يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2015.

– اتحاد الكرة: كوبر وصل القاهرة لتوقيع العقود… يلا كورة

قال مجدي المتناوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر وصل الى القاهرة مساء الاثنين.

وكان اتحاد الكرة استقر على التعاقد مع الارجنتيني هيكتور كوبر لتولي مهمة المدير الفني للمنتخب الأول خلفا لشوقي غريب الذي تم اقالته قبل نحو ثلاثة أشهر.

واشار المتناوي إلى أن مجلس اتحاد الكرة سيجتمع بالأرجنتيني كوبر صباح اليوم الثلاثاء بمقر الجبلاية، قبل ان يتم توقيع العقود.

وكان اتحاد الكرة تفاوض مع الوكيل الاسباني للمدرب الارجنتيني، حيث استقر الطرفان على أن يمتد التعاقد لكأس العالم المقبلة، على أن يعتبر لاغيا في حال الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017 أو كأس العالم 2018.

واستقر اتحاد الكرة على ان يتقاضى الارجنتيني كوبر 65 الف دولار شهريا تتضمن رواتب اثنين مساعدين وثالث يعمل مترجما ومحللا للآداء.

-اتحاد الكرة: واثقون من عودة الدوري…يلا كورة

أكد محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري أنه يثق في عودة مسابقة الدوري الممتاز بنسبة 100% في الفترة المقبلة.

ومازال الغموض يسيطر حول استئناف نشاط الكرة في مصر بعد قرار ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بإيقاف الدوري بسبب أحداث ملعب الدفاع الجوي.

وكان اتحاد الكرة قد اعلن عن يوم 22 مارس الجاري موعدا لعودة الدوري بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف النشاط بعد حالة الحداد 40 يوم.

وتأجل اجتماع مسؤولي اتحاد الكرة مع وزارة الداخلية بعد التغيير الوزاري الأخير ورحيل محمد إبراهيم بجانب كثرة التنقلات التي حدثت في الوزارة.

وأشار محمود الشامي في تصريحات لبرنامج “ملعب الخامسة” “ليس لدي شك في عودة الدوري، فقط ننتظر انتهاء عنق الزجاجة وهو المؤتمر الاقتصادي”.

وتابع “نأمل في اجتماع سريع خلال الـ48 ساعة المقبلة مع قيادات الداخلية من أجل وضع التصورات لموعد عودة الدوري، وقد يتأخر انطلاق المسابقة يوم او اثنين”.

وأكمل “هناك أزمة بالتأكيد بسبب الملاعب خاصة فيما يخص ملاعب القوات المسلحة، لدينا كافة التصورات وواثقون من عودة الدوري”.

واختتم “كوبر سوف يبدأ مهام عمله بشكل رسمي مع منتخب مصر 15 مارس الجاري”.

– كرة طائرة.. الأندية المصرية تواصل انتصاراتها في البطولة الافريقية…يلا كورة

واصلت الأندية المصرية الثلاثة الأهلي والزمالك وسموحة انتصاراتهم في البطولة الافريقية للكرة الطائرة المقامة حالية بمدينة سوسة التونسية.

وفاز الزمالك على نظيره السويحلي الليبي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للبطولة.

وجاء الشوط الأول لصالح الزمالك بنتيجة 25/21، والثاني 25/21، بينما ظفر بالشوط الثالث بصعوبة بنتيجة 26/24.

وحلق الزمالك بالانتصار الثالث له بعيدا في صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.

وعلى جانب أخر فاز سموحة على نظيره السجون الكيني بثلاث أشواط مقابل شوط ضمن منافسات المجموعة الرابعة .

وظفر سموحة بالشوط الأول بنتيجة 25/14 وخسر الثاني لصالح بطل كينيا بنتيجة 25/21، ثم عاد ليفوز بالشوطين الثالث والرابع بنتيجة 25/19، 25/21.

وتصدر سموحة بتلك النتيجة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط.

واختتم الأهلي الانتصارات المصرية لليوم الثالث في البطولة بالفوز على كينشاسا الكونغولي بثلاثة أشواط نظيفة ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وحقق الأهلي الشوط الأول بنتيجة 25/13، واكتسح الشوط الثاني بنتيجة 25/11، واختتم الشوط الثالث بنتيجة 25/21.

وتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

– وزارة الرياضة توافق على تحمل تكاليف نقل لقاء الزمالك ورايون للجونة…يلا كورة

وافقت وزارة الشباب والرياضة على تحمل تكاليف نقل مباراة الزمالك مع رايون سبورت الرواندي من ملعب السويس الجديد لملعب الجونة.

