يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم الأحد الموافق 22 مارس 2015 .

-عبدالصادق: بترو سبورت يستضيف الأهلي والجيش الرواندي… يلا كورة

أكد علاء عبدالصادق المشرف العام على قطاع الكرة في النادي الأهلي على استضافة ملعب بترو سبورت لمباراة الفريق أمام الجيش الرواندي.

ويستضيف الأهلي نظيره الجيش الرواندي يوم 4 ابريل المقبل في اياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز ذهابا في رواندا بنتيجة 2-0 سجلهم عماد متعب ووليد سليمان.

وأشار عبدالصادق في تصريحات لمراسل “يالاكورة” “وصلتنا موافقة رسمية من الجهات الأمنية بشأن خوض المباراة في ملعب بترو سبورت في السابعة مساء 4 ابريل”.

وسبق وأن رفض مسؤولو الأهلي فكرة خوض المباراة خارج القاهرة.

– اتحاد الكرة: مصر تواجه غينيا الاستوائية في الجونة… يلا كورة

أكد حماده المصري عضو اتحاد الكرة المصري أن لقاء مصر وغينيا الاستوائية الودي تم نقل مكان اقامته للمرة الثالثة ليقام في الجونة.

ويقيم الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر معسكرا استعدادا لخوض مباراة ودية أمام غينيا الاستوائية يوم 26 مارس الجاري.

وأشار المصري “للمرة الثالثة يتغير مكان اقامة لقاء مصر الودي بسبب الشركة الهولندية التي سبق وحذرت اتحاد الكرة من التعامل معها بسبب عدم الالتزام”.

وتابع “في بداية الأمر كنا سنلعب المباراة في دولة الإمارات وتغير الأمر لتقام في دولة المغرب والان سوف تلعب في مصر”.

وأكمل “شركة بريزينتيشن هي التي ستولي رعاية المباراة في جميع النواحي”.

وأضاف “ننتظر حاليا الموافقات الأمنية اللازمة لخوض المباراة يوم 26 مارس في الجونة”.

– جمال علام: ترشحي لرئاسة اتحاد الكرة مرهون بأبو ريدة… يلا كورة

أكد جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري على أنه لن يترشح لفترة رئاسة جديدة، في حال تواجد هاني أبو ريدة ضمن المرشحين للمنصب.

وأشار علام في تصريحات تليفزيونية إلى أن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة، سيكون مرهوناً بترشح هاني أبو ريدة من عدمه، مشيراً إلى أنه سيقدم الدعم للأخير في حال حسم قراره بشأن الترشح للمنصب.

وقال جمال علام: ” لن اترشح على مقعد رئاسة اتحاد الكرة من جديد في حال ترشح هاني أبو ريدة للمنصب “.

وأكمل: ” سأقدم الدعم لأبو ريدة في حال ترشحه، تواجدي في الانتخابات مرهون بترشحه على المنصب، ولا استطيع الدخول أمامه في الانتخابات، فكما قدم الدعم لي من قبل فسأكون مضطراً لرده “.

ومن جانبه، رفض هاني أبو ريدة الجزم بترشحه على المنصب، مشيراً إلى أنه يدعم المجلس الحالي لاتحاد الكرة المصري، والذي يتبقى في فترته عام كامل.

– غريب يجتمع بكوبر في معسكر الفراعنة… يلا كورة

أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري أن اجتماعاً بين الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للفراعنة ونظيره السابق شوقي غريب، سيتم عقده خلال معسكر الفريق الحالي.

وحسب ما جاء في الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، فإن شوقي غريب طلب الاجتماع مع كوبر، لتهنئته بتولي منصبه الحالي، وعرض التقرير الفني عن فترة توليه المهمة خلال الفترة السابقة.

ومن المقرر أن ينقل غريب إنطباعه لكوبر عن الفترة التي قضاها في قيادة المنتخب المصري، محاولاً تسهيل مهمة المدير الفني الأرجنتيني مع الفراعنة.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يقيم حالياً معسكراً في مدينة السادس من أكتوبر، حيث من المقرر أن يلتقي مع غينيا الإستوائية ودياً يوم الخميس المقبل.

– الأهلي يبيع حقوق بث مبارياته الأفريقية بمليون جنيه… يلا كورة

نجح النادي الأهلي في بيع حقوق بث مبارياته في دوري الـ32 والـ16 من دوري أبطال أفريقيا مقابل 980 ألف جنية مصري، بعد المزايدة العلنية التي أقيمت مساء الأحد.

وحسب ما جاء في الموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن شركة بريزنتيشن حصلت على حقوق بث مبارياتي الأهلي المقبلتين في البطولة الأفريقية، بالإضافة إلى حقوق الكواليس مقابل مليون جنية.

وقام الأهلي ببيع المبارتين خلال المزايدة العلنية التي طرحتها لجنة التسويق برئاسة عماد وحيد عضو المجلس وعضوية نادي خليل مدير التسويق وأحمد الشناوي مستشار لجنة التسويق.

وجاء المنافسة بين بريزنتيشن وبروموميديا  خلال المزايدة والتي توقفت عند مبلغ 980 ألف جنية.

