يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم الثلاثاء الموافق 3 مارس 2015 .

– مجاهد: عقد صبحي مع الأهلي به “مخالفة”.. وجمعة: الخطأ وارد ويمكن تداركه..يلا كورة

كشف أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري عن وجود مخالفة في عقد رمضان صبحي لاعب الفريق الشاب مع الأهلي أدت لعدم اعتماده في اتحاد الكرة.

وسبق وأن قام مجلس إدارة النادي الأهلي بتعديل عقد رمضان صبحي مع الفريق لمدة خمس سنوات بعد أن تم الاعتماد عليه في فترة تولي فتحي مبروك مسؤولية الفريق خلفا لمحمد يوسف.

وصرح مجاهد لقناة “الحياة 2” قائلا “عقد رمضان صبحي مع الأهلي لم يتم اعتماده ولا يجوز توثيقه وهذا ما ابلغنا به مسؤولي النادي الأهلي لوجود به مخالفة صريحه وفقا لقواعد الاتحاد المصري والدولي”.

وتابع “المادة 18 فقرة 2 تؤكد ان اللاعبون أقل من 18 عام لا يقومون بتوقيع أي عقود احتراف لأنديتهم أكثر من ثلاث مواسم، ورمضان صبحي وفقا للعقد الذي ارسله الأهلي وقع لمدة 5 مواسم وبالتالي هناك مخالفة واضحة”.

وأكمل “رمضان الأن غير ملزم بالعقد الجديد مع الأهلي وعلى مسؤولي الأهلي تدارك هذا الأمر ونحن دائما نفتح صدورنا لأي استفسار من أي مسؤول، نسعي دائما لمساعدة الأندية”.

وعن أزمة قيد البرازيلي هيندريك أجاب “المشكلة أنه لا يوجد مكان لقيد اللاعب حيث يمتلك الاهلي ثلاثة لاعبين اجانب، يجب انهاء أزمة موسي يدان بالتراضي من أجل رفع اسمه من القائمة واستبداله بالبرازيلي”.
ومن جانبه علق وائل جمعة مدير الكرة بالنادي الأهلي عن أزمة عقد رمضان صبحي قائلا “لا توجد مشكلة، لو هناك خطأ بالفعل سيتم تداركه وعمل عقود جديدة لرمضان صبحي، الأمر بسيط”.

وأضاف “رمضان وغيره من اللاعبين لم يطلبوا تمديد عقودهم مع الأهلي ولكن هذا تقدير النادي لهم، ورمضان من أبناء النادي وبالتأكيد لن يرحل مستغلا هذا الأمر بعد ما شاهده من تقدير في الأهلي”.

واختتم “الخطأ وارد في أي مكان، والكابتن علاء عبدالصادق لديه خبرات كبيره من الصعب أن يقع في هذا الأمر، وكل شيء يمكن تداركه”.

– إداري المنتخب الأولمبي: تغيير المدينة المستضيفة للقاء الإياب أمام كينيا… يلا كورة

كشف أيمن حافظ المدير الإداري لمنتخب مصر الأولمبي عن تغيير المدينة المستضيفة للقاء المنتخب مع نظيره الكيني.

وفاز منتخب مصر الأولمبي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على كينيا في ذهاب التصفيات التأهيلية لدورة الألعاب الإفريقية.

وأوضح حافظ في تصريحات تليفزيونية اليوم الثلاثاء: “حسام البدري المدير الفني رفض الإقامة في نيروبي بعد تغيير مكان المباراة.”

وأكمل: “البدري يرى أنه من الأفضل التواجد في مدينة مشاكوس التي ستستضيف المباراة وهي تبعد 70 كيلو متراً عن مدينة نيروبي.”

وأشار مسئول المنتخب الأولمبي إلى أن الفريق المصري سيسافر فجر الخميس إلى كينيا تحضيراً للمباراة.

