يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم الثلاثاء الموافق 17 مارس 2015 .

– شوقي غريب يقدم 3 نصائح لكوبر… يلا كورة:

قدم شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر 3 نصائح للأرجنتيني هيكتور المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

وكان شوقي غريب قد رحل عن تدريب منتخب مصر بعد الفشل في التأهل لبطولة أمم إفريقيا 2015 الأخيرة.

وأعلن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر مديرا فنيا لمنتخب مصر بصحبة 2 من معاونيه بجانب أسامه نبيه مدرب عام وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمي.

وأشار غريب في تصريحات لقناة “الحياة 2” “الجيل الحالي من منتخب مصر يستطيع التأهل لمونديال 2018، أمامهم فرصة للحصول على المزيد من الخبرات مع المدرب الارجنتيني”.

وعن نصائحه لكوبر قال “اولا يجب أن يشاهد كل الأمور بنفسة ولا يعتمد على التقارير، ثانيا يجب أن يدرس كل الأمور بشكل جيد، ثالثا مع احترامي للجميع يجب أن يضع برنامجه وفقا لرؤيته الخاصة فهو من سيتحمل المسؤولية في النهاية”.  

وتابع “اشك في أن يتعرض كوبر للهجوم من الإعلام، حالتي مختلفة، فهناك هجوم مسبق علي قبل بداية مشواري مع المنتخب ومع الخسائر زاد الأمر”.

وأكمل “كنت مشاركا في انجازات الكرة المصرية على جميع المستويات في السنوات الـ20 الأخيرة”.

– ماجد سامي: 80% من مشاهدي الكرة المصرية أهلاوية… يلا كورة:

أكد ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة أن اسم النادي الأهلي كان بمثابة “المغناطيس” لتحالف الأندية السبع لبيع حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري نظرا لكون 80 من متابعي الكرة المصرية منتمين للنادي الأهلي.

ونجح تحالف الأندية (الاهلي – وادي دجلة – بتروجيت – دمنهور – مصر المقاصة – المقاولون العرب – سموحة) في بيع حقوق البث التلفزيوني مقابل 80 مليون جنية.

وأشار سامي في تصريحات لقناة الحياة “تحالف الاندية اثبت أن البيع الجماعي افضل من الفردي، الـ7 أندية حصلوا على 80 مليون جنيه وهو نفس المبلغ الذي جناه الـ13 الأخريين”.

وأضاف “حتي لو تم حذف اندية الأهلي والزمالك من كل جانب سيظل متوسط اندية التحالف أعلي من الأخريين، الدوري كان ممكن ان يصل سعره لأكثر من 200 مليون جنيه لكن هناك اندية فضلت البيع الفردي”.

وأكمل “اتفقنا كأندية على البيع الجماعي مع وجود شروط جزائية لمن يخرج من التحالف، ربنا هو من جمعنا سويا”.

وتابع “لا شك وأن اسم النادي الأهلي كان المغناطيس للجميع، فالحقيقة هناك 70 أو 80% من مشاهدي كرة القدم في مصر يشجعون النادي الأهلي”.

واختتم “لا نريد الحديث طويلا عن نسب المشاهدة وعدد المشجعين في مصر”.

– كوبر يعود للقاهرة ويجتمع بجهازه الفني لبدء مهمته مع منتخب مصر…يلا كورة:

وصل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر إلى القاهرة بعد أن كان قد غادر للأرجنتين عقب توقيع عقود توليه مهمة إدارة منتخب مصر ليبدأ مباشرة عمله رسمياً من العاصمة المصرية.

و وصل كوبر بصحبة مساعده جوزيه كارلوس إلى القاهرة حيث كان في استقبالهما علاء عبد العزيز المدير الإداري للمنتخب المصري.

ويقعد كوبر اجتماعاً مرتقباً مع جهازه الفني وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة القادمة من أجل وضع خطة العمل في المرحلة المقبلة والاستعداد للودية الأولى أمام غينيا الاستوائية.

وكان كوبر قد تولى مهمة منتخب مصر بعد أن فشل المدرب المصري شوقي غريب في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2015 ليواصل الفراعنة الترنح في النتائج والغياب عن بطولتهم المفضلة.

– فيريرا يعاقب رباعي الزمالك “المتمرد” بغرامات مالية… يلا كورة:

قرر البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك توقيع عقوبة الغرامة المالية على أربعة لاعبين من فريق الكرة بسبب عدم الالتزام بحضور التدريبات.

و قرار فيريرا خاص بالرباعي رضا العزب، صالح موسي، يوسف ابراهيم “اوباما”، ومحمد عبدالمجيد.

وكان الرباعي قد غاب عن تدريبات الزمالك الفترة الماضية لأسباب مختلفة لم يقتنع بها المدير الفني البرتغالي للفريق.

و تغيب العزب وموسي عن تدريبات الزمالك دون الحصول على اذن من الجهاز الفني، بينما أكد اوباما أنه يشكو من اصابة، في حين برر عبدالمجيد غيابه بسبب مرض والدته.

وقام الجهاز الفني للزمالك برفع الملعب لمجلس إدارة النادي برئاسة مرتضي منصور بسبب الغياب المتكرر وابلاغ اللاعبين بالخضوع لتدريبات منفرده لحين الالتزام.

-عمر جابر يطالب بتعديل الشرط الجزائي في عقده مع الزمالك… يلا كورة

طلب عمر جابر لاعب فريق الزمالك تعديل أحد البنود في تعاقده مع فريقه الأبيض فيما يتعلق بالشرط الجزائي لفسخ التعاقد حتى تتاح له إمكانية الرحيل لأوروبا في أي وقت يحصل خلاله على العرض الذي ينتظره.

