يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاداً لكافة الأخبار التى تدور على الساحة الرياضية ليوم السبت الموافق 21 فبراير 2015 تم اقتباسها بعدد من المواقع الإليكترونية .

1- وزارة الشباب والرياضة: تلفيات حريق ستاد القاهرة “محدودة” وسيتم إصلاحها خلال ساعات( يلا كورة) :

أكدت وزارة الشباب والرياضة المصرية على أن التلفيات التي نتجت عن حريق ستاد القاهرة، في الساعات الأولى من صباح السبت، محدودة، مشيراً إلى أن العمل جاري على إصلاحها وسيتم الإنتهاء منه خلال ساعات.

وحسب ما جاء في الموقع الرسمي للوزارة، فإن حريق محدود في  بعض وحدات الإعلانات الآلية الموجودة بالنفق القبلي بمدرج الدرجة الثالثة يمين بملعب ستاد القاهرة، ممتداً إلى جزء صغير من الغطاء الذي يغطي الملعب الرئيسي لحمايته من سوء الأحوال الجوية.

وشددت الوزارة في بيانها على أن الحريق المحدود تمت السيطرة عليه، بعد أن أحدث بعض التلفيات البسيطة، والجاري العمل على إصلاحها، مشددةً على أن الإصلاحات ستنتهي قبل نهاية اليوم السبت، بحسب توجيهات من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وجاءت تلفيات ستاد القاهرة الناتجة عن الحريق، بحسب البيان، كالتالي:

1-  تلف عدد 10 وحدات من اصل 40 وحدة من الوحدات الخاصة بالإعلانات الآلية التابعة لإحدى وكالات الإعلان المتعاقدة مع هيئة استاد القاهرة.

2- تلف أجزاء بسيطة جداً من أرضية الملعب الرئيسي لا تتجاوز في مجموعها من 30 الي 40 متر مربع و مساحة 4 متر مربع فقط من التراك المطاطي المواجة للنفق القبلي .

3- اثار حريق علي جزء صغير من جدار النفق القبلي لا تزيد عن 10 متر مربع.

ونوهت الوزارة إلى أن التلفيات – بخلاف نظام الإعلانات – تقدر بقيمة 2000 جنية مصري، مشيرةً إلى أن نظام الإعلانات مؤمن عليه تأميناً شاملاً ضد جميع أنواع الحوادث والتلفيات.

واختتمت الوزارة بيانها بالإشارة إلى أنها بعرض صورة الملعب الرئيسي لكرة القدم وكذلك جزء من جدار النفق القبلي فور الانتهاء من الإصلاح مساء السبت.

2-عمر جابر يرفض تحقيق الزمالك منتظراً وفد ليرس البلجيكي( يلا كورة):

رفض عمر جابر ظهير أيمن نادي الزمالك المثول للتحقيق المقرر له يوم الأثنين المقبل في ناديه، منتظراً وصول وفد فريق ليرس البلجيكي للتعاقد معه.

و تراجع عمر جابر عن قراره بالموافقة على المثول للتحقيق معه من قبل الشئون القانونية للزمالك، بعد أن أبدى موافقته على الأمر قبل أيام قليلة ماضية.

وكانت إدارة نادي الزمالك قد قررت فتح تحقيق مع اللاعب يوم الأثنين المقبل، بعد رفضه المشاركة في مباراة الفريق أمام إنبي بالدوري المصري، أثناء حادث ستاد الدفاع الجوي.

وكان مصدر مقرب من اللاعب، أكد في تصريحات سابقة ليالاكورة، على أن وفداً من نادي ليرس البلجيكي سيحضر إلى القاهرة لدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد عمر جابر لاتحاد الكرة المصري من أجل ضم الظهير للفريق.

ومن المقرر أن يصل وفد ليرس للقاهرة غداً، الأحد، لدفع مبلغ 350 ألف يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقد عمر جابر من أجل فسخ تعاقده مع الزمالك رسمياً، والانتقال لصفوف الفريق البلجيكي.