وكان يفترض أن يلتقي الزمالك يوم الجمعة على ملعب السويس الجديد مع بطل رواندا في ذهاب دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية الإفريقية قبل أن يتم نقل اللقاء للجونة.

وأرسل الكاف موافقته الرسمية للزمالك على نقل لقاء الفريق مع رايون سبورت لملعب الجونة وتأجيلها ليوم الأحد بدلاً من الجمعة.

– غدا .. الجبلاية تقدم كوبر لوسائل الإعلام…كورابيا

أكد عزمى مجاهد مدير ادارة الاعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم علي عقد جمال علام رئيس الاتحاد مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء لتقديم الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني للإعلام.

وأضاف مجاهد أن الاتحاد سيعقد مؤتمرا صحفيا في تمام  الخامسة مساء غد الثلاثاء بحضور الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى الجديد للمنتخب.

وأشار مدير إدارة الإعلام بالاتحاد إلي أن المؤتمر الصحفي غدا سيتم الإعلان خلاله عن كافة تفاصيل التعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الجديد للفراعنة قد وصل الى القاهرة ، واستقبله علاء عبد العزيز المدير الإداري للمنتخب الوطني بالمطار واصطحبه لفندق اقامته.

– جلسة وزيري الرياضة والداخلية تحسم مصير الدوري…كورابيا

يعقد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، جلسة مع وزير الداخلية الجديد اللواء مجدي عبد الغفار، بعد انتهاء فعاليات المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده بداية من يوم الجمعة المقبل بشرم الشيخ للترتيب لبطولة الدوري الممتاز، وتحديد موعد عودتها خلال شهر مارس الجاري.

يذكر أن، مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب وافق على عودة الدوري بدون حضور الجماهير يوم 22 من الشهر الجاري، وذلك عقب انتهاء فترة الحداد على أرواح ضحايا أحداث إستاد الدفاع الجوي.

– كواليس اجتماع “الأزمة” بين رئيس المصري ولاعبيه…كورابيا

عقد ياسر يحيى رئيس النادى المصرى جلسة، ، مع لاعبى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي، لبحث أزمة اللاعبين الممتنعين عن التدريب، بسبب عدم صرف مستحقاتهم الماليه.

واستمر الاجتماع بين رئيس النادي واللاعبين لمدة تزيد عن 4 ساعات كاملة، حيث اقتصر على الطرفين فقط فى غياب الجهاز الفنى بالكامل الذي كان متواجد بغرفة أخري بالنادي.

و استمع يحيى لأراء اللاعبين الغاضبة من عدم تنفيذ الوعود والمواعيد المتعلقه بصرف المستحقات والتى اطلقها مجلس الادارة .

ويطالب اللاعبين بالحصول علي نسبة ال 25 % من عقودهم كانت تستحق منذ يناير الماضى علاوه على 3 اقساط شهريه بدءا من يناير الماضى .

وعرض رئيس النادي علي اللاعبين صرف مكافأة مباراة الاهلى، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي فورا، مع جدولة المستحقات الباقية علي قسطين أولهم منتصف مارس والباقي منتصف أبريل المقبل.

ورفض لاعبو المصري عرض رئيس النادي إلا أنه تراجعوا وطالبوا بوجود شيكات بهذا العرض، إلا أن يحيي عاد وأكد صعوبة هذا الأمر نظرا لرفض أمين صندوق النادي التوقيع علي تلك الشيكات مما أدي الأمر للتأزم من جديد.

دفع تأزم الموقف رئيس النادي لتهديد اللاعبين بتصعيد 5 من لاعبى فريق 19 سنه بالنادى لسد الفراغ، ومهددا بتطبيق اللائحه على الغائبين بعدما طلب بعض اللاعبيين الحصول على اجازه لمدة 3 ايام لحين صرف جزء من المستحقات.

-“أباظة” يقرر صرف مكافآت الكونفدرالية للاعبى بتروجت…كايرو كورة

قرر محمود أباظة عضو مجلس إدارة نادى بتروجت والمشرف على الكرة، صرف مكافأة التأهل لدور الـ 32 فى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب غزالة بطل جنوب السودان.

ويسعى المجلس البترولى تحفيز اللاعبين قبل السفر إلى العاصمة المالية “باماكو” فجر الخميس المقبل، لمواجهة فريق ديجوليبا المالى فى ذهاب دور الـ 32 من منافسات البطولة.

-اعداد ونقل :محمد أشرف