يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأحد الموافق 12 يناير الجارى لعام 2014 .

1- عمر جمال: مفاوضاتي مع الزمالك في طريقها للفشل (yallakora):

أكد عمر جمال لاعب أهلي طرابلس السابق أنه مفاوضاته للانضمام لصفوف نادي الزمالك اقتربت من الفشل، مؤكدا أنه سوف يحدد وجهته المقبلة خلال 48 ساعة.

وكان عمر جمال قد اجتمع في وقت سابق مع حلمي طولان المدير الفني لنادي الزمالك ومدحت بهجت عضو مجلس الإدارة وتم الاتفاق علي كافة التفاصيل إلا أن تدخل أيمن يونس عضو مجلس الإدارة عرقل المفاوضات.

وتابع “الامر ليس له علاقة بالأموال او التأخر في توفير مقدم التعاقد، كان هناك اتفاق على كافة الامور لكن يبدو أن هناك من لا يرغب في وجودي بالزمالك”.

وأضاف “الأهم بالنسبة لي أن اتواجد بنادي يرحب مسؤوليه جميعا بانضمامي له، ولو الأمر متعلق بالأموال لكنت وافقت على عروض سابقة من المصري أو وادي دجلة”.

واختتم “سأحدد النادي الذي سألعب له الفترة المقبلة خلال 48 ساعة”. 

2- وكيله: شيكابالا يحدد وجهته المقبلة الأربعاء (yallakora):

أكد سمير عبدالتواب وكيل أعمال محمد عبدالرازق شيكابالا صانع العاب نادي الزمالك السابق أنه سيتم الإعلان عن النادي الذي سينضم له اللاعب الاربعاء المقبل.

وكان شيكابالا قد فسخ تعاقده مع نادي الزمالك بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المالية.

وأشار عبدالتواب”الاربعاء المقبل سوف يشهد اعلان شيكابالا عن ناديه الجديد”.

وتابع “ننتظر الفاكس الرسمي من أجل الاعلان عن النادي الذي سيكون مفاجأة بالنسبة للجميع”.

وأضاف “لا أعلم أي شيء عن وجود مفاوضات من الاسماعيلي واللاعب، حيث لم نتلقى أي عرض رسمي من الدراويش”. 

3- الزمالك يرفض الاستغناء عن عرفة السيد للإسماعيلي (yallakora):

رفض حلمي طولان المدير الفني لنادي الزمالك فكرة الاستغناء عن عرفة السيد مهاجم الفريق بعد وصول عرض رسمي من جانب الاسماعيلي للحصول على خدمات اللاعب.

وكان الزمالك قد تعاقد مع عرفة السيد من نادي الجونة في الانتقالات الصيفية الاخيرة لمدة ثلاث سنوات، الا أن اللاعب لا يشارك مع الفريق.

وأشار طولان “ارفض الاستغناء عن عرفة السيد للإسماعيلي” ، مؤكدا أن الفريق يعاني حاليا الغيابات في الخط الامامي بعد رحيل عيد عبدالملك وشيكابالا، وليس من المنطقي أن نقوم بالاستغناء عن عرفة”.

وأضاف “ابلغت الإدارة بأننا لن نفرط في أي لاعب حاليا أو خلال الفترة المقبلة نظرا للمنافسة على الدوري بجانب المشاركة في دوري الابطال”. 

4- مجلس الأهلي يعتمد مزايدة البث رسميا..وهشام سعيد يترأس لجنة ذكرى ضحايا بورسعيد الثانية (yallakora):

اعتمد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي مزايدة بيع بث مبارياته هذا الموسم رسميا، وترأس هشام سعيد عضو المجلس لجنة من أجل الترتيب لذكري أحداث بورسعيد الثانية فبراير المقبل.

وكان الأهلي قد أعلن عن بيع حقوق بث مبارياته بالدوري هذا الموسم لصالح شركة المستقبل مقابل 41 مليون جنية.

وعلى جانب أخر تقرر أن يترأس هشام سعيد عضو مجلس الإدارة اللجنة الخاصة بالترتيبات للذكري الثانية لأحداث بورسعيد الأول من فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي قد أخطر الاتحادات الرياضية بوقف أنشطته في يوم الشهيد تخليداً لضحايا بورسعيد.

5-لجنة المسابقات: جماهير “صاحب الملعب” فى المدرجات بعد ذكرى 25 يناير (youm7):

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن الأمن وافق بشكل مبدئى على عودة الجمهور للملاعب بعد ذكرى ثورة 25 يناير على أن يحضر المباريات الفريق صاحب الملعب فقط.

وغابت الجماهير عن حضور مباريات الدورى منذ انطلاق البطولة بسبب الأوضاع الأمنية التى تمر بها مصر.

6- سويلم: المنتخب يواجه البوسنة وديًا 5 مارس المقبل (youm7):

كشف العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصرى، عن استعداد المنتخب المصرى بقيادة المدير الفنى شوقى غريب، لخوض مباراة ودية مع البوسنة والهرسك فى الخامس من مارس القادم بفرنسا فى مباراة ودية.

كما أشار سويلم، فى برنامج الخبر مع الإعلامى إيهاب الخطيب على قناة الأهلى، أن هناك عددًا من العروض المقدمة من هولندا وبلجيكا للعب مع المنتخب المصرى فى لقاءات ودية، ولكن لم يبت الأمر فيها حتى الآن.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة منع المنتخب الوطنى اللعب مع منتخبات قطر أو الولايات المتحدة الأمريكية أو جنوب أفريقيا، أو حتى اللعب على أراضيها.