3-الأهلي ووفاق سطيف “سوبر” الأشقاء ( يوروسبورت) :

يلتقى فى الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة فريقا وفاق سطيف الجزائري بطل رابطة الأندية أبطال الدوري الإفريقي مع الأهلي المصري بطل كأس الكونفيدرالية الافريقية على لقب السوبر الإفريقي على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة .

هذا وحصد الوفاق بطولة دوري رابطة الأبطال على حساب فيتا كلوب الكونغولى أما الأهلي فحقق الكونفيدرالية على حساب فريق سيوى سبور الإيفواري بهدف عماد متعب القاتل فى الثوانى الأخيرة من عمر اللقاء .

وبعد البروتوكولات السياسية بين البلدين وبعيدا عن الرسميات فأن اللقاء اليوم لا ينطبق عليه سوى عنوان مهم وأكيد بأنه لقاء الأشقاء بالفعل بعيدا عن أى حساسيات من شأنها أن تعكر الأجواء بين جماهير الشقيقين بعيدا عن الفائز أو الخاسر فى المباراة.

يعول خير الدين ماضوي المدير الفني لوفاق سطيف وأفضل مدرب فى القارة السمراء فى استفتاء الاتحاد الإفريقي الكاف مؤخرا على عاملى الأرض والجمهور والنزعة المعنوية والشحن الجماهيري لعدم خروج الكأس من الجزائر فضلا عن سرعة وانطلاقات لاعبو الوسط فى الفريق الجزائري وتحركات المهاجم المخضرم عبد الملك زياية الملقب بالخطاف .

بينما يأمل خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الإسباني للنادى الأهلي فى سرعة ومهارة الثلاثي محمود تريزيجيه ووليد سليمان وعبدالله السعيد وخبرة متعب فى الهجوم وحنكة الثنائي حسام غالي وحسام عاشور فى امتلاك وسط الملعب والسيطرة على مجريات اللقاء والتعاون مع لاعبو الخط الهجومى فضلا عن الكارت المهم اللاعب مؤمن زكريا صاحب اللمسات الذكية والتمريرات السحرية ومعه المهاجم النيجيري بيتر ايبيموبوى الذى أجاد فى أول مباراة له مع الفريق بالدوري أمام اتحاد الشرطة بعد احرازه أولى أهدافه مع المارد الأحمر .

4- أبو ريدة ينفى تدخل الفيفا لعودة الدوري(كورابيا):

نفي هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم ما تردد عن تدخل الفيفا لعودة مسابقة الدوري المصري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وأكد أبو ريدة علي هامش زيارته لتدريب الأهلي بالجزائر استعدادا لوفاق سطيف أن كل ما تردد بشدة في هذا الشأن  عارٍ عن الصحة مشيرا إلي أن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي  لكرة القدم لم يتدخل لعودة المسابقة.

وأوضح عضو الاتحاد  الدولي لكرة القدم أن الخطاب المرسل من الفيفا تمني فقط أخذ خطوات لعودة الدوري مؤكدا أن الخطاب أكد أن الرياضة مهمة جدا وأن قادرة علي مداوة الجروح النفسية الناتجة عن الشهداء الذين سقطوا في أحداث ذات علاقة بكرة القدم.

وأضاف أبو ريدة أن الفيفا يتمني عودة الحياة الكروية لمصر بشكل منتظم وعدم تكرار أخطاء الماضي من توقف الدوري والتي أثرت علي مصر في تلك الفترة لذا فهم يتمنون عودة المسابقات الكروية في أقرب فرصة.

5- محمد عمر مديرا فنيا للحسين أربد الأردني( كورابيا):

تعاقد محمد عمر المدير الفني السابق لناديي الاتحاد السكندري ودمنهور نادى الحسين أربد الأردنى، ليتولي تدريب الفريق الأول بالنادي الأردني خلال الفترة المقبلة.

و سيغادر عمر إلى الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة لتوقيع العقود رسميا مع النادي الأردني مصطحبا معه محمد نور ليتولي منصب المدرب العام.

وتقدم محمد عمر باستقالته من تدريب دمنهور خلال الفترة الماضية بعد النتائج السيئة التى حققها الفريق ببطولة الدورى الممتاز.

