يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأربعاء الموافق 8 يناير الجارى لعام 2014 .

1- عامر حسين: غرامة 30 ألف جنيه بداية عقوبة اقتحام الجماهير للملعب (youm7):

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أن غرامة الـ30 ألف جنيه، هى بداية العقوبة التى ستقع على النادى الذى يقتحم جماهيره أرض الملعب، سواء قبل إقامة المباراة أو خلالها أو بعد انتهائها.

أضاف رئيس لجنة المسابقات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الملاعب اليوم” مع الإعلامى حازم أمام، الذى يذاع على قناة “الحياة 2″، أن الغرامة المالية ستبدأ من 30 ألف جنيه فى أول مرة، ثم تصبح 50 ألف فى المرة الثانية، وتتزايد مع تكرار الحدث، بالإضافة إلى إلغاء المباراة التى اقتحم فيها الجمهور أرض الملعب، وحسم النتيجة للخصم.

2- الكاف يخطر الجبلاية رسميا بتجميد مليون و850 ألف دولار (cairo kora):

أخطر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، اتحاد الكرة رسميا بتجميد مستحقات الأخير لديه والمقدرة بمليون و850 ألف دولار هى نصيب الجبلاية من تسويق مباريات الفراعنة أمام موزمبيق وزيمبابوى وغينيا وغانا فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2014.

قال محمود الشامى عضو مجلس الجبلاية ، إن اتحاد الكرة خاطب الكاف لمعرفة مستحقاته لديه، وفوجئنا بأحقيتنا فقط فى 100 ألف دولار، وتجميد مليون و850 ألف دولار الباقية.

يأتى ذلك بعد قيام التليفزيون المصرى باذاعة مباراة مصر وغانا فى ذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال، رغم أن المباراة كانت حصريا على إحدى القنوات الفضائية العربية.

3- الجبلاية تدرس تقديم طلب لمقابلة بلاتر بسبب غرامة مباراة غانا (youm7):

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تقديم طلب لمقابلة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى “فيفا” لمناقشته فى أزمة تجميد مستحقات الجبلاية لدى الكاف والفيفا بسبب قيام التليفزيون بإذاعة مباراة مصر وغانا الأخيرة بكوماسى.

قال محمود الشامى عضو المجلس، إن الجبلاية قد تلجأ لهذا الحل فى حالة تعقد الأمر وصعوبة حله، خاصة وأن العقوبة كبيرة للغاية وليس للجبلاية دخل فيها.

تابع أن الجمعية العمومية المقبلة للفيفا والتى ستقام أحد شهرى مايو أو يونيو المقبلين، ستكون فرصة جيدة أيضا لمناقشة الأمر مع بلاتر.

4- “البوسنة والهرسك” تطلب مواجهة مصر ودياً 5 مارس (youm7):

 تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة عرضا من إحدى شركات التسويق ، يتضمن إقامة مباراة ودية تجمع المنتخب الوطنى الأول أمام “البوسنة والهرسك” مطلع مارس المقبل .

يسعى الجهاز الفنى الجديد للمنتخب بقيادة “شوقى غريب” لخوض العديد من المباريات التجربيبة خلال الفترة المقبلة ، بهدف الإستقرار على اللاعبين الذين سيتم الإستعانة بخدماتهم خلال تصفيات النسخة القادمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بأثيوبيا .

5- شوقى غريب يتابع رباعى شباب الإسماعيلى (youm7):

كشف عاطف عبد العزيز، عضو مجلس إدارة نادى الإسماعيلى، والمشرف على الكرة بالفريق الأول، عن انضمام كل من محمد عواد حارس الدراويش الصاعد، ومحمود متولى، ومحمود عبد العزيز، وإبراهيم حسن، لاعبى وسط الفريق، إلى معسكر المنتخب الوطنى المقبل، تحت قيادة شوقى غريب، بالإضافة إلى نجم الفريق حسنى عبد ربه.

قال عبد العزيز، فى تصريحات خاصة ، إن غريب أبلغه، بمتابعة لاعبى الدراويش منذ انطلاق الدورى، خاصة الرباعى الصاعد الذى يقدم مستوى رائع.

6- عدد الفرق يحدد موعد كأس مصر (youm7):

ينتظر مسئولو اتحاد الكرة، عدد الفرق التى ستشارك فى كأس مصر، لتحديد مواعيد دور الـ32، والأدوار المتبقية للبطولة.

