يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الاحد الموافق 19 يناير الجارى لعام 2014 .

1- رسميا .. مجلس الوزراء يوقف حل مجلس ادارة الاهلي لحين دراسة القرار (yallakora):

اوقف مجلس الوزراء المصري قرار وزير الرياضة طاهر ابوزيد بحل مجلس ادارة النادي الاهلي برئاسة حسن حمدي لحين دراسته من الناحية القانونية.

وكان طاهر ابوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة قد قرر حل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي وتعيين مجلس مؤقت برئاسة عادل هيكل.

وقال بيان مقتضب من مجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:

“فى إطار اختصاصات رئيس مجلس الوزراء وفقاً للدستور الجديد فقد قرر الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء إيقاف العمل بقرار السيد وزير الرياضة الخاص بمجلس إدارة النادى الاهلى الرياضى لدراسته من حيث الملائمة القانونية.”

2- الأهلي يصدر بيانا يشكر فيه رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء (yallakora):

أصدر مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن حسن حمدي  بياناً رسمياً يوضح فيه الموقف كاملاً بعد قرار السيد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء و الذي أنصف مجلس الأهلي من القرار الباطل الذي أصدره وزير الرياضة ، وجاء نص البيان كالتالي :-

إن النادى الأهلى يدعو جميع أعضائه وجماهيره إلى الاستمرار فى الفرح الذى تعيشه الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعباً لنجاح فعاليات الاستفتاء على الدستور المصرى وانتقال مصر إلى مرحلة جديدة من مراحل خارطة الطريق واستعادة دورها الرائد على المستويين الإقليمى والدولى .

وذلك رغم صدور القرار الذى نشره الموقع الإلكترونى الرسمى لوزارة الدولة لشئون الرياضة عن حل مجلس إدارة النادى الأهلى المنتخب من قبل جمعيته العمومية .

كما خالف قرار الحل المادة 84 من الدستور والتى تنص على أن ينظم القانون شئون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقاً للمعايير الدولية بما لا يجيز للجهات الإدارية التدخل فى شئونها.

الأمر الذى دعا رئيس الوزراء إلى إصدار قراره بإيقاف قرار السيد وزير الدولة لشئون الرياضة بحل مجلس إدارة النادى الأهلى إعمالاً للسلطة المخولة له بمقتضى أحكام الدستور الجديد ، وتنفيذاً لما تضمنه هذا الدستور من مواد ونصوص تتعلق بحماية الرياضة وهيئاتها الأهلية بصفة عامة . بما يؤدى إلى عدم جواز حل مجالس إدارات الأندية بقرارات إدارية فردية بل يجب أن يصدر بالحل حكم قضائى.

ويتوجه النادى الأهلى  بخالص الشكر والتقدير إلى سيادة رئيس الجمهورية والسيد الدكتور رئيس الوزراء لحرصهم على إعلاء دولة سيادة القانون .

3- مصطفى يونس: أبو زيد قرر تقديم استقالته .. وسأعتصم أمام مجلس الوزراء للتحقيق مع حمدي(yallakora):

شن مصطفى يونس لاعب الأهلى السابق هجوماً لاذعاً على قرار مجلس الوزراء بتجميد  قرار وزير الرياضة بحل مجلس إدارة النادي الأحمر كاشفا فى الوقت نفسه تقديم طاهر أبو زيد وزير الرياضة لإستقالته.

وقال مصطفى يونس لقناة المحور :” ما حدث مهزلة ويبدو أن حسن حمدي أقوى من رؤساء الأنظمة السابقة “.

وكان وزير الرياضة قد قرر تعيين يونس فى مجلس إدارة الأهلى قبل أن يجمد رئيس الوزراء القرار.

وتابع يونس :” سأعتصم أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتحقيق مع حسن حمدي رئيس الاهلي “.

وأنهى :” لماذا لم يتدخل رئيس الوزراء لوقف حل مجلس إدارة الزمالك السابق وتدخل لإنقاذ مجلس حمدي؟”.

4- أبو زيد يصل مكتبه بوزارة الرياضة ويمارس عمله بشكل طبيعي(yallakora):

وصل طاهر أبو زيد وزير الرياضة إلى مكتبه بمقر الوزارة في الثانية عشر ظهر الأحد،  لممارسة عمله بشكل طبيعي ، متراجعا عن قراره بنية تقديم استقالته.

وكان وزير الرياضة ينوي التقدم باستقالته لمجلس الوزراء الأحد بسبب تجميد قراره الصادر بحل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي.

لكن أبو زيد تراجع فيما يبدو عن فكرة الاستقالة، وتوجه لمقر وزارة الرياضية لممارسة الأعمال المنوطة به بشكل طبيعي.

5-رئيس اللجنة الأولمبية عن أزمة الأهلى وأبوزيد: رجال حول الوزير (yallakora):

القى خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالقرارات غير المدروسة التى أصدرتها وزير الرياضة على حد وصفه على فريق العمل الموجود بوزارة الرياضة.

وكان طاهر أبو زيد قد أصدر قراراً بحل مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي وتعيين مجلس مؤقت بقيادة عادل هيكل قبل أن يجمد رئيس الوزراء هذه القرارات.