– أسامه نبيه يحدد 3 أهداف لجهاز منتخب مصر الجديد… يلا كورة

حدد أسامه نبيه المدرب المعاون للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب 3 مهام للجهاز الجديد من أجل اعادة البسمة للجماهير المصرية باستعادة الفراعنة لمكانتهم في الكرة الافريقية.

وأعلن اتحاد الكرة المصري عن تعيين الارجنتيني هيكتور كوبر مديرا فنيا لمنتخب مصر بصحبة ثنائي أجنبي مساعدين له بجانب أسامه نبيه مدربا وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمي.

وأشار نبيه في تصريحات لقناة النادي الأهلي قائلا “هدفنا صناعة جيل جديد لمنتخب مصر وهو أمر ليس سهلا خاصة وأن الأجيال السابقة كانت مميزة وحققت نجاحات كبيرة للفراعنة بقيادة مدربين كبار”.

وتابع في هذا الأمر “لدينا حاليا مجموعة من اللاعبين المميزين صغار السن يحتاجون فقط لفكر جديد وبعض اللاعبين اصحاب الخبرات من أجل قيادة المنتخب المصري لاستعادة مكانته في المحافل الدولية”.

وأضاف “هدفنا الأخر هو العودة مرة أخري للتأهل لبطولة امم افريقيا بعد غياب لثلاث مرات متتالية، وبعد ذلك نبدأ في التفكير في المنافسة على اللقب”.

وأكمل “الهدف الأسمى للجميع هو التأهل لمونديال 2018 في روسيا، ونحن صغار شاهدنا مصر مرة واحدة في كأس العالم والأن نحن نقود تلك المهمة وننتظر الدعم من الجميع”.

واختتم “يجب أن يعود الدوري، المسابقة افرزت عدد كبير من اللاعبين نظرا للمنافسة بين الأندية، وسوف نبذل كل جهد من أجل اسعاد الشعب المصري”.

– أحمد مرتضى ساخرا: لعب مباراة رايون سبورت في جنوب افريقيا أوفر من الجونة… يلا كورة

علق أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي بشكل ساخر أن خوض مباراة رايون سبورت الرواندي في جنوب افريقيا سيكون اوفر من ناحية النفقات عنه من الجونة.

ويستعد الزمالك لخوض مباراة ذهاب الدور الـ 32 بالكونفيدرالية الافريقية أمام رايون سبورت يوم 13 من الشهر الجاري.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم نقل المباراة من القاهرة إلى الجونة لأسباب أمنية فيما فضل مسئولو الأبيض خوض هذه المواجهة على ملعب الجيش في السويس.

وأضاف :” بالإضافة إلى سعر ملعب المباراة فإنه سيكن هناك تذاكر طيران ، تكلفة الرحلة ستكون باهظة ، أظن لو لعبنا المباراة في جنوب افريقيا سيكون ذلك اوفر”.

واختتم أحمد مرتضى :” مسئولو السويس وافقوا على استضافة المباراة هناك وكذلك الكاف”.

– عبد الواحد يطالب الزمالك بدفع 7 مليون جنية… يلا كورة

طالب حارس الزمالك السابق عبد الواحد السيد ناديه السابق بدفع 7 مليون جنيه هي قيمته مستحقاته المتأخرة لدى الأبيض.

ورحل عبد الواحد عن صفوف الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لينضم إلى صفوف مصر للمقاصة.

وتواجد السيد اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل الخضوع لجلسة ادلاء بأقواله في حضور محاميه هشام عبد ربه أمام لجنة شئون اللاعبين.

وأكد اللاعب أن الزمالك طلب فسخ التعاقد معه بالتراضي وهو ما رفضه الاول مؤكدا أن الأبيض قام بفسخ العقد من طرف واحد.

وشدد عبد الواحد أنه يستحق مبلغ 7 مليون جنيه من الزمالك وهي قيمة مستحقاته المتأخرة.

