يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم الأحد الموافق 8 مارس 2015 .

– الأهلي يطعم لاعبيه ضد الملاريا… كورابيا

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته إستعدادًا لمواجهه الجيش الرواندي بدوري أبطال إفريقيا .

و قامت إداراة الأهلي بتطعيم اللاعبين ضد مرض الملاريا قبل السفر إلى رواندا، خوفًا من إصابة اللاعبين بهذا المرض .

ومن المقرر أن يسافر الفريق إلى رواندا يوم 10 أو 11 من مارس الجاري ، قبل مباراة الجيش التى ستقام فى الرابع عشر من الشهر نفسه فى إطار دور ال 32 من مسابقة دوري ابطال إفريقيا .

– الزمالك يطلب من برزنتيشن تحمل تكاليف اللقاء الإفريقي…كورابيا

طلب مجلس إدارة نادي الزمالك من مسئولي شركة برزنتيشن تحمل تكاليف إقامة الفريق في الجونة، حيث يخوض الفريق مباراة الذهاب أمام فريق رايون سبورت الرواندي بالكونفيدرالية الإفريقية في الخامس عشر من مارس الجاري.

و قام مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بإجراء  اتصالا هاتفيًا بمحمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة برزنتيشن وطالبه بتحمل تكاليف إقامة الفريق بمعسكر الجونة.

كان الزمالك قد توصل لإتفاق بالأمس مع وزارة الرياضة علي تحملها قيمة إيجار ملعب الجونة لخوض المباراة الإفريقية.

-كوبر يسافر على نفقة الجبلاية لإسبانيا 3 مرات سنويا…كورابيا

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، على سفر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، إلى إسبانيا 3 مرات سنويا.

و ستتحمل الجبلاية نفقات سفر المدرب الأرجنتيني إلى إسبانيا، 3 مرات فقط، بالإضافة لتحمل تكاليف مساعديه مرتين، وفي حالة زيادة عدد مرات السفر عن المتفق عليه، يتحمل المدرب ومساعديه تكاليف سفرهم.

يذكر أن الجبلاية، قد أعلنت عن التعاقد مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر ليقود الفراعنة فنيا خلال الفترة الحالية، ومن المنتظر أن يصل خلال يومين من أجل توقيع العقود رسميا.

– عبد الصادق يؤكد: لا نحتاج توقيع سليمان….كورابيا

نفى علاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي، الشائعات التي تدور حول رفض اللاعب وليد سليمان، صانع ألعاب الفريق، التوقيع للأهلي على عقد جديد، ذلك أن النادي سبق وأن حصل على توقيعه بالفعل.

وقال عبد الصادق :”لسنا بحاجة إلى توقيع سليمان، حيث أنه وقع بالفعل على عقد لمدة ثلاثة مواسم قادمة.”

وأضاف عبد الصادق :”توثيق العقد مسألة ترجع للنادي، وسنوثقه في الوقت المناسب، ومن المرجح أن يكون ذلك في نهاية الموسم.”

والجدير بالذكر أن “الحاوي” كان قد هدد بالرحيل عن الأهلي خلال الفترة الماضية، بسبب تأخر حصوله على مستحقاته، خاصة بعد أن قام بتجديد تعاقده مع الأحمر، وعدم اعتماد العقود باتحاد كرة القدم المصري

– نبيه يقود الفراعنة فنيا في مارس…كورابيا

يتجه الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، إلي اسناد مهمة تدريب المنتخب إلي أسامة نبيه، المدرب المساعد، حلال المبارتين القادمتين.

و ببدأ المدرب المساعد بالفعل بتجميع اللاعبين، حيث أنه سيقود المباراتين الوديتين، والذين سيقاموا خلال الشهر الجاري أمام كل من : منتخب توجو، ومنتخب الجابون.

يذكر ان الجبلاية كانت قد أعلنت عن اختيارها للأرجنتيني هيكتور كوبر لتولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة خلفا لشوقي غريب الذي أقيل من منصبه عقب فشله في قيادة المنتخب نحو التأهل لكأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

– الأهلي يذاكر الجيش الرواندي بالفيديو بعد 48 ساعة…كورابيا

نجحت السفارة المصرية برواندا، في الحصول على شرائط فيديو لعدد من مباريات فريق الجيش الرواندي، الذي سيواجه الأهلي في دور الـ 32 من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد خاطب السفارة المصرية، من أجل توفير عددا من مباريات منافسه، حتى يقوم الجهاز الفني بدراسه الفريق جيدا قبل المواجهة التي ستجمعهما يوم 14 مارس الجاري.

و من المقرر أن تصل شرائط الفيديو،  القاهرة، ومنها إلى النادي الأهلي خلال 48 ساعة، حتى يبدأ الجهاز الفني بدراسة الفريق قبل السفر إلى رواندا.

– أزمة بين طاهر والعامري بسبب جاريدو…كورابيا

شهد اجتماع مجلس إدارة الأهلي، أمس السبت، حوارًا ساخنًا بين محمود طاهر، رئيس النادي، وهشام العامري، عضو مجلس الإدارة، حيث اقترح العامري إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وهو ما رفضه طاهر جملة وتفصيلا.

