يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأحد الموافق 5 يناير الجارى لعام 2014 .

 1- الأهلي يلجأ للفيفا والاوليمبية الدولية ضد وزارة الرياضة ( yallakora):

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” واللجنة الأوليمبية الدولية ضد ما وصفه بـ”تعنت” وزارة الرياضة تجاه النادي في الفترة الأخيرة.

وكان الأهلي قد دخل في أزمات مختلفة الفترة الأخيرة مع طاهر ابوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة خاصة بقانون الرياضة وقضايا البث والمزايدة.

2- الأهلي: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه قرار محافظة القاهرة بالحجز على أرصدة النادي ( egynews):

أكدت إدارة النادي الأهلي، على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قرار الحجز الإداري من قبل محافظة القاهرة على أرصدة النادي بدعوى عدم دفع إيجار أرض النادي بمقر الجزيرة.

وأكدت إدارة النادي الأهلي في بيان عبر موقع الأهلي الرسمي، عدم صحة القرار الصادر بشأن الحجز على أرصدة الأهلي لاسيما وأن النادي قام بإيداع مبلغ مالي في خزينة المحافظة لحين الإنتهاء من النزاع القضائي بين الأهلي ومحافظة القاهرة.

وأضاف البيان أن القرار صدر على خلفية قيام المحافظة بتحديد مبلغ مالي كبير كقيمة إيجارية لأرض النادي وهو ما يتنافى مع الواقع لاسيما أن الأهلي مؤسسة غير هادفة للربح وتؤدي خدمة عامة للدولة حيث يقوم النادي بالمساهمة فى تشكيل أكثر من 70 % من المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية.

3- بهدفين … عبد الله السعيد يقود الأهلي للفوز على سموحة بالدوري الممتاز ( egynews):

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على مضيفه سموحة بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد المكس بالإسكندرية ، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للدوري الممتاز .

أحرز عبد الله السعيد هدفي الأهلي في الدقيقتين 14 من الشوط الأول، و8 من زمن الشوط الثاني، ليرتفع رصيد الأهلي إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى ، فيما توقف رصيد سموحة عند ثلاث نقاط في المركز السادس.

4- إنبي يفوز على المحلة بثلاثية .. وبتروجيت يزيد أوجاع المنيا ( yallakora):

نجح فريق إنبي في تحقيق فوزا هاما على غزل المحلة في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدوري الممتاز.

وانتهت المباراة بفوز إنبي بثلاثية دون مقابل هدف ، سجل لإنبي صلاح عاشور في الدقيقة 12 و 22 قبل أن يقلص محمود بازيد النتيجة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 25 ثم أنهى الصاعد أحمد رفعت الأمور بهدف ثالث في الدقيقة 49.

وقد شهدت المباراة طرد رامي صبري لاعب إنبي بعدما تعمد لمس الكرة بيده في الشوط الأول.

وبعد هذه المباراة فإن رصيد إنبي ارتفع إلى النقطة 4 جمعها من انتصارين وتجمد رصيد غزل المحلة عن النقطة 1.

وكانت قرعة الدوري قد اعفت إنبي من لعب الجولة الثانية.

وفي مباراة أخرى نجح بتروجيت في الفوز على المنيا الصاعد حديثا للدوري بثلاثة أهداف دون أن يرد المنافس في أي فرصة.

سجل أهداف المباراة خالد عبد الرازق لاعب المنيا بالخطأ في مرماه ثم تيبي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 55 ثم أحمد عمران سجل الهدف الثالث في الدقيقة 90.

وبعد هذه المباراة يرتفع رصيد بتروجيت إلى النقطة 7 فيما تجمد رصيد المنيا عند النقطة 3.

وكان المنيا قد تلقى خسارة في الجولة الماضية أمام دجلة بسداسية.

فيما تعادل الداخلية مع الجونة بدون أهداف.

وبعد هذه المواجهة ارتفع رصيد الداخلية إلى النقطة 2 والجونة إلى النقطة 4.

5- المسابقات: الانتهاء من الاستفتاء وفاعليات 25 يناير = عودة الجماهير “تدريجيا” للمدرجات ( yallakora):

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بأن الجماهير سوف تعود للمدرجات تدريجيا عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور وفاعليات 25 يناير المقبل.

وكان أولترا وايت نايتس قد أصدروا بيانا رسميا يؤكدون نيتهم إلغاء الدوري إذا لم يسمح لهم المسئولين بحضور المباريات، وناشد مجلس إدارة الزمالك بضرورة الالتزام حرصا على مصلحة النادي.

وأضاف “هناك اتجاه داخل الاتحاد عقب الانتهاء من فاعليات الاستفتاء على الدستور و25 يناير المقبلة بالتقدم بطلب لوزارة الداخلية من خلال وزير الرياضة من أجل عودة الجماهير للمدرجات تدريجيا”.

وتابع “البداية ستكون بحضور جماهير الاندية صاحبة الملعب حتي انطلاق الدور الثاني ستكون الابواب مفتوحة في جميع المباريات للجماهير”.

6- شلبي يعلن وجهته المُقبلة رسميًا (esportana):

أعلن مقدم البرامج الرياضية مدحت شلبي وجهته المُقبلة بعد فترة من الغياب عقب إغلاق قناة “مودرن سبورت” وانتقاله بشكل مؤقت إلى قناة “إم بي سي”.

وكشف شلبي خلال حواره مع خالد الغندور على قناة دريم 1 النقاب عن تعاقده رسميًا مع قناة الحياة الفضائية للظهور على شاشتها خلال المرحلة المُقبلة.

7- المتناوى: الجبلاية تُحصّل الـ15% من عائد بث الدورى على 4 دفعات (youm7):

أكد مجدى المتناوى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الجبلاية ستُحصّل نسبة الـ15% الخاصة بها من عائد بث مباريات الدورى على 4 دفعات، بحيث تقوم بخصم نسبة 15% من كل دفعة سيقوم التليفزيون بسدادها وفقا للعقد المُبرم بين الطرفين.

قال المتناوى، إنه ليس من المنطقى أن يتم الحصول على نسبة الـ15% كاملة من اول دفعة، حيث لن يتبقى شيئا للأندية فى هذه الحالة.

يذكر أن اتحاد الكرة وقع مؤخرا عقد بيع الدورى للتليفزيون مقابل 70 مليون جنيه.

إعداد ونقل : محمد أشرف