7- شيكابالا ينفى وجود أى مفاوضات من جانب الإسماعيلى (youm7):

نفى سمير عبد التواب، وكيل أعمال نجم الزمالك الأسمر شيكابالا، وجود أى مفاوضات من جانب النادى الإسماعيلى مع اللاعب للانتقال لصفوف الدراويش، مشددًا على أن شيكابالا لن يلعب فى مصر سوى فى النادى الأبيض.

وأضاف عبد التواب، أن شيكابالا يملك أكثر من عرض احتراف خارجى، وسيتم الإعلان عن النادى الذى سينتقل إليه نهاية الأسبوع الجارى.

8- مجدى المتناوى: ليس من حق الأندية منع كاميرات التليفزيون من الدخول للملعب (youm7):

أكد مجدى المتناوى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الجبلاية لا تستطيع التفاوض على بيع مباريات الأهلى بالدورى الممتاز لأنه تم بيعها بالفعل للتليفزيون المصرى الذى أصبح له مطلق الحرية فى بيع المنتج لأى جهة أخرى.

وأضاف المتناوى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “الملاعب اليوم” مع الإعلامى سيف زاهر على قناة الحياة2، أنه ليس من حق أى نادٍ منع كاميرات التليفزيون المصرى من الدخول للملعب أثناء مبارياته.

وأشار المتناوى إلى أن ما يتردد حول بيع الأهلى لمبارياته بالدورى الموسم الحالى بمبلغ 41 مليون جنيه مجرد “شو إعلامي” الهدف منه الضغط على اتحاد الكرة وإحراجه وسط الأندية.

9- واين رونى فى شرم الشيخ (youm7):

وصل نجم المنتخب الانجليزى و نادى مانشستر يونايتد “واين رونى” إلى مصر لقضاء فترة إجازة قصيرة ، حيث قام بزيارة مدينة “شرم الشيخ” والتجول بالمناطق السياحية هناك .

وقام المشجعين بإلتقاط له العديد من الصور التذكارية .

10- سويلم: تم إخطار الأندية بتأجيل الدورى “رسميًا” (youm7):

أكد العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن عامر حسن، رئيس لجنة المسابقات، قام بإخطار جميع أندية الدورى الممتاز، أمس الجمعة، عن طريق الاتصال الهاتفى، بتأجيل الأسبوع الخامس من بطولة الدورى الممتاز لأسباب أمنية، ثم تم إرسال خطابات رسمية للأندية، اليوم، مرفق بها جدول مباريات المسابقة الجديد.

وأضاف سويلم فى مداخلة هاتفية لبرنامج “ساعة رياضة” مع الإعلامى إبراهيم فايق، على قناة “سى بى سى إكسترا”، أن تأجيل الدورى ليوم 18يناير الجارى، يدل على إصرار اتحاد الكرة وقيادات الأمن على استئناف البطولة، وليس كما يروج البعض على إلغائها.

يذكر أن اتحاد الكرة قرر تأجيل الدورى ليومى 18 و19 من الشهر الجارى، لحين الانتهاء من عملية الاستفتاء على الدستور المقرر لها 14 و15 يناير الجارى.

11- المصرى يحصل على توقيع مهاجم الحدود “شعراوى” (youm7):

نجح النادى المصرى البورسعيدى فى الحصول على توقيع مهاجم حرس الحدود محمد شعراوى بعقد يمتد لموسمين ونصف، بذلك يكون شعراوى ثانى صفقات المصرى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد طارق العجمى “بلية” لاعب المريخ.

كان اللاعب قد حضر لبورسعيد بصحبة وكيله سالم محمد عقب حصوله على الاستغناء الخاص به من ناديه السابق وعقد جلسة مع ياسر يحيى القائم بأعمال رئيس النادى المصرى وشريف صالح عضو مجلس الإدارة وتوصلا خلالها لاتفاق نهائى على كل النواحى المالية والخاصة باللاعب.

12- المصرى يدخل فى مفاوضات مع أحمد عيد الزمالك (‎ (youm7:

دخل النادى المصرى البورسعيدى برئاسة ياسر يحيى فى مفاوضات جادة مع أحمد عيد عبد الملك لاعب وسط نادى الزمالك عن طريق أحد وكلاء اللاعبين والذى أخذ موافقة من نادى الزمالك لإعارته إلى أحد الأندية الإماراتية للانتقال للنادى المصرى على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.

و ترددت أنباء أن اللاعب وضع سعرا يفوق إمكانيات أندية الدورى المصرى لمن يحصل على خدماته فى انتقالات يناير على سبيل الإعارة.

ومن المنتظر أن تحصل إدارة المصرى على الرد النهائى من وكيل أعماله خلال أيام.

13- عامر حسين: الدور الأول سينتهى فى موعده 16 فبراير (‎ (youm7:

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أنه تم تعديل جدول الدورى بعد ترحيل الأسبوع الخامس من عمر المسابقة بناء على طلب الأمن.

قال حسين، إنه رغم الترحيل إلا أن الدور الأول من مسابقة الدورى سينتهى فى موعده المحدد يوم 16 فبراير المقبل.

إعداد ونقل : محمد أشرف