يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم السبت الموافق 28 مارس 2015 .

– عضو باتحاد الكرة: زمن الموافقات “الشفهية” انتهي… يلا كورة:

أكد مجدي المتناوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري أن زمن الموافقات “الشفهية” قد انتهي، مشيرا الي أنه لابد من وجود موافقات كتابية على عودة الدوري.

ومن المنتظر أن يتم استئناف مسابقة الدوري الممتاز يوم 30 مارس الجاري وفقا لقرار ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وأشار المتناوي في تصريحات لقناة “الحياة 2” “عصر التعليمات والموافقات الشفهية انتهي، لدينا العديد من المسابقات وليس الدوري فقط، نريد موافقات كتابية على عودة الدوري”.

وتابع “ما المانع من ان يكون هناك في اتحاد كرة موافقات كتابية من وزارة الشباب والرياضة او وزارة الداخلية على عودة واستئناف الدوري”.

وأكمل “يجب على كل فرد ان يتحمل دوره، لا يصح لأحد في اتحاد الكرة ان يصرح بأنه يخلي مسؤوليته من اي قرار”.

واختتم “من وجهة نظري ايضا كيف للأندية أن تلعب دون وجود موافقات كتابية من الأمن على ملاعب المباريات والتوقيتات”.

– الصقر يأمل في حل أزمة مستحقاته لدى الزمالك ودياً… يلا كورة:

قال أحمد حسن لاعب الزمالك المعتزل ومدير منتخب مصر السابق أنه يأمل في حل أزمة مستحقاته المتأخرة لدى القلعة البيضاء.

ولعب حسن في صفوف الزمالك في موسم 2011-2012 حيث رحل عن الفريق ولديه بعض المستحقات المتأخرة.

وأشار الصقر ” : “أتمنى أن تحل الأزمة مع نادي الزمالك بشكل ودي دون التقدم بشكوى للاتحاد المصري لكرة القدم.”

وقام حسن في وقت سابق بالتنازل عن مبلغ مليوني و700 ألف جنيه على أن يحصل على مبلغ ومليون ونصف مليون جنيه في مطلع العام الحالي.

– عبد الفضيل: بقائي في النادي من عدمه قرار الإدارة… يلا كورة:

أكد شريف عبد الفضيل مدافع النادي الأهلى على انه تحت امر ادارة ناديه سواء بتجديد تعاقده أو اتخاذ قرار برحيله عن صفوف الفريق قائلاً كل شيء وارد فى كرة القدم.

وتأكد غياب عبد الفضيل عن مواجهة الرجاء بالجولة 23 من الدوري بسبب تعرضه لكدمة بالركبة.

وقال عبد الفضيل فى تصريحات تلفزيونية ” متواجد مع النادي الأهلى وأشارك على الدوام بتدريبات الفريق والاصابة ستحرمنى من مواجهة الرجاء المقبلة “.

وتابع ” سعيد بالبقاء داخل جدران الأهلى منذ ان تم التعاقد معى منذ 6 مواسم قادماً من صفوف الدراويش ونجحت مع الفريق فى تحقيق أكثر من بطولة “.
 
ورداً على سواء حول بقاؤه أو رحيله عن الأهلى اختتم عبد الفضيل تصريحاته ” يتبقى لى موسم واحد مع الأهلى وانا تحت امر ادارة النادي فى تجديد التعاقد وهناك عروض حال رحيلى عن الأهلى وكل شيء وارد فى عالم الاحتراف”.

– برج العرب الفرعي يستضيف مباراة مصر الأوليمبي وبوروندي… يلا كورة:

أكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي  لاتحاد الكرة المصري على ان ستاد برج العرب الفرعي سيستضيف مواجهة المنتخب الأوليمبي أمام بوروندي.

ويلاقى المنتخب الأوليمبي نظيره البوروندي يوم 12 ابريل في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية.

وكان جهاز المنتخب الأوليمبي بقيادة حسام البدري قد فاضل بين عدد من الملاعب لإستضافة اللقاء.

وقال سويلم ” ملعب برج العرب الفرعي سيستضيف مواجهة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره البوروندي “.

واتم “المنتخب الأوليمبي سيدخل معسكر مغلق اعتباراً من 8 ابريل في الأسكندرية قبل يوم واحد من انتهاء مباريات الجولة “.

يذكر ان المنتخب الأوليمبي قد حقق الفوز فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

– كوبر يطالب اتحاد الكرة بمعسكر كل 15 يوم… يلا كورة:

طالب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري من اتحاد الكرة إقامة تجمعات للفراعنة كل 15 يوم.

وأفاد مصدر في مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات أن المدرب الأرجنتيني طلب من اتحاد الكرة ضرورة توفير معسكر للمنتخب كل 15 يوم.

واضاف المصدر أن هذا المعسكر سيكون قصيرا قد يستمر ليومين أو ثلاثة وسيسعى من خلاله الرجل الأرجنتيني لتطبيق جمل فنية بالإضافة تصحيح أخطاء لديهم من خلال مباريات الدوري.

ومن المقرر أن تعود بطولة الدوري من جديد يوم 30 من الشهر الجاري بعد توقف دام طويلا.

وقد قوبلت هذه الفكرة برضا من جانب مجلس الإدارة والذي أكد للمدرب ان هذا الأمر مرهون بموافقة مدربي الأندية.

جدير بالذكر أن هذه الفكرة قد يتم تطبيقها في منتصف ابريل المقبل ، حيث سيتوقف الدوري في الفترة من 9 إلى 12 إبريل حيث سيخوض المنتخب الأوليمبي مباراة أمام بوروندي ضمن التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الافريقية.

