يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم السبت الموافق 8 فبراير الجارى لعام 2014 .

1- الزمالك: الأمن وافق رسميا على حضور 10 آلاف مشجع لمباراة دوانز (yallakora):

قال نادي الزمالك أنه تلقى إخطارا من ستاد القاهرة الدولي بموافقة الأمن على حضور نحو 10 آلاف مشجع للمباراة المقبلة للفريق أمام دوانز بدوري أبطال افريقيا.

ويحل دوانز بطل النيجر ضيفا على الزمالك يوم الأحد بالدور الـ 64 بدوري أبطال افريقيا بالقاهرة.

واشار اللواء علاء مقلد المدير التنفيذي لنادي الزمالك في تصريحات إلى أن ناديه تلقى خطابا رسميا من هيئة استاد القاهرة الدولي يؤكد موافقة الأمن على حضور عشرة آلاف مشجع للمباراة.

2- منصور وأشرف السكري يترشحان رسميا على منصب رئيس الزمالك(yallakora):

قدم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق اوراق ترشحه لانتخابات نادي الزمالك على منصب الرئيس السبت.

وكان منصور قد أعلن نيته الترشح لخوض غمار الانتخابات.

قام أشرف أحمد رضا السكري عضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك بسحب أوراق ترشحه لانتخابات النادي على مقعد الرئيس ولحق به المستشار مرتضى منصور.

ومن المقرر أن تقام انتخابات نادي الزمالك يومي 26 و 27 مارس المقبل لتحديد من سيقود دفة القلعة البيضاء خلال السنوات المقبلة.

3- وزارة الرياضة تؤكد إقامة انتخابات الأندية فى موعدها (youm7):

أكد طاهر أبوزيد وزير الرياضة، على إقامة موعد الانتخابات الأندية فى موعدها، والتى انتهت كافة الأندية من تحديد موعد إقامة الجمعية العمومية لها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن وزارة الرياضة ومديريات الشباب والرياضة بجميع المحافظات هى صاحبة القرار فى الانتخابات، وليس أى طرف آخر.

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية، برئاسة المستشار خالد زين، قد أرسلت خطابات رسمية إلى الأندية المختلفة للمطالبة بعدم إجراء الجمعيات العمومية الانتخابية، لحين الانتهاء من إعداد قانون الرياضة الجديد، تنفيذاً لخطاب الأوليمبية الدولية المرسل بتاريخ 9 ديسمبر الماضى.

وأشار “أبوزيد” إلى أن خطاب اللجنة الأوليمبية الدولية لم يطلب تأجيل انتخابات الأندية، سواء فى الخطاب الأول أو الثانى، مؤكدا أن الأوليمبية الدولية ليس لها علاقة بالأندية، ولا من اختصاصات عملها.

4- المنتخب يحصل على جوازات سفر 10 لاعبين من الأهلى استعدادًا للبوسنة(youm7):

أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن سمير عدلى المدير الإدارى لمنتخب مصر الأول، حصل خلال وجوده بالقلعة الحمراء صباح اليوم على جوازات سفر 10 لاعبين، ليس من بينهم وائل جمعة، استعدادًا للمباراة الودية التى سيخوضها الفراعنة أمام البوسنة والهرسك يوم 5 مارس المقبل.

وأضاف عبدالحفيظ أن الـ10 لاعبين هم :شريف إكرامى ورامى ربيعة ومحمد نجيب وتريزيجة ومحمد ناجى جدو، وأحمد فتحى، وشهاب الدين أحمد، وعمرو جمال وعبدالله السعيد، وسيد معوض.

5- غريب: “مش كل لاعب خدنا جواز سفره معناه أنه انضم للمنتخب”(youm7):

أكد شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأول عدم ضمه لمعظم اللاعبين الذى تم الحصول من أنديتهم على جواز السفر الخاص بهم، لصفوف المنتخب استعداداً لمباراة البوسنة والهرسك الودية، المقرر إقامتها 5 مارس المقبل، والمقرر إقامتها بالنمسا.

وتابع غريب، أنه حرص على ضم أكبر عدد من جوازات سفر اللاعبين لتجهيز سفرهم إلى النمسا، وإنهاء التأشيرات الخاصة بهم على أن يتم اختيار 22 لاعباً فقط للسفر لخوض ودية البوسنة والهرسك.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب أنه حصل على جوازات سفر أكثر من 30 لاعباً حتى الآن من الأندية، ولكن هذا ليس معناه ضم هذا العدد بأكمله لصفوف المنتخب خلال ودية البوسنة.

