يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار التى تدور على الساحة الرياضية ليوم الخميس الموافق 13 نوفمبر تم اقتباسها بعدد من المواقع الإليكترونية .

1- كرة يد.. مصر ترفض الانسحاب رسمياً من مونديال قطر.. وتؤكد: قرار عاطفي (yallakora) :

رفض الاتحاد المصري لكرة اليد عدم مشاركة الفراعنة في بطولة العالم المقبلة والتي تستضيفها قطر خلال شهر يناير المقبل، بعدما قام المنتخبين البحريني والإماراتي الانسحاب من البطولة.

وكان المنتخبين الإماراتي والبحريني قد انسحبا من البطولة العالمية لكرة اليد المقبلة، في الوقت الذي لم يبد فيه أياً من الاتحادين سبباً لذلك الانسحاب.

ونشر الاتحاد المصري لكرة اليد بياناً عبر موقعه الرسمي، أكد فيه أنه لا نية للانسحاب من البطولة، حيث جاء البيان تحت عنوان ” الانسحاب قرار عاطفي “.

وجاء نص البيان:

” لا يزايد أحد علي حب الجميع لوطنهم مصر, وكلً يعبر عن رأيه في هذا الاتجاه, وقرار الاتحاد المصري لكرة اليد بعدم الانسحاب من مونديال قطر هو ايضا قرار يصب في صالح المصلحة العليا للبلاد و للرياضه المصرية عامة ولكرة اليد خاصة, وإن قرارا كهذا لن يضر البلد المضيف بقدر ما يضر مصر و يصيب كرة اليد المصرية في مقتل.

وفي هذا الاطار نعرض نماذج ليست بجيده لتناول بعض الإعلاميين الأفاضل الذين تناولوا الموضوع بشكل عاطفي مبتعدين تماما عن الموضوعية لدرجة أن بعضهم تجاوز وقذف لعبة كرة اليد والتي يمارسها الألاف ما بين لاعب ومدرب وحكم واداري وطبيب, و يتابعها عشرات الآلاف من جمهور محب للعبة و طالما رسمت البهجة علي الشفاه “.

2- حسام حسن: الاتحاد لا يفاوض لاعبين إلا عبر الطرق الشرعية(yallakora) :

أكد حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري على ان تفاوضه مع لاعبين جدد لتدعيم صفوف فريقه لن يتم إلا عبر الطرق الشرعية بين الطرفين.

وكانت عدد من التقارير قد أبرزت اهتمام العميد حسام حسن بالتعاقد مع محمود عبد الرزاق “شيكابالا”  مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي وأحمد على ورضا العزب لاعبي الزمالك خلال فترة الإنتقالات الشتوية.

وأوضح حسام حسن في تصريحات لموقع الاتحاد الرسمي : “ما يتردد عن مفاوضات الاتحاد مع عدد من اللاعبين وتحديد أسماء بعينها هو أمر غير صحيح على الإطلاق.”

وأتم: “نعمل ضمن منظومة ادارية بالاتحاد السكندري، وعقدنا أكثر من جلسة مع رئيس النادي محمود مشالى لوضع الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة.”

واختتم المدير الفني للاتحاد “الطرق الشرعية هى الطريقة المثلى للتعاقد مع لاعبين جدد وبموافقة مسؤلى تلك الأندية وهو ما تم السير عليه بصفقة ثنائي الزمالك محمود شيكا وخالد محي.”

3- باسم علي يصبغ الأهلي برداء “مانشستر 99” بفوز ودي مثير على العربي(yallakora) :

فاز فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف على العربي الكويتي في لقاء ودي أقيم مساء الأربعاء.

وتقدم فريق العربي عن طريق فهد الرشيدي “ق 68” قبل أن يتعادل باسم علي للأهلي “ق 91” ويسجل هدف الفوز “ق 93”.

وشهد اللقاء إهدار ركلة جزاء للأهلي عن طريق محمد فاروق تصدى لها الحارس سعود القناعي “ق 81”.

ونجح الأهلي بثنائية الوقت بدل الضائع في تكرار سيناريو مباراة مانشستر يونايتد عندما حول خسارته 1-0 في الوقت الضائع أمام بايرن ميونيخ الألماني لفوز 2-1 في نهائي دوري الأبطال الأوروبي 1999.