– العشري يفضل تدريب الأهلي على الزمالك…يلا كورة

فضل طارق العشري المدير الفني لنادي انبي أن يدرب النادي الأهلي على الزمالك إذا ما عرض عليه الأمر.

ويتولى العشري في الوقت الحالي ناصية الأمور الفنية في نادي انبي بعد ان عاد من رحلة عمل في الدوري الليبي مع أهلي طرابلس.

وقال العشري من خلال تواجده في برنامج ملعب 9090 الإذاعي والذي يقدمه الاعلامي ابراهيم فايق :” أنا ميولي أهلاوية ولو عرض علي امر تدريب الأهلي أو الزمالك فبالتأكيد ساختار النادي الذي أشجعه وهو الأهلي”.

وأضاف :” تربطني علاقة قوية بالنادي الأهلي سواء إدارة أو مسئولين او حتى جماهير ، وتدريب نادي بحجم الأهلي هو اضافة قوية جدا لسيرتي الذاتية”.

-مجاهد: هيكتور كوبر أقوى مدرب أجنبي في تاريخ مصر…كورابيا

أشاد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بتعاقد الاتحاد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الأول.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس الإثنين، عن توصله لاتفاق نهائي مع الأرجنتيني هيكتور كوبر لتولي المهمة الفنية للفراعنة، خلفا لشوقي غريب.

وقال مجاهد في تصريحات تليفزيونية لقناة “الحياة”، إن هيكتور كوبر مدرب مميزللغاية، ويمتلك سيرة ذاتية محترمة.

وأضاف مجاهد، “كوبر يعد أقوى مدرب أجنبي في تاريخ المنتخبات المصرية”، متمنيا أن يلقى الدعم والمساندة من الجميع في الفترة القادمة، وأن يتم خلق مناخ جيد له.

– الرياضية الدولية تحسم قضية عباس 15 مارس…كورابيا

تحسم المحكمة الرياضية الدولية “كاس”،  دعوى رئيس نادي الزمالك السابق، ممدوح عباس، ضد قرار حل مجلسه، في جلسة المقرر لها يوم 15 مارس الجاري.

و أكد عباس أنه تقدم بكل الأوراق التي تثبت سلامة موقفه، وأنه على ثقة من صحة موقفه، وأن المحكمة كانت قد انتهت من كافة الدراسات الخاصة بالدعوى، وتقديم المستندات المختلفة من الطرفين.

والجدير بالذكر أن مجلس عباس كان قد حل وتم تعيين مجلس مؤقت برئاسة الدكتور كمال درويش.

– المغرب وكولومبيا يطلبان مواجهة الفراعنة وديا…كورابيا

تلقى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، عروض من اتحادات المغرب وكولومبيا وجنوب إفريقيا، لمواجهة منتخباتها وديا خلال الفترة المقبلة.

وسيقوم المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الجديد للفراعنة هو من بحسم العروض التي تلقاها الجبلاية من أجل خوض مباراة ودية.

ومن المقرر أن يصل كوبر إلى القاهرة غدا الأربعاء، من أجل اتمام إجراءات توليه مهمة الإدارة الفنية للفراعنة خلفا لشوقي غريب الذي تمت إقالته عقب اخفاقه للوصول إلى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

– كوبر يصل القاهرة غدا والجبلاية ترسل تذاكر الطيران…كورابيا

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إرسال تذاكر طيران للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، من أجل المجيء إلى القاهرة، لإتمام التعاقد معه، لتولي مهمة المدير الفني للمنتخب الوطني.

و من المقرر أن يصل كوبر إلى القاهرة غدا الأربعاء، من أجل التوقيع رسميا على عقود توليه مهمة المدير الفني للفراعنة، خلفا لشوقي غريب الذي تمت إقالته.

جاء ذلك بعد استقرار الجبلاية على كوبر لتولي مهمة تدريب الفراعنة، بعد أن كان ضمن المرشحين بجانب ألان جيريس مدرب منتخب السنغال.

اعداد ونقل : محمد أشرف