يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة خاصة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكاقة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الإليكترونية ليوم السبت الموافق 28 فبراير عام 2015 .

1-أشعة لعبد الله السعيد وتريزيجية لتحديد موقفهما الطبي( يلا كورة) :

قرر الجهاز الطبي بالنادي الأهلي خضوع الثنائي عبد الله السعيد ومحمود حسن ” تريزيجية ” لأشعة وفحوصات طبية من أجل تحديد موقفهما الطبي.

وسيخضع عبد الله السعيد لفحص الطبي اليوم، السبت، من أجل تحديد قدرته على المشاركة في التدريبات الجماعية ومباريات الفريق المقبلة.

ويستعد الأهلي لخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الدوري المصري خلال شهر مارس المقبل.

وكان تريزيجية قد تعرض للإصابة أثناء تواجده في معسكر المنتخب الأولمبي، استعداداً لمباراة كينيا في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأفريقية المقبلة.

وسيخضع تريزيجية للأشعة يوم الأثنين القادم من أجل تحديد حجم إصابته وموعد عودته لتدريبات الأهلي.

2- هاني رمزي: لا أمانع العمل مساعدا لأي مدير فني أجنبي لمنتخب مصر( يلا كورة) :

قال هاني رمزي المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي أنه لا يمانه العمل مدربا مساعدا لمنتخب مصر الأول تحت قيادة مدير فني اجنبي.

ويتخذ اتحاد الكرة الاسبوع المقبل قرارا بشأن المدير الفني الجديد للمنتخب.

وقال رمزي في تصريحات تلفزيونية “شوف أقبل العمل كمدرب مساعد مع أي مدرب أجنبي قادم لمنتخب مصر”.

وتابع “من المهم والأساسي وجود مدرب إحصائي مثل أى جهاز فني بأوروبا”.

وعن الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد قال رمزي “انشيلوتي يذكرني بقدرات محمود الجوهري مدرب مصر السابق”.

3- الأهلي: السولية خارج حساباتنا( يلا كورة) :

أكد علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي أن عمرو السولية لاعب النادي الاسماعيلي خارج حسابات الفريق القاهري.

وقال عبد الصادق في تصريحات صحفية الجمعة أن السولية لاعب لديه امكانيات كبيرة وينتظره مستقبل واعد إلا أنه خارج حسابات الأهلي.

فيما أكد اللاعب نفسه أنه لن ينضم لأي فريق في مصر ، مردفا من خلال تصريحات تلفزيونية أنه حال حصل على عرض احتراف خارجي فإنه سيرحل وفيما عدا ذلك فإنه لن يرحل عن الدراويش.

4- اتحاد الكرة: معاييرنا لا تنطبق على ريكارد.. وتم استبعاد رينارد وخاليلوزيتش وشتيلكه وليكنز( يلا كورة) :

قال حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة أن المعايير التي وضعتها لجنة اختيار المدير الفني للمنتخب لا تنطبق على المدرب البرتغالي فرانك ريكارد مدرب برشلونة السابق.

ويبحث اتحاد الكرة في الوقت الحالي اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني.

واضاف فريد في تصريحات تلفزيونية “تم استبعاد المدرب البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني للمنتخب التونسي، وذلك بسبب ضيق الاتحاد التونسي من التفاوض معه”.

وتابع “اتصل بي وديع الجرئ رئيس الاتحاد التونسي وأبلغني تجديد عقد ليكنز حتى مارس 2016، ولذا اغلقنا باب التفاوض معهحفاظا على العلاقات بين الاتحادين”.

وعن الفرنسي هيرفي رينارد مدرب كوت ديفوار الحاصل مؤخرا على لقب بطولة امم افريقيا 2015 قال فريد “تم استبعاده نظرا للمبالغ الكبيرة الذي طلبها”.

وواصل “تم أيضا استبعاد الألماني أولي شتيلكه المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية بسبب تمسك الاتحاد الكوري به، فضلا عن المبالغ الذي طلبها”.

وواصل “ريكارد مدرب برشلونة السابق لا تنطبق المعايير عليه”، مضيفا “أهم المعايير التي تم وضعها ان يكون سبق له التدريب في أفريقيا والحصول على بطولة افريقية، وأن يكون قوي الشخصية”، مضيفا “ريكارد غير ملم بالكرة الافريقية”.

