ادلى خالد القماش المدير الفنى للاسماعيلى بتصريحات اكد خلالها استعداده لخوض المباراة فى قلب النادى الأهلى “مختار التتش” ولكن الاسماعيلى صاحب المباراة هو من يكون له الحق فى اختيار الملعب .

ويستعرض الموقع الرسمى تصريحات مماثلة لمسئولى المصرى و الزمالك حول رغبتهم فى اقامة مبارياتهم مع الأهلى بملعب مختار التتش و التى جاءت على النحو التالى …

– فى يوم 10 فبراير من هذا العام … أكد سمير حلبية فى تصريحات صحفية بأنه يرحب بخوض مباراته مع الأهلى على ملعب مختار التتش ( لمطالعة تصريحات حلبية اضغط هنا )

– وفى يوم 5 فبراير من العام الماضى …  صرح مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بأنه على استعداد لاقامة مباراته مع الأهلى على ملعب التتش وسط 100 ألف مشجع أهلاوي ( لمتابعة تصريحات مرتضى منصور اضغط هنا ) .

– وأخيرا شدد خالد القماش بأنه لا يمانع فى خوض مباراته مع الاهلى فى ملعبه ” مختار التتش” و لكن من يحدد ذلك الاسماعيلى ليس أى طرف آخر .

تقرير : محمد أشرف