-اتحاد الكرة: ننتظر موافقة “كتابية” على عودة الدوري… يلا كورة:

أعلن اتحاد الكرة عدم وجود موافقات كتابية من الجهات الأمنية على استئناف مسابقة الدوري الممتاز.

وسبق لاتحاد الكرة الاعلان عن عودة مسابقة الدوري الممتاز 30 مارس الجاري.

وقال أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة في تصريحات تلفزيونية “حتى الان لا يوجد موافقة مكتوبة على استئناف المسابقة”.

وختم “هناك تنسيق كامل مع الامن، لكن لا توجد موافقة كتابية على عودة المسابقة، ننتظر ذلك خلال 48 ساعة”.

من جهته قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أنه بصدد استلام موافقات كتابية من الجهات الامنية على عودة المسابقة خلال 48 ساعة.

– الأهلي يعتمد أكبر ميزانية في تاريخه بفائض 15 مليون جنيه… يلا كورة:

اعتمد أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي جدول الأعمال وميزانية النادي للعام المنقضي خلال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية التى انعقدت الجمعة.

وحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي فإن الجمعية العمومية اعتمدت أكبر ميزانية في تاريخ النادي، والتي بلغت نحو 332 مليون جنيه.

وحققت ميزانية العام الحالى فائضاً مالياً قدره 15 مليون جنيه، في الوقت التي كانت قد سجلت فيه الميزانية السابقه عجزاً تجاوز 14 مليون جنيه.

واعتمدت عمومية الأهلي زيادة رسوم العضوية من 120 ألف جنيه الي 250 ألف جنيه للمؤهل العالي، و300 ألف جنيه بدلا من 140 ألف جنيه للمؤهل دون العالي وقبول 500 عضوية جديدة.

كما اعتمدت عمومية الأهلي زيادة رسوم العضوية في فرع النادي بالشيخ زايد من 70 ألف جنيه الي 100 ألفا ، و 120 بدلا من 80 ألف للمؤهل دون العالي ، وقبول خمسة الاف عضوية جديدة.

– تأجيل عمومية المصرى لغدا بعد تعثر الاجتماع الاول اليوم…كورابيا:

اعلنت الجهة الاداريه ببورسعيد عن تأجيل الجمعية العمومية للنادى المصرى للاجتماع الثانى غدا الأحد، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانونى اللازم لصحة الاجتماع الاول، والذى ينعقد مابين الساعه العشره صباحا والخامسه مساء اليوم السبت.

أشارت  الجهة الادارية لتواضع اعداد اعضاء النادى المشاركين باجتماع اليوم، والذين لم يتعد عددهم 140 عضوا فقط من اصل 802 عضوا ( 50% + 1 من اجمالى الاعضاء البالغ عددهم 1605 عضوا ) كان مطلوب حضورهم لاكتمال النصاب القانونى للانعقاد.

يتوقع كبار اعضاء النادى ومشجعيه استمرار مقاطعة الاعضاء اصحاب حق الحضور للجمعيه العمومية لاجتماع الغد، ايضا وبذلك تؤول اعمال الجمعية العمومية لمجلس ادارة النادى، وتحال الميزانية العمومية للجهاز المركزى للمحاسبات.
 
ومن جانبه تابع  اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد اولا باول وقائع الانعقاد العادى للجمعيه العموميه بالمصرى، والتى تستحوذ على اهتمام مشجعى النادى، وذلك عبر اتصالاته الهاتفية بمدير عام الشباب والرياضة الدكتور على ابو سمره وقيادات المديريه مسعد الريس، ومحمود مجاهد مدير ادارة الهيئات ومجدى عبد الكريم مدير التفتيش المالى والادارى بالمديريه وحسام ابو المكارم مسئول الهيئات.

– رسميا.. الشباب يقيل باتشيكو ويعين نجم الأهلي بدلا منه… يلا كورة:

أعلن نادي الشباب السعودي، اليوم الجمعة، عن إقالة المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو من منصبه كمديرا فنيا للفريق، وتعيين المصري عادل عبد الرحمن بدلا منه.

وكان باتشيكو قد إنتقل للشباب، بعدما هرب من تدريب الزمالك مطلع العام الحالي، بالرغم من تصدر الفريق الأول لبطولة الدوري تحت قيادته.

لكن باتشيكو قاد الشباب للعديد من النتائج المخيبة تحت قيادة البرتغالي على مدار 11 مباراة.

ليعلن المركز الإعلامي للشباب السعودي عن إقالة باتشيكو في بيانا جاء نصه:”أعطينا باتشيكو الفرصة ولكن لم تسر الأمور كما نريد”.

يذكر أن الشباب خسر 5 مرات تحت قيادة باتشيكو وتعادل في 4 آخرين وفاز في مباراة واحدة فقط، كما سجل 16 هدفا، واهتزت شباكه 18 مرة.

ليصبح عادل عبد الرحمن الذي كان مدربا للفريق الأوليمبي الشبابي هو رابع مدرب للشباب هذا الموسم، بعد كل من باتشيكو والألماني رينارد ستامب والبرتغالي مورايس.

ويعتبر عبد الرحمن من نجوم الأهلي في الثمانينات واوائل التسعينات، حيث سبق وان فاز بكأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني، وتاهل لبطولة كأس العالم 1990، وحقق مع الشياطين الحمر لقب كأس الكؤوس الأفريقية قبل أن يعتزل الكرة في 1995.

اعداد ونقل : محمد أشرف