يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الاثنين الموافق 3 مارس الجارى لعام 2014 .

1- وفد اتحاد الكرة يزور عبد العزيز لبحث أزمة خطاب الفيفا (yallakora):

قام جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة بصحبة وفد من أعضاء المجلس، الأحد، بزيارة خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الجديد.

وكان عبد العزيز تولى السبت رسميا مهام منصبه وزيرا للشباب والرياضة، بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية المؤقت.

وتطرق الاجتماع لخطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي تضمن تهديدا بعقوبات مغلظة في حال عدم عودة المجالس المنتخبة للأندية قبل العاشر من مارس الجاري

2- وادى دجلة يبدأ مشواره الأفريقي بتعادل مطمئن أمام الجمارك بالكونفدرالية(yallakora):

بدأ وادى دجلة مشواره الأفريقي بتعادل مطمئن أمام الجمارك التوجولي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد ضمن ذهاب دور الـ 32 بكأس الاتحاد الأفريقي.

تقدم لوادى دجلة الإثيوبي صلاح الدين في الدقيقة 24 ، فيما أحرز هدف الجمارك عبد العزيز.

ويشارك وادى دجلة لأول مرة في تاريخه في البطولات الأفريقية حيث يمثل مصر في الكونفدرالية خلال الموسم الحالي مع الإسماعيلي.

3- الأهلي يدعو بلاتر وبلاتيني ورئيس ميلان للاحتفال بالنادي الأكثر تتويجا بالعالم(yallakora):

وجهت اللجنة المكلفة من مجلس إدارة النادي الأهلي للاحتفال بإنجاز وصول فريق الكرة للأكثر تتويجا بالبطولات في العالم الدعوة لجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بجانب رئيس ميلان الايطالي للاحتفالية المتوقع اقامتها الفترة المقبلة.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي قد شكل لجنة ثلاثية برئاسة محمود الخطيب وعضوية هشام سعيد وخالد الدرندلي من أجل الترتيب للاحتفالية بوصول الأهلي للنادي الأكثر تتويجا بالعالم.

وحقق الأهلي مؤخرا لقب السوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي، ليصبح رصيده من الألقاب 19 متفوقا على ميلان الايطالي صاحب الـ18 لقب.

4- سمير فرج يشارك في مران مستبعدي الزمالك للمرة الأولى(yallakora):

شارك أحمد سمير فرج لاعب الزمالك المنضم حديثا لصفوف الفريق في مران المستبعدين صباح الأحد.

وحسب الموقع الرسمي للزمالك فإن طارق السيد المدرب المساعد للفريق قاد مران المستبعدين من مباراة الزمالك أمام كابو سكوب الأنجولي، في حضور هشام يكن المدرب العام ومحمد عبد الرؤوف مدرب الأحمال.

وأدى أحمد سمير فرج وعرفه السيد مع لاعبين من قطاع الناشئين تدريبات بدنية قوية، وبعض التدريبات بالكرة خلال مران السبت.

5- الجبلاية تبيع الدورى الملغى للتليفزيون مقابل 15 مليون جنيه (youm7):

اتفق مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على أن يتم تقدير سعر بيع إذاعة مباريات مسابقة الدورى العام الماضى، والتى تم إلغاؤها، لماسبيرو مقابل 21 مليون جنيه بدلاً من 28 مليون جنيه، كما كان الاتفاق سابقاً.

جاء ذلك بعدما اقترح مسئولو التليفزيون على الجبلاية اعتبار التليفزيون المصرى كـ”قناتين”، حصلا على حقوق إذاعة الدورى المحلى فى الموسم الماضى، والذى كانت الجبلاية قد حددت فيه سعر الدورى بمبلغ 10 ملايين و500 ألف جنيه للقناة الواحدة.

وطلب مسئولو التليفزيون من الجبلاية، أن يتم خصم نسبة معينة من إجمالى المبلغ، كما كانت الجبلاية تفعل فى الموسم الماضى فى حالة حصول قناتين تابعتين لجهة واحدة على مسابقة الدورى، وهو ما وافق عليه مسئولو الجبلاية مبدئياً، على أن يتفق الثنائى جمال علام رئيس الجبلاية وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على النسبة التى سيتم خصمها من إجمالى المبلغ المقدر بـ21 مليون جنيه.

فى ذات السياق، تتجه النية داخل الجبلاية للموافقة على بيع دورى الموسم الماضى للتليفزيون مقابل 15 مليون جنيه، خاصة أن مبلغ الـ28 مليوناً المتفق عليه من قبل بات من المستحيل تحصيله، نظراً لعدم وجود أى أوراق أو عقود رسمية بين الجبلاية والتليفزيون تثبت أحقية اتحاد الكرة فى هذا المبلغ.

6- الفراعنة “كامل العدد” فى معسكر النمسا اليوم(youm7):

تكتمل اليوم صفوف المنتخب الأول خلال معسكره بالنمسا، استعداداً لودية الأربعاء، أمام البوسنة والهرسك بانضمام لاعبى الأهلى ووداى دجلة والإسماعيلى بعد مشاركتهم مع أنديتهم فى البطولات الأفريقية، إلى جانب المحترفين الستة الذى اختارهم شوقى غريب المدير الفنى، بعد تواجد 8 لاعبين فقط مع المنتخب منذ بداية المعسكر السبت الماضى، لانشغال باقى اللاعبين بمباريات رسمية مع فرقهم.