4- غريب: سنلعب بتشكيل مختلف ضد السنغال.. وانتظروا شكل أخر في كأس الأمم (yallakora) :

تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر عن تشكيل مختلف يخوض به مباراة السنغال المقبلة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 يوم السبت المقبل على استاد القاهرة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة قال شوقي:”الإصابات ستجبرنا على تغيير الشكل والتشكيل في مباراة السنغال، هذا أمر طبيعي”.

ويعاني منتخب مصر من غياب عدد من عناصره الأساسية على رأسهم المهاجم عمرو جمال والظهير الأيسر محمد عبد الشافي والحارس شريف إكرامي والمدافع سعد سمير ولاعب الوسط حسني عبد ربه بالإضافة إلى لاعبين أخرين.

وعن هذا قال غريب:”لا أحب التحدث كثيراً عن الإصابات لأن لدينا لاعبين مميزين يمكنهم تعويض الغيابات وتحقيق ما نريده، ونحن نعتمد عليهم في ذلك”.

وواصل غريب قائلاً: “أمامنا 72 ساعة على مباراة السنغال، ونأمل أن نحافظ على التركيز خلال هذه الفترة لنحقق طموحات شعب مصر ونحافظ على اسم هذا البلد الكبير”.

وعن وضع الفريق المصري في التصفيات قال غريب:”بالطبع كان يجب أن نكون في وضع أفضل من ذلك حتى مع مرورنا بفترة إحلال وتجديد وبناء فريق جديد، لكن مازال أمامنا 6 نقاط في التصفيات سنسعى لحصد ما يمكننا من الصعود”.

وتابع غريب قائلاً: “نأمل فقط في التأهل وحصد النقاط في هذه الفترة، لكن بعد أن نكون في البطولة سيكون هناك شكل أخر، أثق في قدرة اللاعبين على الظهور بشكل مختلف تماماً في البطولة بعد اكتساب المزيد من الخبرات الدولية”.

وأنهى غريب تصريحاته بالحديث عن التشكيل قائلاً: “لن يأخذ مننا تغيير التشكيل طويلاً، كل هذا حاضر في ذهني لكني لن أعلن سوى يوم السبت قبل المباراة عن الـ11 لاعب الذين سيخوضون المباراة”.

5- حياتو: لا أعلم أين ستقام امم افريقيا .. ورفضت التوقيع على ورقة موتي(yallakora) :

نفى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يكون على علم بالمكان الذي ستدور على أرضه أحداث البطولة ، جاء ذلك من خلال تصريحات لقناة فرانس 24 في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وأضاف حياتو أنه خلال ثلاثة أو أربعة أيام سيتم الكشف عن مكان النسخة المقبلة من البطولة ، مضيفا أن تأجيلها من المستحيلات خاصة وأن ذلك سيؤثر على شركاء الاتحاد وكذلك الرعاة.

وواصل الرجل الأول في الكاف أنه حتى الآن لم يتفهم إصرار المغرب على عدم استضافة البطولة ، على الرغم من أنها ستنظم كأس العالم للأندية خلال الفترة المقبلة.

وبسؤال حياتو عن احتمالية اقامة البطولة لدولتين ، رفض رئيس الاتحاد حسم هذا الأمر.

واختتم حياتو :” التوقيع على ورقة تأجيل البطولة تعني الموت للكرة الإفريقية ، أخبرت مسئولي المغرب أنني لن أوقع على ورقة موتي”.

6- مصدر: أبو تريكة يبدي مرونة للعمل في لجنة تعاقدات الأهلي (yallakora) :

كشف مصدر بالنادي الأهلي أن نجم الفريق السابق محمد أبو تريكة أبدى مرونة في العمل بلجنة التعاقدات بالنادي اعتبارا من الموسم المقبل.

وأعلن أبو تريكة اعتزاله كرة القدم عقب نهاية الموسم الماضي والذي توجه الأهلي بالفوز بدوري أبطال افريقيا والمشاركة بكأس العالم للأندية في مملكة المغرب.

واضاف مصدر في النادي الأهلي أن محمود طاهر رئيس النادي تحدث مع أبو تريكة خلال الأيام الجارية من أجل العمل في اللجنة ، إلا أن الأخير اعتذر بشكل مؤقت.