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أنه لم يتم تحديد مواعيد رسمية لانطلاق بطولة كأس مصر، مؤكداً أنه سيتم تحديد المواعيد بناء على الفرق التى ستتقدم للمشاركة فى المسابقة.

كان اتحاد الكرة، قد حدد يوم 23 يناير الجارى، آخر موعد لغلق باب اشتراك الأندية فى كأس مصر.

7- دجلة “يزاحم” الزمالك فى صفقة عمر جمال (youm7):

دخل مسئولو وادى دجلة، فى مفاوضات جدية مع عمر جمال، لاعب أهلى طرابلس الليبى، والإسماعيلى السابق، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، فى صفقة انتقال حر، بعد ما فسخ اللاعب تعاقده مع النادى الليبى.

وكان الزمالك، قد دخل فى مفاوضات مع لاعب الإسماعيلى السابق، خلال الأيام القليلة الماضية، ولكن لم يتم حسمها بشكل نهائى حتى الآن.

وعقد عمر جمال، جلسة مع كل من على أبوجريشة المشرف العام على فريق كرة القدم بدجلة، وحازم خيرت مدير الكرة بالفريق، من أجل الاتفاق مع اللاعب على كافة التفاصيل المادية قبل التعاقد بشكل رسمى.

8- عماد سليمان: راضٍ عن أداء الطلائع.. والقادم أفضل (youm7):

أكد عماد سليمان، المدير الفنى لفريق طلائع الجيش، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الزمالك، خاصة فى الشوط الأول، وأن الهدف الذى دخل مرمى فريقه جاء من خطأ للحارس، ويرى سليمان أن الأداء الذى قدمه الفريق فى مباراة اليوم، سيمنحه الثقة فى المباريات المقببة.

9- صبرى المنياوى: أشعر بعدم استقرار فى المصرى (youm7):

قال صبرى المنياوى المدير الفنى للنادى المصرى البورسعيدى إنه يشعر بحالة من عدم الاستقرار داخل النادى المصرى، بسبب الأنباء التى تخرج من مجلس الإدارة بين الحين والآخر، توحى بإقالته وتعيين مدير فنى جديد.

وأضاف المنياوى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى كريم حسن شحاتة على قناة النهار رياضة ببرنامج كورة كل يوم، أن النادى المصرى فى حاجة لاستقرار داخلى حتى يستطيع اللاعبون إخراج ما لديهم فى الملعب، مؤكدا أن حالة عدم الاستقرار تؤثر على تركيز اللاعبين.

10- المصرى: نبحث عن بديل للمنياوي .. وشحاتة وضياء السيد أبرز المرشحين (yallakora):

يبحث مجلس ادارة النادى المصرى البورسعيدى عدد من البدائل لاختيار جهاز فنى جديد للفريق خلفاً لجهاز صبرى المنياوى المدير الفنى الحالى.

 وكان شريف صالح عضو مجلس ادارة النادى قد عقد اجتماعاً الاثنين مع المدير الفنى وطالبه بضرورة تحقيق الفوز على الاسماعيلى السبت المقبل .

وقال صالح فى تصريحات لقناة النهار ” ادارة المصرى تدرس عدد من الاسماء للمفاضلة بينهم لتولى قيادة الفريق خلفا للمنياوى ” .

ويأتى ابرز المديرين الفنيين التى ترغب ادارة النادى للتعاقد معهم انور سلامه ومحمد صلاح وضياء السيد وحسن شحاته .

وتابع ” اختيار جهاز فنى جديد للمصرى يأتى نزولا على رغبة الجماهير ، خاصة وان اى نتائج سلبية في أى مباراة مقبلة قد يؤدى الى تعثر الفريق ” .

11- المصري يتعاقد مع العجمي “بلية” لمدة عامين ونصف (yallakora):

أعلن النادي المصري البورسعيدي عن تعاقده مع صانع ألعاب نادي المريخ طارق العجمي “بلية” لمدة عامين ونصف.

ويشارك المصري في الدوري الممتاز هذا الموسم بعد اعتذاره عن الموسم الماضي، ويتواجد بالمجموعة الثانية.

وقام العجمي بالتوقيع على عقود انضمامه للمصري في حضور وكيلا اللاعب كريم حلمي وإسلام الملاح لمدة عامين ونصف.