أكد شوقى غريب أن تدريب اليوم سيكون عبارة عن جلسات استشفاء وفك عضلات للاعبين المنضمين اليوم لمعسكر المنتخب، خوفاً من تعرضهم للإجهاد، على أن يكون تدريب غداً هو الرئيسى لتجربة خطة المباراة وتحديد التشكيلة الرئيسية التى سيتم الدفع بها أمام منتخب البوسنة والهرسك.

7-المنتخب يؤدي مرانه على فترتين بالنمسا استعدادا لـ”ودية” البوسنة(youm7):

يؤدى المنتخب الوطنى الاول بقيادة شوقى غريب اليوم الإثنين تدريباته على فترتين فى مدينة انسبروك بالنمسا استعدادا لخوض مباراة البوسنة والهرسك الودية يوم الأربعاء المقبل استعدادا لتصفيات أمم افريقيا فى المغرب 2015.وكان الجهاز الفنى للمنتخب قد اختار 22 لاعبا للمباراة بينهم ستة لاعبين محترفين هم محمد صلاح لاعب تشيلسي الانجليزى وأحمد المحمدى بهال سيتى وحسام غالى لاعب ليرس البلجيكى ومحمد الننى لاعب بازل السويسرى والثنائى صالح جمعة وعلى غزال بالدورى البرتغالى.

يذكر ان بعثة المنتخب برئاسة مجدى المتناوى عضو اتحاد الكرة إلى جانب 36 فردا غادرت بالأمس القاهرة متوجهة الى مطار ميونيخ للقاء منتخب البوسنة فى مدينة انسبروك القريبة من الحدود الالمانية.

8- “بوجى”: الشعب الجزائرى “رائع”.. وبلوزداد بوابة عودتى للمنتخب(youm7):

أكد أحمد فتحى “بوجى”، مهاجم نادى الزمالك السابق، والمحترف حالياً فى صفوف شباب بلوزداد الجزائرى، شعوره بالراحة النفسية مع الفريق، موضحاً أنه يحظى بمعاملة رائعة من جانب الجميع فى الجزائر سواء الجماهير أو وسائل الإعلام، وكذلك إدارة ولاعبى بلوزداد.

وقال “بوجى”، فى تصريحات لـ”اليوم السابع” من الجزائر، “الحمد لله.. أتمتع بشعبية جارفة بين جماهير بلوزداد بصفة خاصة وجماهير الأندية الجزائرية بصفة عامة، الأمور هنا تسير على ما يرام، ولم أتعرض لأية مضايقات على خلفية الأزمة الشهيرة التى اندلعت بين مصر والجزائر فى نوفمبر 2009”.

وواصل بوجى تصريحاته قائلاً، “حب الجماهير يدفع الجماهير لمعاملتى بطريقة جيدة.. ونجحت فى تقديم أوراق اعتمادى لجماهير بلوزداد، والدليل مشاركتى فى مباريات الفريق بصفة منتظمة، ومتواجد دائماً فى التشكيلة الأساسية”. مضيفاً، “أطمح أن يكون شباب بلوزداد بوابتى للعودة إلى المنتخب الوطنى”.

9- حسام البدرى: الاستقرار على القوام الأساسى للمنتخب الأوليمبى خلال معسكر مايو( sada el balad):

أكد الكابتن حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى لكرة القدم، أن المعسكر المقبل للمنتخب والمقرر له بداية شهر مايو سوف يشهد الاستقرار على القوام الأساسى للفريق، استعداداً للمشاركة فى بطولة شمال إفريقيا بالجزائر والمقرر لها شهر مايو المقبل.وقال البدرى فى تصريحات للصحفيين اليوم “حصرت أسماء اللاعبين المحترفين فقط، ولكنى حتى الآن لم أتفرغ لمتابعتهم، انتظارًا لحسم ملف تصفية اللاعبين المحليين”.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى: “أعتزم السفر لعقد جلسات منفردة مع المديرين الفنين للاعبين المحترفين للتعرف على مستواهم عن قرب، تمهيدًا لاختيار الأنسب من بينهم لتمثيل المنتخب الأوليمبى”.

وعن توقعاته لمشوار المنتخب الأوليمبى قال “البدرى” “متفائل للغاية بالمنتخب الأوليمبى، وفى نهاية العام الحالى سيظهر القوام الأساسى للفريق الذى سيخوض منافسات أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل 2016”.

10-جمال علام: ندرس عودة الجماهير خلال مباريات الدور الثاني فى الدورى ( sada el balad):

كشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، النقاب عن كواليس جلسته اليوم، مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بشأن مستقبل الرياضة وكرة القدم المصرية خلال المرحلة القادمة.وقال علام في تصريحات هاتفية لبرنامج “الملاعب اليوم” عبر قناة الحياة +2، إنه أطلع وزير الشباب والرياضة على ضرورة عودة الجماهير لمدرجات الدوري الممتاز بداية من انطلاق منافسات الدور الثاني.

وشدد رئيس اتحاد الكرة على أنه طالب الوزير بضرورة نقل هذه الرغبة لقيادات الدولة في اجتماع مجلس الوزراء القادم مع الجبلاية بسلوك الجماهير الحضاري.

إعداد ونقل :محمد أشرف