يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الخميس الموافق 16 يناير الجارى لعام 2014 .

1- برادلي يرغب في ضم السولية لفريقه النرويجي (yallakora):

أبدى الأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق للمنتخب المصري والحالي لفريق شتاباك النرويجي رغبته في التعاقد مع عمرو السولية لاعب الإسماعيلي.

ورحل برادلي عن تدريب المنتخب المصري نوفمبر الماضي بعدما فشل في الصعود بالفراعنة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل ، قبل أن يتولى المهام الفنية لفريق شتاباك النرويجي مطلع الشهر الجاري.

ويرتبط السولية مع الدراويش بعقد يمتد لموسمين ونصف.

2- الجبلاية تستغيث بوزيرة الإعلام للحصول على القسط الأول من عقد التليفزيون (youm7):

أجرى مسئولو اتحاد الكرة اتصالات مكثفة بالدكتورة درية شرف الدين، من أجل إنهاء أزمة القسط الأول من عقد التليفزيون والمقدرة بـ17,5 مليون جنيه، والذى لم تحصل عليه الجبلاية حتى الآن رغم توقيع عقد بيع الدورى لماسبيرو.

وأكد مسئولو الجبلاية لوزيرة الإعلام أن الأندية غاضبة للغاية من تأخر الشيك، مشديين على ضروة الحصول على المبلغ فى أسرع وقت ممكن، منعا لتفاقم الأزمة.

3- مصر تتقدم 10 مراكز بتصنيف الفيفا (yallakora):

تقدم المنتخب المصري 10 مراكز في التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن شهر ديسمبر ، ليصبح في المركز الـ 31 عالميا والرابع على مستوى القارة الإفريقية.

واحتلت مصر المركز الـ 31 في تصنيف ديسمبر برصيد 748 نقطة لتتقدم على عدد من  الدول الإفريقية مثل نيجيريا ومالي والرأس الأخضر.

واحتل المنتخب الإيفواري المركز الأول على الصعيد الإفريقي والـ 17 عالميا ، فيما جاءت غانا في المركز الثاني على الصعيد الإفريقي والـ 24 عالميا ، ومن بعدها الجزائر على صعيد الترتيب القاري والـ 27 عالميا ، ثم مصر في المركز الرابع افريقيا والـ 31 عالميا ، ثم الرأس الأخضر والتي حلت خامسا بين البلاد الافريقية والـ 35 عالميا.

4- انهيار جزء من مدرجات ملعب حلمي زامورا أثناء تدريبات الزمالك .. ولا خسائر بشرية(yallakora):

انهار جزء من السور الخارجي لمدرج الدرجة الثانية بملعب حلمي زامورا أثناء خوض لاعبي الفريق التدريبات الخميس في إطار الإعداد لمباراة حرس الحدود.

و فوجىء لاعبو الفريق بانهيار جزء من مدرج الملعب والذي لم يخلف اي خسائر على الصعيد البشري حيث أن الأمر لما يتعدى خسارة بعض أجهزة التكييف الخاصة بصالة الألعاب الرياضية الخاصة باللاعبين.

5- الشرطة يقترب من أبو جريشة (youm7):

اقتربت إدارة نادى اتحاد الشرطة، برئاسة اللواء عماد مدبولى، من التعاقد مع محمد محسن أبو جريشة مهاجم المصرى البورسعيدى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتعزيز القدرات الهجومية للفريق، بعد رحيل صلاح عاشور إلى أنبى ووجود خالد قمر فقط كمهاجم صريح، هذا إلى جانب نقص الخبرات لدى المهاجمين الشباب وعلى رأسهم محمد ماجد “أونش” ومحمود أجوجو.

ويقود  على غيط المشرف على فريق الكرة باتحاد الشرطة المفاوضات مع أبو جريشة فى ظل العلاقة القوية التى تربطهما باعتبار أنهما من أبناء النادى الإسماعيلى، وحصل غيط بالفعل على موافقة اللاعب بارتداء فانلة الشرطة بداية من يناير الحالى ويتبقى فقط إرسال عرضا رسميا للنادى الساحلى لضم اللاعب.

 6- الجبلاية تحقق فى واقعة قيد عمر جمال بقائمة الزمالك (youm7):

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة فتح تحقيق فى واقعة قيد عمر جمال لاعب الزمالك القادم من أهلى طرابلس الليبى خلال فترة الانتقالات الشتوية.

