يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم الجمعة الموافق 6 مارس 2015 .

-مرتضى منصور عن استعادة شيكابالا: صعب… بلا كورة :

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ان عودة محمود عبد الرازق شيكابالا لصفوف الفريق باتت امرا صعبا.

واشار منصور الى ان الزمالك لن يتحمل قيمة فسخ تعاقد اللاعب مع ناديه سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية “لن استطيع دفع راتب شيكابالا او دفع المستحقات المستحقة عليه لناديه الحالي”.

وانتقل شيكابالا لصفوف سبورتنج لشبونة، الا انه عاد الى مصر دون انهاء تعاقده.

وختم منصور “من افسد شيكابالا هو ممدوح عباس رئيس الزمالك الاسبق الذي تعاقد معه بتسعة ملايين جنيه في الوقت الذي كان يحصل زميله بالفريق ابراهيم صلاح على 300 الف جنيه”.

-بالتفاصيل.. عقد كوبر مع المنتخب: 3 سنوات.. ومكافآت مشروطة.. وقد يصل الأحد… يلا كورة:

اقترب الارجنتيني هيكتور كوير من تولي القيادة الفنية للمنتخب المصري، بعد الاتفاق على بنود التعاقد الذي يمتد لثلاثة سنوات وحتى كأس العالم 2018.

وكان اتحاد الكرة استقر على التعاقد مع المدرب الارجنتيني، وذلك بعد منافسة مع الفرنسي الان جيريس، والبرتغالي ريكارد.

ووصل الى القاهرة الاربعاء محامي المدرب الارجنتيني للتفاوض مع مسئولي اتحاد الكرة.

وقال كريم خيرت وكيل كوبر انه تم الاستقرار على أن يكون مدة التعاقد ثلاثة سنوات، على ان يتم انتهاء التعاقد تلقائيا في حال فشل المنتخب في التأهل لأمم أفريقيا 2017.

ويتقاضى المدرب الارجنتيني وفقا لبنود التعاقد مبلغ 65 الف دولار شهريا، وهو المبلغ الذي يتضمن ايضا رواتب اثنين مساعدين ومترجم.

وينص التعاقد على شرط جزائي قدره 130 الف دولار في حال فسخ التعاقد من اي الطرفين.

واستقر اتحاد الكرة على اقامة المدرب الارجنتيني في أحد الفنادق خلال فترة تعاقده.

-الأوضاع الأمنية في مصر سبب تردد كوبر في قبول عرض اتحاد الكرة… يلا كورة :

مازال هيكتور كوبر في حيرة من أمره قبل إعطاء الاتحاد المصري لكرة القدم الموافقة النهائية بشأن قيادته لمنتخب مصر في تصفيات الأمم الأفريقية وكأس العالم في الفترة المقبلة.

ويؤكد كريم خيرت وكيل المدرب الأرجنتيني أن هيكتور يشعر بالقلق من الأوضاع الأمنية في مصر وهو الأمر الذي يؤجل توقيعه بشكل رسمي على العقود مع الاتحاد المصري لكرة القدم حتى الأن.

وتوصل الاتحاد المصري لكرة القدم لاتفاق مع كوبر يقضي بحصوله مع مساعديه والمترجم الخاص به على مبلغ 65 ألف دولار شهرياً بعقد مدته 3 سنوات مع أحقية فسخ التعاقد مع الأرجنتيني حال فشله في الوصول لأمم أفريقيا 2017.

ومن المتوقع أن يصل كوبر إلى القاهرة الأحد المقبل لو انتهت الشكوك التي تدور برأسه حول الأوضاع الأمنية في مصر ليبدأ مهمته الجديدة مع أعرق منتخبات القارة السمراء مباشرة ويبدأ في دراسة وترتيب أوراق الفريق من جديد.

-فيريرا مستاء من إلغاء ودية الإسماعيلي … بلا كورة:

أبدى البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك استياءه الشديد بسبب إلغاء المباراة الودية أمام الإسماعيلي والتي كان مقررا لها يوم الخميس.

وكان من المفترض أن يواجه الزمالك الإسماعيلي وديا يوم الخميس في إطار التحضير لمباراة رايون سبورت بطل رواندا في ذهاب الدور الـ 32 من كأس الكونفيدرالية الافريقية ، قبل أن يلغى الأمن هذه المباراة.