و عقد عمر جابر جلسة مع أحمد سليمان عضو مجلس إدارة النادي الأبيض لمناقشة طلبه حول تعديل بند الشرط الجزائي دون أن يتلقى رداً نهائياً في هذا الأمر.

وكان الزمالك قد أعلن أن الشرط الجزائي في عقد عمر جابر أصبح لاغياً بعد أن انتهت فترة الانتقالات الشتوية يناير الماضي وهو الأمر الذي لا يرضي لاعب الفريق الأبيض.

ومن المقرر أن يبلغ أحمد سليمان لاعبه عمر جابر بالموافقة على طلبه أو الرفض بعدما حاول اللاعب تفعيل الشرط الجزائي طوال مدة العقد الجديد الذى يصل لثلاثة مواسم مقبلة.

– الفيفا يحسم مصير تعويضات ضحايا الدفاع الجوي الجمعة… يلا كورة

قال هاني أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم أنه ينتظر يوم 20 مارس الجاري قرار الفيفا النهائي بشأن التعويضات التي ستتحصل عليها أسر ضحايا أحداث ملعب الدفاع الجوي.

وكانت مباراة الزمالك وإنبي في 8 من شهر فبراير الجاري قد شهدت وفاة 22 شخصاً من مشجعي فريق الزمالك.

وأوضح أبوريدة في تصريحات إذاعية صباح الثلاثاء: “طلبنا من سيب بلاتر رئيس الفيفا – دعم أسر شهداء الدفاع الجوي كما حدث مع شهداء مباراة المصري والأهلي.”

وأكمل: “تم تقديم توصية للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وسنعرف الرد النهائي يوم الجمعة المقبل 20 مارس.”

– “سيد مشاغب” يتسبب في فسخ تعاقد ناشيء الزمالك… كورابيا:

استقرت إدارة الشؤون القانونية بنادي الزمالك على إعداد مذكرة فسخ عقد سعد جمال لاعب فريق الشباب بالنادي الأبيض وتقديمها للإدارة لاعتمادها في أول اجتماع رسمي لمجلس الإدارة.

ويأتي ذلك بعد حديث اللاعب عن الأمور السياسية ومساندته لرابطة أولتراس “وايت نايتس” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ومساندته لسيد مشاغب أحد قادة الأولتراس.

فيما اكتفت الشؤون القانونية بالنادي بلفت نظر اللاعب محمد عصام لاعب فريق الشباب وتحذيره من الحديث في الأمور السياسية.

– كوبر يزور معسكر “الأوليمبي” لتحفيز اللاعبين… كورابيا:

زار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري معسكر المنتخب الأوليمبي الذي يستعد لمواجهة بوروندي في إطار الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية التي ستقام في الكونغو.

و زار كوبر معسكر المنتخب الأوليمبي من أجل مساندته قبل السفر لبوروندي والشد من أزر اللاعبين للتأهل لدورة الألعبا الإفريقية.

وكان كوبر قد ضم ستة لاعبين من صفوف المنتخب الأوليمبي للمنتخب الأول خلال المعسكر المقبل، وذلك خلال لقاء غينيا الاستوائية وهم محمود تريزيجيه ومحمود كهربا ورجب نبيل وأحمد حسن كوكا وصالح جمعة ورامي ربيعة.

– غدا.. اجتماع ثلاثي لتحديد موعد استئناف الدوري…كورابيا:

يعقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، غدا الأربعاء، اجتماعا مهما مع مسئولى اتحاد الكرة في حضور وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز لمناقشة الترتيبات النهائية قبل تحديد موعد عودة بطولة الدوري الممتاز.

وكان عبد الغفار قد رفض  خلال اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء تحديد الموعد النهائي لعودة الدوري.

واشترط وزير الداخلية، حضور ممثلي اتحاد الكرة في اجتماع الغد لمناقشة الترتيبات النهائية واشتراطات الأمن، وتحديد موعد انطلاق المسابقة.

– عامر حسين: ملاعب “الجيش” لاغنى عنها وكانت السبب لإقامة الدورى الموسم الماضى…كايرو كورة :

أكد عامر حسين رئيس لجنة مسابقات الدورى الممتاز، أن الملاعب التابعة للقوات المسلحة عنصر أساسى لا غنى عنه لاستئناف النشاط الكروى فى مصر.

تابع حسين إن ملاعب القوات المسلحة كانت أحد الأسباب الرئيسية لإقامة بطولة الدورى وكأس مصر الموسم المنقضى، ونفس الأمر سيكون للموسم الحالى فى حالة استئنافه بعد تجميده من قبل مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب حداداً على ضحايا مباراة الزمالك وإنبى التى أسفرت عن سقوط 20 مشجع.

أضاف رئيس لجنة المسابقات، أنه يثق فى موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة على استضافة ملاعبهم لمباريات الدورى خاصة أن هناك أكثر من 7 ملاعب تابعة للقوات المسلحة.

– ماكيدا يتحدى تأخر لاعبى المصرى ويقود المران بـ8 لاعبين… كايرو كورة:

رفض الإسبانى ماكيدا، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى المصرى نزول عدد كبير من لاعبى الفريق للتدريبات بسبب تأخرهم عن موعد المران لمدة ٢٠ دقيقة .

وأصر ماكيدا على تدريب ٨ لاعبين فقط من بينهم ثنائى الفريق الأول محمود عبد الحكيم وإسلام صلاح على الرغم من محاولات إينو مدير الكرة وعاشور الأدهم كابتن الفريق مع ماكيدا، لتأجيل المران، إلا أن الأخير تمسك بقراره .

جدير بالذكر أن إدارة النادى وافقت اليوم، الثلاثاء، على عودة السداسى الموقوف للتدريبات الجماعية.

اعداد ونقل : محمد أشرف