6- الزمالك يبحث عن عروض لموسى والعزب( كورابيا):

خاطب نادي الزمالك بعض وكلاء اللاعبين المقربين من مجلس الإدارة، لتوفير عروض مناسبة للثنائي صالح موسى، ورضا العزب للرحيل عن القلعة البيضاء بنهاية الموسم الحالي.

و اتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك قرارا برحيل الثنائي عن الفريق، ولكنه يسعى إلى تحقيق عائد مالي من بيعهما بعد أن دفع مبلغا ماليا كبيرا لشراء الثنائي، في فترة الانتقالات الصيفيه الماضية في بداية الموسم الجاري.

ولا يشارك الثنائي صالح موسى ورضا العزب في مباريات الفريق الأبيض منذ الانضمام رغم تعاقب أكثر من مدير فني على تدريب الفريق.

7- لجنة الحكام تشطب “الغندور” بعد إنضمامه لداعش( كورابيا):

قرر عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، بشطب الحكم محمود الغندور، من سجلات الجبلاية، بعد التأكد من إنضمام الأخير إلي تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت هناك شكوك من الجبلاية حول إنضمامه من عدمه، حتي نشر المصري المنضم لداعش إسلام يكن، صور تجمهعم سويًا.

والجدير بالذكر أن عبد الفتاح أكد علي أن الحكام المصريين، واللجنة وأعضائها، يتبرأون من الغندور، واعتبارها خيانة عظمي.

8- اتجاه في الجبلاية لإقامة الموسم الجديد مايو المقبل( كورابيا):

يفكر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام في بداية الموسم الجديد في أحد شهري مايو أو يونيو في حال التوصل إلى قرار نهائي بإلغاء بطولة الدوري للموسم الحالي على أثار أحداث استاد الدفاع الجوي.

و جاء اتجاه الجبلاية بعد ما شهدته الفترة الماضية من أحداث مؤسفة راح ضحيتها 19 قتيل، في موقعة استاد الدفاع الجوي، وذلك خلال مباراة الأسبوع الـ 20، والتي كانت تضم كل من الزمالك وإنبي.

والجدير بالذكر أن هناك تهديدات من روابط الأولتراس الخاصة بناديي الأهلي والزمالك، أنه لن يسمحوا بعودة الدوري إلا إذا تم القصاص لزملائهم الذين وافتهم المنية .

9- الجبلاية: مباراة المنتخب الأولمبى أمام كينيا لن تتأثر بحريق استاد القاهرة( كايرو كورة):

أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الحريق الذى نشب باستاد القاهرة خلال الساعات الماضية، لن يؤثر على استضافة الملعب لمباراة المنتخب الأولمبى أمام كينيا يوم 1 مارس المقبل بتصفيات دورة الألعاب الإفريقية.

قال سويلم، إنه تواصل مع مسئولى استاد القاهرة وأكدوا له أن الحريق محدود ولن يؤثر على استضافة المباريات.

10- الجبلاية يُطمئن التليفزيون على إقامة الكأس لتفعيل عقد الـ21 مليون ( كايرو كورة):

أخطر اتحاد الكرة، مسئولى التليفزيون باستمرار عقد بيع كأس مصر كما هو، خاصة أن مسئولى ماسبيرو استفسروا عن مصير بطولة كأس مصر، والتى حصل اتحاد الكرة على حقوقها لمدة 3 سنوات  مقابل 21 مليون جنيه، مع بطولتى كأس السوبر المصرى، فى ظل عدم وضوح الرؤية الكاملة حول موافقة مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب أو وزارة الداخلية على عودة الدورى وكرة القدم خلال الفترة الحالية.

وجاء رد الجبلاية على مسئولى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بأن إقامة بطولة كأس مصر للموسم الجارى قائمة، وأن استئناف الأدوار المتبقية من البطولة بداية من دور الـ16، أمر سهل بخلاف الدورى، كما أكد اتحاد الكرة للتليفزيون أن استمرار العقد بين الطرفين ما زال ساريا، سواء فى حالة إلغاء بطولة الدورى أو استمرارها.

اعداد ونقل : محمد أشرف