وختم “تم استبعاد الصربي وحيد خاليلوزيتش مدرب الجزائر السابق لأنه غالى في طلباته المادية”، مضيفا “كيف أدفع مليون جنيه كل أول شهر، لا تستفزوا الناس”.

5- عبد الفضيل: سأنتظر الأهلي أولا قبل قرار الرحيل( فيل الجول):

أكد شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي أنه لديه عروض للانتقال إلى فرق بداية من الموسم المقبل إلا أنه سينتظر قرار ناديه بالتجديد معه من عدمه أولا.

وينتهي تعاقد شريف عبد الفضيل مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري مما يتيح له التوقيع لأي فريق حاليا للعب معه الموسم المقبل.

وقال عبد الفضيل “لدي عروض وأنتظر عروضا أخرى لكنني لم أحسم قراري بعد”.

وأضاف “سأنتظر أن يحسم الأهلي موقفه مني أولا، فإذا قرر الاستغناء عني بالتالي لن يكون أمامي سوى الرحيل”.

وانتقل شريف عبد الفضيل لصفوف الأهلي عام 2009 قادما من الإسماعيلي بعد صراع قوي مع الزمالك لضم اللاعب.

6- المنتخب الأوليمبي يواجه كينيا بالزي الجديد( كورابيا) :

أرسلت شركة الملابس الراعية لمنتخبات اتحاد الكرة، الزي الرسمي للمنتخب الأوليمبي، من أجل ارتداءها خلال الفترة المقبلة.

و من المقرر أن يرتدي المنتخب الأوليمبي الزي الجديد خلال مباراته أمام كينيا غدا الأحد، في أولى مباريات الفراعنة بتصفيات دورة الألعاب الإفريقية.

ومن المقرر أن يبدأ الفراعنة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية، المؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل .

7- الجبلاية تكلف الشامي للتفاوض مع جيريس( كورابيا) :

فوض الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، العضو محمود الشامي، لمعاودة التفاوض مع المدير الفني الفرنسي الآن جيريس، والذي كان قد درب المنتخب السنغالي، لقيادة منتخبنا الوطني الفترة القادمة.

و كان الاتحاد قد كلف العضو مجدي المتناوي، عضو المجلس، بالتفاوض مع الفرنسي في وقت سابق، ولكن بائت المحاولات بالفشل.

والجدير بالذكر أن الجبلاية لم تتوصل حتي الأن إلي القرار الأكيد بالتوقيع مع المدير الفني الجديد، خلفًا للمقال شوقي غريب.

8- المصري يفوز علي السبنلاوين برباعية نظيفة ( كورابيا) :

فاز الفريق الأول  لكرة القدم بنادي المصرى البورسعيدي على السنبلاوين بأربعة أهداف نظيفه فى اللقاء الذى جمعهم اليوم الجمعة بالاسماعيليه.

و استطاع المصري إحراز الرباعية عبر عبد الله الشحات وأحمد رؤوف وأحمد داوودا وعاشور الأدهم.

ودفع المدير الفنى الإسبانى ماكيدا بمعظم لاعبييه الاساسيين على مدار شوطي اللقاء، وذلك للوقوف على مستواهم الفنى والبدنى قبل عودة الدوري يوم 20 مارس المقبل.

وتعتبر هذه هي أول مباراة للفريق البورسعيد بعد اسبوعين من توقف الدورى عقب أحداث الدفاع الجوي، وذلك في إطار استعداد الفريق لمباراة الأسيوطي بالدوري.

وعقب اللقاء انتظم لاعبوا المصرى جميعا فى مران بدنى خاص تحت إشراف الإسبانى انطونيوا المدرب العام ومجدى الشناوى مدرب الفريق والسيد الناغى مدرب الحراس.

9- الأمن يوافق علي حضور 60 مشجع لمباراة بتروجيت وغزالة( كورابيا) :

وافقت مديرية أمن السويس، على حضور 60 فرداً فى مباراة بتروجت أمام غزالة بطل جنوب السودان، والذي يقام ضمن مباريات إياب الدور التمهيدى لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

و حددت المديرية 60 فردا من جانب الفريقين حيث سيحضر 30 فردا من جانب فريق بتروجيت بينما سيحضر من جانب بعثة غزالة بطل جنوب السودان 30 فردا أيضا.