وأبدى المدرب البرتغالي استياءه للجهاز المعاون له بعد أن تم إلغاء هذه المباراة خاصة وأنه كان يعول على مباراة ودية قوية تحضيرا للصدام الافريقي.

واستبدل الزمالك مباراة الاسماعيلي الودية بخوض مواجهة امام فريق كوكا كولا وفاز الزمالك بثلاثة أهداف.

ومن المقرر أن الزمالك فريق رايون سبورت يوم 13 من الشهر الجاري في مدينة السويس.

وكان الزمالك قد أعلن أن المباراة ستكون على ملعب الجيش في السويس قبل أن يأتي رفض هيئة الاستاد لهذا الطلب الأمر الذي بعثر أوراق الإدارة التي تسعى لايجاد ملعب بديل.

-بطولة إفريقيا لألعاب القوى.. الذهبية لطارق والفضية للينا وأميرة…كورابيا:

أحرز أحمد طارق لاعب المنتخب المصري للشباب لالعاب القوي الميدالية الذهبية لرمي المطرقة، وذلك خلال بطولة إفريقيا للشباب المقامة حاليا بأثيوبيا، ليسجل الذهبية الأولي لمصر في البطولة.

و حصل طارق علي الميدالية الذهبية بعدما  حقق مسافة قدرها 74.46 متر في منافسات المطرقة.

وكان أحمد طارق قد حقق لقب برونزية في رمي المطرقة باوليمبياد الشباب الأخيرة ، والتي أقيمت في الصين.

وفي منافسات 100 م جواجز سيدت بالبطولة ذاتها حصلت لينا عمرو جابر علي المدالية الفضية بعد تحقيقها زمن قدره 14.48 ثانية، في حين حصلت أمير خالد فضية منافسات رمي القرص سيدات بمسافة44.60 م ، وحصلت فاطمة خالد على برونزية المنافسة ذاتها بمسافة 43.19 م.

– سموحة يطلب من الكاف نقل مباراة إنييمبا بسبب “الخطف…كورابيا:

أرسل مسئولو نادي سموحة خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، للمطالبة بنقل مباراتهم أمام إنيمبا النيجيري بدور الـ32، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وطلب سموحة جاء بعد الأنباء التي ترددت عن تدهور الحالة الأمنية في المدينة التي ستقام فيها المباراة، وخصوصا انباء وردت عن اختطاف خمسة لاعبين من هذة المدينة.

ومن المقرر أن يلعب سموحة مباراة الذهاب أمام الفريق النيجيري يوم الجمعة الموافق 13 مارس الجاري.

– المنتخب الأولمبى يخوض تدريبا خفيفا بكينيا… كايرو كورة:

خاض المنتخب الأولمبى بقيادة حسام البدرى تدريب خفيف ظهر اليوم  استعدادا لمباراة كينيا المقرر لها الأحد المقبل فى إياب التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية.

تسببت حالة الإرهاق على المنتخب الأولمبى بعد تعطل الطائرة المتجهة من القاهرة إلى كينيا وتأخر انطلاقها لأكثر من ساعة، فى اكتفاء الجهاز الفنى بتدريب خفيف لفك العضلات، على أن يخوض الفريق تدريبه الرئيسى غداً بملعب “مشاكوس”.

-المصرى يكتسح بتروجت بثلاثية وديا.. كايرو كورة :

فاز فريق المصرى على نظيره بتروجت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة الودية التى جرت بينهما عصر اليوم على ملعب فندق ميركيور بالإسماعيلية فى إطار استعدادات الفريقين لاستئناف بطولة الدورى العام بعد نحو أسبوعين حسب تأكيدات اتحاد الكرة المصرى.

سجل أهداف المصرى كل من أحمد رؤوف ومحمد عاشور الأدهم وأحمد سمير، فيما أحرز هدف بتروجت أسامة محمد.

– اتحاد الكرة : المؤتمر الاقتصادى يحدد الموقف النهائى للدورى … كايرو كورة:

تلقى مسئولو اتحاد الكرة، تأكيدات شفوية من وزارة الداخلية بأنه سيتم تحديد الموقف النهائى من استئناف بطولة الدورى عقب المؤتمر الاقتصادى المقرر إقامته فى الفترة من 13- 15 مارس الجارى بشرم الشيخ.

كان رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب قد قرر تجميد بطولة الدورى حداداً على ضحايا مباراة الزمالك وإنبى التى أسفرت عن مقتل 20 مشجع.

اعداد ونقل : محمد أشرف