الجدير بالذكر أن الأهلي سيواجه الجيش الرواندي في الرابع من أبريل المقبل في إطار مباريات العودة لدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

-بالصور.. محافظ بورسعيد يلتقى ممثلى العمومية وجماهير المصرى…كايرو كورة

التقى اليوم، الأحد، محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين بمجموعة من أعضاء الجمعية العمومية بالنادى المصرى وممثلى الجماهير والروابط التشجيعية لبحث و مناقشة مطالبهم بشأن الأوضاع داخل القلعة الخضراء .

فى بداية الاجتماع أكد محافظ بورسعيد أنه متابع جيد لجميع أحوال النادى المصرى مشيراً إلى أنه يعتبر نفسه من الجماهير العاشقة للقلعة الخضراء التى زحفت وراء المصرى فى مختلف الملاعب .

نقل الحضور لمحافظ بورسعيد استيائهم مما يحدث من بعض أعضاء مجلس إدارة النادى مطالبين المحافظ بالتدخل من أجل تحسين وضع القلعة الخضراء .

أثناء الاجتماع تقدم ممثلى الجمعية العمومية و الجماهير ببعض الأفكار و المقترحات التى يرغب قطاع عريض من الجماهير البورسعيدية تحقيقها على أرض الواقع و منها ” نادى إجتماعى ، مشاريع إستثمارية لتنمية الموارد المالية  ، تطوير قطاع الناشئين ، إستمارات شعبية تطالب بعودة كامل ابو على لرئاسة النادى ” .

فى الوقت نفسه أكد محافظ بورسعيد أنه متواصل مع كامل أبو على منذ فترة و أن مسألة عودته للنادى المصرى ستحسم فى أقرب فرصة تسمح بعودته مجدداً .

أشار ممثلو الجماهير إلى أن هناك حلول عديدة لإنقاذ النادى المصرى على رأسها عودة كامل أبو على أو إختيار عناصر أخرى تستيطع أن توفر مناخ هادئ و مستقر لتحقيق تطلعات الجماهير ، مثلما يحاول أن يفعل ياسر يحيى وشدوى فى المجلس الحالى .

فى النهاية الإجتماع أكد محافظ بورسعيد على متابعته الجيدة لأمور النادى المصرى الذى يعتبر المتنفس الأول لأهالى المدينة الباسلة ، ولابد أن يعود مجددا كبيرا بين فرق الدورى وجالب الفرحة للمدينة الباسلة .

-الأمن يوافق على استفاضة مواجهة “سموحة-إنيمبا” باستاد الإسكندرية… كايرو كورة

وافقت مدير أمن الإسكندرية على إقامة لقاء سموحه وأنيمبا النيجيرى فى إياب دور الـ32 بدورى رابطة الأبطال الأفريقى على استاد الإسكندرية بعدما خاطب مسئولو النادى السكندرى الجهات المسئولة بضرورة خوض المباراة على استاد المحافظة خاصة أن المباراة ستقام بدون جمهور وهو ما تفهمه الجهات الأمنية.

من ناحية أخرى أكد عاطف حنفى مدير الكرة بسموحة أن النادى حدد يوم 5 أبريل المقبل موعدا لإقامة اللقاء الأفريقى بناء على رغبة من حلمى طولان المدير الفنى للفريق حتى يستطيع إعادة المصابين وتأهيلهم.

وأضاف حنفى أن المباراة ستقام فى الخامسة من مساء الخامس من أبريل بناء على رغبة الجهات الأمنية، موجها الشكر لأمن الإسكندرية الذى وافق على إقامة اللقاء دون أى أزمات.

-محمد إبراهيم يطالب الجبلاية بفسخ تعاقده مع الزمالك… كايرو كورة

تواجد محمد إبراهيم لاعب الزمالك وماريتمو البرتغالى السابق، فى اتحاد الكرة للمطالبة بفسخ تعاقده مع القلعة البيضاء، بعد  إخلال مسئولو الأبيض ببعض البنود المتفق عليها.

طلب محمد إبراهيم فسخ التعاقد مع الزمالك وتأكيده على أن العقد أصبح باطلاً لأنه قام بالتوقيع عليه منذ 3 شهور، إلى جانب أن الزمالك حصل عليه من ماريتمو البرتغالى مقابل 500 ألف يورو وتم الاتفاق على أن يتحمل محمد إبراهيم مبلغ 200 ألف يورو والزمالك الباقى، قبل أن يفاجئ اللاعب بمطالبة الزمالك للاعب بتحمل المبلغ كاملا.

وبناء على تأكيدات اللاعب فى شكواه لاتحاد الكرة أنه  من حقه فسخ العقد الذى مر عليه 3 شهور وعلى الزمالك التوقيع على عقد جديد فى حالة رغبته التعاقد معه.

– #في_الكلاسيكو – ريال مدريد يخسر.. والليجا تهتف: برسا.. برسا.. باااارسا… فيل الجول

الليجا تنتقل إلى يدي برشلونة وسحرته.. تحول الفريق الكتالوني من وصيف إلى ملك، إذ فاز على مضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف في ملعب كامب نو مساء اليوم الأحد.

كما حدث في الموسم تماما.. استهل ريال مدريد عمله بامتياز، وأنهاه منهارا مستسلما لسحر برشلونة وأبطاله لويس سواريز ونيمار دا سيلفا وليونيل ميسي.

ريال مدريد كان رائعا في بداية الموسم وتفوق بأربع نقاط على برشلونة..

لكن في النصف الثاني من الموسم، انهار الميرنجي، والآن بات برشلونة هو المتفوق بأربع نقاط.

اعداد و نقل : محمد أشرف