وأبدى أبو تريكة مرونة في العمل في اللجنة لكن بداية من الموسم الجديد ، دون أن يحسم الأمر للإدارة.

وخاض ابو تريكة ، 36 عاما ، عدد من الدورات وفترات المعايشة في أندية أوروبية في الفترة التالية لاعتزاله الكرة.

ويتواجد أبو تريكة في الوقت الحالي في أحدى القنوات الفضائية العربية لتحليل بطولة الخليج “خليجي 22”.

7- اتحاد الكرة: شوقي غريب مستمر مع المنتخب حتى 2018  (yallakora) :

أكد حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بقاء شوقي غريب في منصب المدير الفني لمنتخب مصر حتى عام 2018.

وتولى غريب تدريب الفراعنة في نهاية عام 2013 خلفاً للأمريكي بوب برادلي عقب الخروج من تصفيات كأس العالم 2014.

وأوضح فريد في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي السابق للقاء مصر والسنغال في تصفيات أمم إفريقيا: “غريب سيحصل على فرصته أسوة ببوب برادلي.”

وأكمل: “برادلي خاض مع المنتخب تصفيات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم وحصل على فرصته كاملة، وغريب سيبقى حتى عام 2018 من أجل التأهل لكأس العالم.”

الجدير بالذكر أن غريب سيقود المسئولية الفنية لمصر يوم السبت في مواجهة حاسمة ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2015 أمام السنغال.

8- الإسماعيلي يعسكر في الاسكندرية استعدادا للاتحاد (yallakora) :

يتجه فريق الإسماعيلي إلى مدينة الاسكندرية من أجل خوض معسكر استعدادي للمباراة المقبلة أمام الاتحاد ضمن الجولة التاسعة من عمر الدوري.

وسيتوجه الفريق إلى الاسكندرية يوم 19 من الشهر الجاري في إطار الإعداد لمباراة الاتحاد السكندري والمقرر لها يوم 22.

ويرغب ريكاردو في التواجد في مدينة الاسكندرية قبل وقت كاف قبل المباراة لفرض المزيد من التركيز قبل هذا الصدام.

هذا وقد تقرر بأن يخوض الإسماعيلى مباراة ودية يوم السبت المقبل أمام فريق مصر للمقاصة .

9- وايت نايتس تتحدى مرتضى وتعلن حضور ديربي السلة (korabia) :

أعلنت رابطة أولتراس وايت نايتس المنتمية لنادي الزمالك حضور مباراة فريق لكرة السلة، التي تجمع الفريق الأبيض بالأهلي غدًا الخميس على صالة عبد الرحمن فوزي بنادي الزمالك.

أكدت الرابطة في بيان رسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أن أعضائها سيحضروا المباراة المقامة غدًا من أجل تشجيع الفريق خلال اللقاء، مؤكدين أنهم سيعودوا من أجل الغناء في حب النادي، وليس للتحدث والمجادلة والمناقشة.

أضاف البيان قائلًا “كفانا فراقًا يا رفيق, فعودتنا محتومة ومصيرنا محتوم .. هيا بنا إلى صالة الأمجاد.”

ويمثل هذا الأمر تحديًا لمرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك الذي هدد الرابطة من قبل بعدم الاقتراب من النادي، وأقام دعوة قضائية ضدهم من أجل اعتبارهم جماعة إرهابية مسلحة، مما قد يحول حضورهم للقاء إلى كارثة كبرى.

10- أحمد حسن مكي على رادار سموحة  (korabia) :

يسعى مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة فرج عامر، إلى تدعيم صفوفه خلال فترة الإنتقالات الشتوية، بعدد من الصفقات القوية، من أجل عودة الفريق الساحلي لمستواه المعهود عنه.

وطالب المدير الفني لسموحة، مجلس الإدارة بسرعة التعاقد مع أحمد حسن مكي مهاجم حرس الحدود، وذلك خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة في يناير، وذلك لدعم خط الهجوم الذي يعاني منذ رحيل  أحمد حمودي إلى صفوف بازل السويسري.

ويسعى مجلس سموحة، إلى التقدم بعرض رسمي، إلى نظيره في حرس الحدود، من أجل الموافقة على انتقال اللاعب إلى صفوف سموحة خلال فترة الإنتقالات المقبلة في يناير.

اعداد ونقل : محمد أشرف