وقال خالد زين لقناة دريم : قرار غير مدروس أصدره وزير الرياضة”.

وتابع :” برغم انتمائى لنادي الزمالك إلا أن مجلس الأهلى ناجحاً بكل المقايس ولا يستطيع أحد انكار ذلك”.

وكشف زين :” نصحت أبو زيد فى أكثر من مناسبة بالتريث ومد يده إلى الجميع ولكن نصائحى ذهب ادراج الرياح “.

وأنهى ” المشكلة ليست فى اسم وزير الرياضة بقدر ما هي فى الفريق المحيط به والذى قد يورطه فى بعض القرارات الخاطئة “.

6- مدحت بهجت يستقيل من إدارة الزمالك اعتراضا على قرار رئاسة الوزراء الخاص بمجلس الأهلي(yallakora):

تقدم مدحت بهجت نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المؤقت باستقالته وذلك اعتراضا على قرار رئاسة الوزراء الخاص بإيقاف قرار وزير الدولة لشئون الرياضة بحل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي لحين دراسته.

وكان طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة قد اصدر قرارا السبت بإحالة مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي لنيابة الأموال العامة وايقاف قرار مده وتعين عادل هيكل رئيسا مؤقتا لمجلس إدارة الأهلي.

و تقدم مدحت بهجت باستقالته حيث يري أن المناخ الرياضي في مصر لا يساعد على العمل بشكل جيد.

جدير بالذكر أن مدحت بهجت كان أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة ممدوح عباس والذي قام طاهر أبوزيد بحله في وقت سابق، وقام بتعين بهجت ضمن المجلس المؤقت الحالي برئاسة كمال درويش.

7-غريب: المنتخب يتجمع 2 مارس .. ومواجهة البوسنة مفيدة للغاية(yallakora):

قال شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر أن الفراعنة سيتجمعون في الثاني من شهر مارس المقبل استعداداً للعب لقاء ودي، مؤكداً أنه يرحب بمواجهة منتخب البوسنة ودياً.

وينتظر أن يجتمع الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد للموافقة على المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب المصري في الفترة المقبلة.

وأشار غريب في تصريحات تليفزيونية على هامش حضوره مباراة طلائع الجيش واتحاد الشرطة بالدوري المصري: “المنتخب سيتجمع في الثاني من شهر مارس المقبل.”

وأكمل: “أتمنى موافقة اتحاد الكرة على مواجهة البوسنة ودياً فهو أحد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم وتصدر مجموعته بتصفيات كأس العالم.”

8- دومينيك: الزمالك والإسماعيلي لم يطلبا ضمي .. ولن أغضب جماهير الأهلي(yallakora):

نفى الموريتاني دومينيك دا سيلفا مهاجم فريق الأهلي السابق وجود مفاوضات من قبل ناديي الزمالك والإسماعيلي لضمه خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه لن يفعل أي شيء يغضب منه جمهور الأهلي.

ورحل دومينيك عن صفوف النادي الأهلي بعد رحلة استمرت لثلاث سنوات من يناير 2011 ليناير 2014.

وقال دومينيك في تصريحات للصحفيين “لم يفاوضني أحد من ناديي الزمالك والإسماعيلي.”

وأتبع: “لن أفعل أي شيء يغضب مني جمهور النادي الأهلي الذي أحبه.”

يشار إلى أن الأحد كان اليوم الأخير لدومينيك في صفوف النادي، حيث قام بجمع حاجاته الشخصية ليترك النادي نهائياً.

9- لجنة الأندية بالرياضة تقرر منح الجمعيات العمومية سلطة إعداد اللوائح (youm7):

توصلت لجنة الأندية برئاسة كمال درويش إحدى اللجان التابعة للجنة إعداد قانون الرياضة الجديد برئاسة اللواء الدهشورى حرب خلال اجتماعها الذى تم انعقاده فى العاشرة من صباح اليوم، من أجل مناقشة المواد الخاصة بالبنود التى تخص الأندية بقانون الرياضة الجديد، لمجموعة من التوصيات.

وكانت أبرز تلك التوصيات التنسيق على وضع ضوابط أساسية لتعريفات الأندية، سواء كانت أندية أهلية أو خاصة أو حكومية أو شركات.

كما أصدرت اللجنة توصية تفيد بأن الجمعية العمومية لكل نادى هى صاحبة الحق فى وضع لائحة نظامها الأساسى، كما تم تعديل شروط وضوابط الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

10- أحمد الجمل يوقع للشرطة رسمياً مساء اليوم (youm7):

يوقع أحمد الجمل ظهير أيمن النادى الإسماعيلى، مساء اليوم ” الأحد” على عقود انضمامه رسمياً لصفوف فريق اتحاد الشرطة لمدة موسمين مقبلين وذلك فى جلسة ستجمعه باللواء عماد مدبولى رئيس النادى وعلى غيط المشرف على فريق الكرة.

ويأتى التعاقد مع الجمل استجابة لرغبة الجهاز الفنى للفريق بقيادة خالد القماش والذى أوصى بالحصول على خدمات اللاعب خاصة وأنه لن يكلف خزينة الشرطة أموالا باهظة كونه “فرى” بعد رحيله عن الإسماعيلى.

إعداد و نقل : محمد أشرف