6-بعد رفع رئيس البوسنة إشارة رابعة.. الجبلاية تحذر البوسنة من رفع الشعارات السياسية أمام الفراعنة (youm7):

طلب مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام من شركة ماتش وورلد المنظمة لمباراة المنتخب الوطنى الودية أمام البوسنة والهرسك بالنمسا يوم 5 مارس المقبل، التشديد على المنافس من رفع أى شعارات أو إشارات سياسية بين أفراد بعثته خلال اللقاء، حتى تخرج بسلام دون أزمات.

وأكد ثروت سويلم، المدير التنفيذى للجبلاية أنه فى حالة رفع أى شعارات سيتم اللجوء إلى الاتحاد الدولى “فيفا” الذى يشدد على عدم خلط الرياضة بالسياسة.

جاء ذلك عقب تداول صورة لـ”باكر على عزت”، رئيس البوسنة والهرسك، يرفع خلالها شعار “رابعة”، خلال استقباله للمستشار وليد شرابى، منسق حركة “قضاة من أجل مصر”.

7- يوسف: حسام حسن لم يوقع للأهلي .. والأحمال بريئة من الإصابات(yallakora):

قال محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي أن حسام حسن لاعب المصري البورسعيدي لم يوقع على عقود انضمامه للنادي الأهلي.

وكانت أنباء قد تواترت الجمعة الماضية حول انهاء إجراءات ضم اللاعب إلى القلعة الحمراء لتدعيم خط الوسط في الموسم المقبل.

وأضاف أن التركيز الآن منصب حول المباريات المقبلة في الدوري وبالتحديد أمام الاتحاد والجونة من أجل العودة إلى الطريق الصحيح في الدوري.

وتابع الرجل الأول في فريق الأهلي :” لدينا مباراة هامة أيضا أمام الصفاقسي التونسي بكأس السوبر الإفريقي ، نسعى للإعداد لها بشكل جيد”.

واختتم يوسف حديثه نافيا أن يكون للتدريبات أو الأحمال أي أثر سلبي على الإصابات في الفريق ، مؤكدا على أن هذه الإصابات قدرية.

8- عبد الفتاح للأهلى: اهتموا برفع مستوى فريقكم و”سيبوا التحكيم لأهله” (yallakora):

دعا عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم، الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة محمد يوسف، بالاهتمام برفع مستوى الفريق وعدم الاعتراض على قرارات الحكام، وطالبهم بترك التحكيم لأهل التحكيم على حد وصفه.

وأكد رئيس لجنة الحكام المنبثقة من الاتحاد المصرى لكرة القدم خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “جولة رياضية” على فضائية أون تى فى، أن اللجنة تقوم بدورها على أكمل وجه، وتعمل على تطوير منظومة الحكام بشكل منظم وعلمى كى يعود بالنفع على الرياضة المصرية، طالبا العون والمساعدة من جميع الأندية فى هذا الشأن، مؤكدا أن الاعتراض بدون وجه على الحكام، يؤثر بالسلب على منظومة كرة القدم بالكامل.

وحول مطالبة بعض الأندية بتعيين حكام ذات كفاءة معينة لإدارة مباريات فرقهم، أكد عبد الفتاح أنه ليس من حق أى شخص المطالبة أو اختيار حكام المباريات، قائلاً “اختيار الحكام لإدارة المباريات حق أصيل للجنة الحكام، وأن من يطالب بذالك يطالب بحق أكثر من حقه”، مؤكداً أن اللجنة لن تسمح لأى شخص بالتدخل فى عملها.

9- ثورة فى لجنة الأندية بعد موافقة الجبلاية على “نسب الأهلى” (youm7):

سادت حالة من الغضب الشديد على لجنة الأندية برئاسة كمال درويش، بعد علمها بارسال اتحاد الكرة خطابا إلى النادى الأهلى يفيد بموافقة اتحاد الكرة على العودة إلى “نسب البث القديمة” التى حددها حسن حمدى من قبل.

كان الأهلى قد اشترط العودة للائحة 2009 قبل الموافقة على البث الجماعى لمبارياته بالدورى العام.

وهدد أعضاء لجنة الأندية بالانسحاب من اللجنة والاتجاه للبث المنفرد كورقة ضغط على الجبلاية بعد الرضوخ لمطالب الأهلى.

