يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم السبت الموافق 11 يناير الجارى لعام 2014 .

1- تريكة أفضل لاعب داخل إفريقيا .. والأهلى أفضل نادي في 2013 (yallakora):

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن فوز محمد أبو تريكة لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر المعتزل بجائزة أفضل لاعب داخل القارة بعد قيادته الأهلي للقب دوري الأبطال الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه والخامسة في تاريخ اللاعب.

و حصل فريق الأهلى على لقب النادي الأفضل فى أفريقيا على حساب وصيفه أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي والصفاقسي الرياضي التونسي بطل كأس الكونفيدرالية.

2- رسميا .. تأجيل مباريات الجولة الخامسة بالدوري (yallakora):

اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تأجيل مباريات الجولة الخامسة من الدوري لأجل غير مسمى بعد مشاورات  جرت بين مسئولي الاتحاد ووزارة الداخلية.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم فإن الجولة قد يتم ترحيلها إلى نهاية الدور الأول من الدوري.

وكان من المفترض أن تقام مباريات الجولة الخامسة أيام السبت والأحد والاثنين.

3- الأهلي يعتمد مزايدة البث في اجتماع السبت (yallakora):

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي عقد اجتماعاً طارئا في الحادية عشر والنصف صباح السبت لاعتماد المزايدة العلنية الخاصة ببيع حقوق بث مباريات الفريق.

وكان النادي الأهلي قد أعلن أن شركة المستقبل قد عرضت شراء مباريات الأهلي بالدوري ودوري أبطال افريقيا في الدور الـ 16 والـ 32 مقابل 41 مليون جنيه.

4- التلفزيون يرفض بيع مباريات الدوري للفضائيات (yallakora):

رفض اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري بيع مباريات الدوري للقنوات الفضائية الأخرى وتمسكه بنقل المباريات حصريا عبر قنواته الأرضية والفضائية المصرية ونايل سبورت.

و رحب التلفزيون المصري ببيع ملخصات مباريات الدوري للفضائيات ولكنه رفض بيع المباريات كاملة.

5- “ميدو”: أتوقع إلغاء الدورى هذا الموسم (youm7):

أعرب أحمد حسام “ميدو”، نجم الزمالك السابق، عن قلقله من الأحداث الجارية، مثل مشكلة البث التليفزيونى، بخلاف تهديدات الجماهير باقتحام مباريات الدورى.

قال ميدو خلال برنامجه “العالمى”، على قناة “الحياة 2″، إن قلقه يعود إلى سهولة اتخاذ قرار إلغاء الدورى من جانب مسئولى اتحاد الكرة وعدم مواجهتهم للمشاكل والصعوبات التى تعرقل المسابقة، قائلاً إن أسهل شىء بالنسبة لهم قول “جيم أوفر ونعيد الجيم من جديد”، مؤكدًا أنه فى حالة إلغاء بطولة الدورى لهذا الموسم، سيكون من الصعب عودة النشاط الرياضى بمصر مرة أخرى، ووقتها سنقول على مصر يا رحمن يا رحيم”.

6- موظفو قناة “النيل” ينظمون وقفة الأحد اعتراضا على التعاقد مع مدحت شلبى (youm7):

قرر عدد كبير من العاملين بقناة “النيل للرياضة” باتحاد الإذاعة والتليفزيون، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد المقبل، للاعتراض على التعاقد مع الإعلامى مدحت شلبى، وطاقم العمل الخاص به، وإقصاء العاملين بالقناة.

وقال وليد عبد الجليل، المعد بقناة النيل، إن جميع العاملين بالقناة مستاءون بشدة من قرار إقصائهم عن البرامج الخاصة بإذاعة الدورى المصرى، موضحاً أن مسئولى التليفزيون المصرى قد وعدوا طاقم العمل بعدم التعرض لهم، وأنهم مستمرون فى عملهم دون إقصاء أحد، لكن الفعل ظهر عكس القول وتم إقصاؤهم وإفساح الطريق لشلبى وطاقم عمله لاحتلال القناة.

7- عامر حسين: الدورى ينتهى فى يوليو (youm7):

أكد عامر حسين، رئيس لجنة مسابقات الدورى الممتاز أن بطولة الدورى ستنتهى فى شهر يوليو القادم.

تابع حسين أن هناك أكثر من فترة توقف للدورى خاصة فى شهر مايو بسبب الأدوار التمهيدية لبطولتى دورى أفريقيا والكونفيدرالية، إلى جانب معسكر المنتخب الأول.

واختتم رئيس لجنة المسابقات تصريحاته ، أن الدورى سينتهى فى شهر يوليو الذى سيشهد إقامة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدورى.

8- تحديد عودة الجماهير للمدرجات بعد 25 يناير (youm7):

ينتظر مجلس إدارة اتحاد الكرة ما ستسفر عنه أحداث 25 يناير المقبل من الناحية الأمنية والسياسية لتحديد موقف حضور الجماهير مباريات الدورى الممتاز.

وأكد عامر حسين أنه فى حالة مرور الاستفتاء ومن بعده يوم 25 يناير بدون أى أزمات أمنية سيتم مخاطبة وزير الرياضة، طاهر أبو زيد، ووزير الداخلية محمد إبراهيم من أجل السماح للجماهير لحضور المباريات، وتابع “حسين” أنه ستتم المطالبة بحضور الجماهير تدريجياً وبأعداد قليلة على أن تعود لطبيعتها.

9- الأهلى يتفق مع “فيوتشر” على بث الدورى مُسجلاً حال حرمانه من “شارة البث”(youm7):

اتفق مسئولو النادى الأهلى مع شركة “فيوتشر” التى حصلت على بث مباريات الأحمر مُنفردا على بث مباريات الفريق ببطولة الدورى مُسجّلة حال منع النادى من الحصول على “شارة البث”.

كانت شركة فيوتشر قد فازت أمس، الخميس، بحق تسويق مباريات الأهلى مٌنفرداً بعقد قيمته 41 مليون جنيه لمدة موسم واحد.

وقال مصدر فى النادى، إن الأهلى اتفق مع مسئولى شركة فيوتشر على بيع مباريات الفريق مُسجلة أو بعد بداياتها بـ15 دقيقة فى حالة إصرار اتحاد الإذاعة والتليفزيون على منع النادى من شارة البث بسبب قرار القلعة الحمراء بتسويق مبارياتها مُنفرداً عقب الانسحاب من لجنة البث.

10- الجبلاية تحذر الأندية من الغرامات حال رفض وضع إعلانات “الراعى” (youm7):

حذر مسئولو اتحاد الكرة لجنة الأندية بأنه سيتم فرض غرامات على أندية الممتاز فى حالة رفضها وضع الإعلانات الخاصة براعى الجبلاية “برومو آد”.

رفضت لجنة الأندية وضع إعلانات الرعاة على “الكُم” الخاص بقميص الفرق مؤكدة أن القمصان حق للأندية ولها الحق فى تسويقها أو الحصول على نسبة، وهو ما رفضه مسئولو الجبلاية مؤكدين أنه سيتم توقيع العقوبات على أى ناد يخالف إعلانات الرعاة.

إعداد ونقل : محمد أشرف