كان اتحاد الكرة قد قيد عمر جمال فى صفوف الزمالك على الرغم من عدم سداد نادى الزمالك لنسبة الـ3% التى تدفع للجبلاية عند قيد لاعب جديد من قيمة عقده، أو وضع شيكات مدفوعة لدى خزينة اتحاد الكرة، لكن تغاضى مسئول الاتحاد عن تطبيق هذا الآمر مع الزمالك، وتم الاتفاق شفهياً على حصول اتحاد الكرة على المبلغ من نسبة البث الخاصة ببيع الدورى، ولكن لم يحصل مسئولو الجبلاية على تعهد بسداد نسبة الـ3% من البث كما فعلت باقى الأندية.

من المقرر أن يفتح المجلس تحقيق فى واقعة قيد عمر جمال إلى جانب محمد عبد الشافى وحازم إمام، الذى تم قيدهما دون سداد الزمالك لأى مستحقات من نسبة الـ3%.

7- أبو زيد وشرف الدين يناقشان أزمة “قسط الدورى” فى اجتماع مجلس الوزراء (youm7):

يناقش الثنائى طاهر أبو زيد وزير الرياضة، ودرية شرف الدين وزير الإعلام، أزمة القسط الأول من عقد بيع الدورى للتليفزيون فى اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

كان التليفزيون، قد عجز عن سداد القسط الأول وقيمته 17,5 مليون جنيه، وهو ما أثار غضب الأندية.

 8- هادى خشبة: الأهلى وافق على فسخ تعاقد دومينك بالتراضى (youm7):

قال هادى خشبة، المشرف على قطاع الكرة بالأهلى، إن ناديه وافق على فسخ التعاقد مع السنغالى دومينك دى سيلفا مهاجم الفريق بالتراضى. 

مؤكداً، أن اللاعب تنازل عن مستحقاته المالية لدى القلعة الحمراء فى مقابل منحه الاستغناء الخاص به .

9- اتحاد الكرة: إجراءات قيد جدو مع الأهلي سليمة (filgoal):

نفى اتحاد الكرة ما تردد عن أن إجراءات قيد الأهلي للاعبه محمد ناجي “جدو” غير سليمة.

تقارير صحفية قالت إن الاهلي لا يستطيع قيد جدو في قائمته حين يعود من هال سيتي الإنجليزي يناير الجاري.

وأوضح احمد مجاهد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة “الأهلي قيد جدو لأن اللاعب خرج من النادي على سبيل الإعارة فقط، وبالتالي مع عودته يحق له اللعب في المسابقات المصرية”.

10- أحمد حسن متحدثًا رسميًا للمنتخب.. و«علام» يؤكّد ثقته في جهاز «غريب(elmasry elyoum) :

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة شوقي غريب، تعيين أحمد حسن، مدير المنتخب، متحدثًا رسميًا لـ«الفراعنة»، خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده «غريب»، الخميس، عقب توقيع عقود قيادة المنتخب الوطني رسميًا.

 ومن جانبه، أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، ثقته في الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة شوقي غريب، مؤكدًا أن «الجبلاية» ستدعم الجهاز الفني بقوة، من أجل تحقيق طموحات الشعب المصري، بعودة منتخب «الفراعنة» إلى مساره الصحيح واستعادة ذاكرة البطولات، التي غابت عنه السنوات الماضية.

ووقع شوقي غريب، الخميس، رسميًا عقود تدريب المنتخب الوطني الأول، لقيادة الفراعنة الفترة المقبلة خلفًا للأمريكي بوب برادلي.

 جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها «غريب» مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، ونائبه حسن فريد، وأعضاء مجلس إدارة الجبلاية، مجدي المتناوي وأحمد مجاهد ووليد مهدي، منسق الحقوق التسويقية للمنتخب.

11- حسام حسن ينفى التوقيع للزمالك ويؤكد تمسكه بالمصرى (youm7):

نفى حسام حسن، لاعب خط وسط فريق المصرى البورسعيدى توقيعه لأى ناد خلال الفترة الماضية بعدما ترددت أنباء بشأن توقيعه لفريق الزمالك الذى دخل مع اللاعب وإدارة المصرى فى مفاوضات جادة من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. 

وبحسب تصريحات اللاعب للموقع الرسمى للنادى الساحلى أكد حسام حسن أنه لن يرحل من المصرى إلا بموافقة مسئوليه وخصوصاً ياسر يحيى، القائم بأعمال رئيس النادى الذى أكد له تمسك الإدارة بوجوده إلى جانب حاجة الفريق لمجهوداته خلال مباريات الدورى القادمة. 

أوضح حسن أن مسئولى المصرى أبلغوه عدم بيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية إلا بالمقابل المالى المناسب الذى يرتقى باسم اللاعب والنادى. 

إعداد ونقل : محمد أشرف