10- الأهلي: الأمن لم يخطرنا كتابة بموافقته على إقامة السوبر الافريقي باستاد القاهرة(yallakora):

قال النادي الأهلي أنه لم يصل أي خطاب كتابي بموافقة الأمن على إقامة كأس السوبر الأفريقي بملعب القاهرة الدولي.

ويستضيف الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 20 فبراير الجاري فريق الصفاقسي التونسي بطل كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” ببطولة كأس السوبر الأفريقي.

11- رئيس الأوليمبية: مشروع قانون الرياضة يشمل ” 10″ أبواب(youm7):

أكد المستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية أن مشروع قانون الرياضة الجديد الذى يناقشه أعضاء لجنة الخمسين بداية من اليوم يشمل 10 أبواب، أهمها التسويق والاستثمار والمنشطات والهيئات الرياضية والرياضة المدرسية والجامعية والهواية والاحتراف.

أضاف زين أن الجلسة الافتتاحية غدا سيتم فيها تنظيم العمل والمجموعات ومناقشة وحوار المسئولين وقادة العمل الرياضى حول المحاور التى يشملها أبواب القانون على أن تقوم كل لجنة فرعية بمناقشة الباب الخاص به على أن تقوم كل لجنة بدعوة كل المعنيين بالأمر كل فى مجاله وتعقد معهم اجتماعات مكثفة على مدار الأسبوع للخروج بتوصيات ثم تكون المرحلة التالية هى تجميع هذه التوصيات وعرضها على لجنة الخمسين للتصويت عليها ورفعها إلى لجنة العشرة لصياغتها من الناحية القانونية.

أشار رئيس الأوليمبية إلى أنه وجه الدعوة لجميع الاتحادات الأوليمبية وغير الأوليمبية والنوعية والبارلمبية والأندية الشعبية والجماهيرية.

يذكر أن لجنة الخمسين يرأسها المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة وتضم فى عضويتها العديد من الشخصيات منهم الدكتور عبد المنعم عمارة وإسماعيل الشافعى والدكتورة ماجى الحلوانى والدكتور فتحى ندا والمستشار محمد الدمرداش والمستشار عادل أبو النصر والدكتور محمد فضل الله والدكتور مسعد عويس والفنان محمود قابيل والنقاد الرياضيين حسن المستكاوى وفتحى سند وشوقى حامد وأيمن بدرة وعصام شلتوت.

12- لجنة الخمسين تناقش 12 محورًا لإعداد قانون الرياضة الجديد(youm7):

تناقش لجنة الخمسين لإعداد قانون الرياضة الجديد، خلال الاجتماع الذى يعقد الآن باللجنة الأوليمبية، 12 محورًا لإعداد القانون، المحور الأول “الهيئات” التى تقسم إلى لجنة أوليمبية واتحادات وأندية، والمحور الثانى الاتحادات النوعية، أما المحور الثالث التسويق والاستثمار فى المجال الرياضى، والمحور الرابع الحوكمة الرياضية، والخامس الإعلام والصحافة، والسادس الهيئات والمنشآت الرياضية الخاصة، والسابع التحكيم وفض المنازعات .

أما بالنسبة للمحور الثامن فهو الطب الرياضى ومكافحة المنشطات، والمحور التاسع التأمين الرياضى والرقابة السوقية، والعاشر الأمن والسلامة وروابط الجماهير ومكافحة شغب الملاعب، والمحور الحادى عشر البحث العلمى، وأخيرا المحور الثانى عشر الامتياز الإعلامى .

13- المنتخب المصري يستبعد جمعة ومعوض وشديد من مواجهة البوسنة الودية (kooora):

استبعد الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة شوقي غريب الثلاثي وائل جمعة وسيد معوض وأحمد شديد قناوي لاعبي الأهلي من معسكر مباراة البوسنة الودية الدولية التي تقام يوم 5 مارس المقبل بالنمسا.
 
وحضر سمير عدلي المدير الإداري لمنتخب مصر لمران الأهلي اليوم السبت وحصل على جوازات سفر خاصة بعشرة لاعبين على رأسهم الثنائي الصاعد محمود حسن “تريزجيه” وعمرو جمال إلى جانب أحمد فتحي وشريف إكرامي حارس المرمى ومحمد نجيب ورامي ربيعة وعبد الله السعيد وشهاب الدين أحمد ومحمد ناجي “جدو” وسعد سمير.

وكان شوقي غريب قد أكد استدعاء العديد من اللاعبين الصاعدين بعد تألقهم بالدوري.

إعداد ونقل : محمد أشرف