12-“الجبلاية” يتوصل لاتفاق مع الأمن على عودة الجماهير للملاعب بعد الاستفتاء على الدستور (sada elbalad):

توصل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام إلى اتفاق مع قيادات وزارة الداخلية حول إمكانية عودة الجماهير إلى المدرجات لمؤازرة فرقها بمنافسات الدورى الممتاز موسم 2013-2014، وذلك عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور خلال يومى 14 و15 الشهر الحالى.

وكلف علام العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى بالجبلاية بتكثيف جهوده مع الجهات الأمنية وبدوره نجح سويلم فى الحصول على موافقة الأمن، لعودة الجماهير إلى المدرجات شريطة هدوء الأوضاع عقب الانتهاء من استفتاء الدستور.

13- الأهلى يشترط تجديد “فتحى” للموافقة على إعارته لأهلى طرابلس (youm7):
اشترط مسئول لجنة الكرة بالأهلى تجديد أحمد فتحى لعقده مع النادى خلال الفترة الحالية، حتى يتم دراسة العرض الذى تلقاه اللاعب من نادى أهلى طرابلس الليبى لمدة 6 أشهر.

كان أهلى طرابلس الليبى قد تقدم بعرض للحصول على خدمات فتحى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

أحمد فتحى طلب من مسئولى الأهلى إطلاق سراحه لاغتنام فرصة الانتقال للنادى الليبى، خاصة أن العرض المالى فيه إغراءات كبيرة فى ظل طلب طلعت يوسف المدير الفنى للفريق الليبى التعاقد مع فتحى لتدعيم وسط الأهلى الليبى.

14 – 4 شركات تطلب شراء مباريات الأهلى فى الدورى (youm7):
اشترت أربع شركات كبرى كراسة الشروط الخاصة بمزايدة بيع مباريات النادى الأهلى ببطولة الدورى، إضافة لمباراتى الأحمر فى دورى الـ32 والـ16 ببطولة أفريقيا الجديدة التى يستهلها الأحمر أواخر فبراير المقبل.

و تلقى الأهلى حتى مساء امس، الاثنين، عروضاً من أربع شركات كبرى منها شركات تمتلك قنوات “سى بى سى”، و”أم بى سى” و”الحياة” و”النهار”.

وكان الأهلى قد قرر بيع حقوق مبارياته بالدورى فى مزايدة علنية يوم 8 يناير الحالى، وسيتم بيع كراسة الشروط التى يصل سعرها لـ5 آلاف جنيه حتى بعد غد.

15-رئيس هيئة استاد القاهرة: معاينة القنبلة أثبتت أنها ألعاب نارية.. والملعب جاهز للأهلى وإنبى  (sada elbalad):
كشف الدكتور أشرف صبحى رئيس هيئة ستاد القاهرة عن حقيقة القنبلة التى عُثر عليها فى مقر اللجنة الأوليمبية باستاد القاهرة، موضحا انها إحدى الألعاب النارية الغريبة التى ألقيت داخل المقر إثر احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

وبالرغم من أن وصول الجسم الغريب إلى المقر يثير الدهشة إلا أن صبحى أكد أنه اشتبه فى الجسم الغريب وبعد المعاينة الأمنية اتضح أنها نوع من الألعاب.

وأشار رئيس هيئة الاستاد  إلى أن الملعب مؤمن جيدا وجاهز لاستقبال مباراة الاهلى وانبى ولجميع المباريات وليس هناك ما يثير القلق أو الخوف نهائيا.

16- لجنة قانون الرياضة الجديد تبدأ حوارها المجتمعى الأحد (youm7):
قررت لجنة إعداد قانون الرياضة الجديد، بدء جلسات الحوار المجتمعى، يوم الأحد المقبل، فى حضور عدد كبير من الرياضيين، على أن تقوم اللجنة بزيارة عدد من المحافظات، للتعرف على رؤيتهم فى مواد القانون الجديد.

كما قرر اللواء حرب الدهشورى، رئيس لجنة إعداد قانون الرياضة الجديد، تولى عماد البنانى المدير التنفيذى لوزارة الرياضة، منصب منسق جلسات لجنة الحوار المجتمعى للقانون الجديد.

 إعداد ونقل : محمد أشرف