وكان لقاء الذهاب بين الجانبين قد انتهى بفوز الفريق البترولي بهدف دون رد سجله مصطفى شبيطة فى الدقيقة 28 من الشوط الأول.

10- دمنهور يحذر نجمه من التفاوض مع أندية أخري( كورابيا) :

حذر نادي دمنهور برئاسة إيهاب عبد الله، حمدى فتحى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب الأوليمبي من الدخول فى مفاوضات مع أى نادي خلال الفترة الحالية للإنتقال إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

و أجري إيهاب عبد الله اتصالا مع اللاعب المتواجد بمعسكر المنتخب الأوليمبي، لتحذيره من مفاوضة أي نادي، والتأكد من صحة الأنباء المتردد حول توقيعه لأحد الأندية، وهو ما نفاه اللاعب.

ويتواجد فتحى فى معسكر المنتخب الأوليمبى  لبذي يستعد لمواجهة كينيا المقرر إقامتها بعد غدٍ الأحد فى التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية التى تستضيفها الكونغو سبتمبر المقبل.

11- الدفاع الجوي يمتنع عن إستضافة أي مباراة هذا الموسم( كورابيا) :

أعلن هيئة إستاد الدفاع الجوي، إستضافة أي مباراة ببطولة الدوري لهذا الموسم، أو بأي مسابقة أخرى.

ورفض الهيئة، جاء بسبب الأحداث التي شهدها الملعب الشهر الماضي، وراح ضحيتها 22 مشجع زملكاوي، على هامش مباراة الزمالك وإنبي بالدوري.

وسيضع إمتناع هيئة الإستاد عن إستضافة المباريات، الضغط على لجنة المسابقات، قبل عودة الدوري في مارس المقبل، نظرا لأهمية الملعب الذي كان يخفف الضغط عن باقي ملاعب القاهرة.

12- الباراليمبى يحصد 17 ميدالية ببطولة فزاع الدولية( كورابيا):

حصد المنتخب الوطني لألعاب القوى الباراليمبي  17 ميدالية متنوعة في إطار منافسات  بطولة فزاع الدولية لألعاب القوي للإعاقات الحركية التي اختتمت بالإمارات اليوم وشاركت فيها مصر ب 16 لاعب ولاعبة.

و جاءتالميداليات التي حصدها المنتخب ، بواقع 6 ذهبيات و7 فضيات و4 برونزيات، ورفع العلم المصري وعزف السلام الجمهوري 4 مرات طوال البطولة التي شارك فيها 700 لاعب ولاعبة يمثلون 56 دولة.

وبدأ رحلة مصر مع الميداليات الذهبية بالبطولة عبر المخضرم مطاوع أبو الخير فى قذف القرص وقوف برقم عالمي جديد تم تسجيله بإسمه 45.78 م، اتبعه الناشيء محمود زين فى مسابقة رمي الرمح وقوف برقم 48.97، وياسر عبد العزيز في رمي الرمح جلوس برقم 28.57 م، وحقق ابراهيم بدر ذهبية القرص جلوس برقم 38.55م، واختتمت الذهبيات بميدالية شاهين السيد في 100م عدو برقم 11.79 ثانية.

وجاءت الميداليات الفضية لكل من مصطفي فتح الله في عدو 100م برقم 11.78 ثانية، وإبراهيم عبد الوارث في دفع الجلة برقم 14.79 م، والسيد الصابر فضية رمي الرمح وقوف برقم 48 م ، ومحمد كمال فضية قذف القرص برقم 48.70 م، والمخضرم محمود العطار فضية رمي الرمح، و برونزية قذف القرص وقوف.

وأحرز رائد سالم برونزية رمي الرمح برقم 40 متر، ومحمود عبد السميع برونزية القرص جلوس برقم 35.42 ، والناشيء محمد عبد اللطيف برونزية 800م عدو.

واختتمت اللاعبة الوحيدة المشاركة مع البعثة المصرية في البطولة شيماء سامي جابر حصد الميداليات بتحقيق فضية قذف القرص برقم 21.55 م  .

اعداد ونقل : محمد أشرف