و خلال الاجتماع توجه العامري بإقتراحة لإقالة الإسباني جاريدو، فوجد ردًا قاسيا من رئيس النادي حيث قال :” أنا المفوّض من المجلس لإدارة الشئون الكروية، ولا أسمح بتدخل أي من الأعضاء فى عملى”.

وجاء تعليق هشام علي كلام طاهر بأنه ليس من المنطقي بأن يقال مدرب في منتصف الموسم فقال :” طيب ما محمد يوسف اقيل، وكان في نصف الموسم”.

فجاء رد طاهر أعنف من المرة الأولي حيث قال :” لأ إقالة يوسف كانت لها ظروفها يا دكتور، وياريت نبدأ نتابع جدول الأعمال”.

والجدير بالذكر أن العامري كان يقترح إقالة جاريدو وذلك لسوء النتائج في الفترة الماضية، وأن الدوري في حالة توقف، حيث يوجد متسع من الوقت لاستقدام مدرب آخر.

– منتخب الهوكي يفوز على سويسرا في الدوري العالمي بجنوب افريقيا…كورابيا

افتتح منتخبنا الوطني للهوكي مبارياته في الدور الثاني من الدوري العالمي للهوكي والذي تستضيفه جنوب إفريقيا بالفوز على سويسرا 3-1.

أحرز أهداف منتخبنا الثلاث كل من عمرو سيد وحمادة عاطف ومحمود ممدوح.

ويلتقي منتخبنا  غداً مع منتخب جنوب افريقيا صاحب الأرض والجماهير.

– فيريرا يصحح أخطاء لاعبي الزمالك قبل لقاء ريون سبور…كورابيا

يعقد اليوم السبت المدبر البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اجتماعًا مع اللاعبين والجهاز المعاون، لمشاهدة  تسجيل مباراة الأبيض الودية أمام كوكاكولا التى فاز بها الفريق بهدفين دون رد.

وجلسة فيريرا مع اللاعبين جاءت من أجل علاج الاخطاء والسلبيات التى ظهرت في اداء اللاعبين، استعدادًا لمباراة ريون سبورت الرواندي فى دور الـ 32 بالكونفيدرالية الأفريقية يوم 13 مارس الجاري.

يذكر أن فيريرا يتبع هذه الاسلوب دائمًا عقب كل مباراة ودية للفريق، من أجل علاج اخطاء اللاعبين فى ظل توقف مسابقة الدوري العام.

– المتناوي: راتب كوبر وجهازه أقل 120 ألف جنيه من آخر راتب لشحاتة…يلا كورة

قال مجدي المتناوي عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة أن الأرجنتيني هيكتور كوبر سيصل الاثنين لاتمام تعاقده لتولي تدريب المنتخب الوطني.

وأشار المتناوي في تصريحات اذاعية الى ان كوبر سيحصل مع جهازه المعاون على 65 الف دولار، وأن اجمالي ما سيحصل الجهاز الفني سيكون أقل من آخر راتب لحسن شحاتة وجهازه بحوالي 120 الف جنيه.

وتابع “جهاز كوبر يتكون من مدرب مساعد ومخطط احمال ومترجم يعمل ايضا محللا للآداء، فضلا عن الثنائي المصري اسامة نبيل المدرب واحمد ناجي مدرب حراس المرمى”.

وعن استئناف بطولة الدوري قال المتناوي “بدأنا الاتصالات مع وزارة الداخلية، الدوري سيعود في موعده المحدد سلفا 22 مارس الجاري”.

– المغرب تنفي ودية مصر…يلا كورة

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم الأنباء التي تواترت عن خوض مباراة ودية مع مصر الشهر الجاري.

وأعلن مسئولو اتحاد الكرة عن وجود عروض لخوض وديات مع المغرب وكولومبيا وجنوب افريقيا خلال الشهر الجاري.

وافادت صحيفة ستار افريكا أن مسئولو الاتحاد المغربي نفوا أن يكون هناك اتصالات مع الاتحاد المصري بشأن خوض مباراة ودية.

وأكد الاتحاد المغربي أن المباراة الودية المؤكدة هي أمام اوروجواي يوم 28 مارس.

– الأهلي ينهي أزمة العقود مع اتحاد الكرة اليوم … يلا كورة

تسعى إدارة النادي الأهلي إلى انهاء الأزمة الخاصة بتسجيل عقود عدد من اللاعبين مع اتحاد الكرة وسيكون ذلك اليوم الأحد.

وكان اتحاد الكرة قد رفض اعتماد عقود عدد من لاعبي النادي الأهلي لتحفظه على عدد من الأمور وكان من بينها العقد الخاص باللاعب الشاب رمضان صبحي.

و سيقوم النادي الأهلي بإنهاء الأزمة الخاصة بتسجيل العقود الجديدة لبعض اللاعبين مع اتحاد الكرة وذلك من خلال استيفاء الشروط اللازمة لتسجيلها.

ورفضت الجبلاية اعتماد العقود لعدم سداد نسبة الـ 3 % الخاصة بتجديد التعاقدات ، وهو ما دفع الإدارة إلى دفع هذه النسبة لاتحاد الكرة.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي قام بتوقيع عقود جديدة مع رمضان صبحي لمدة خمسة سنوات بعد ان اتم اللاعب الـ 18 عاما ، حيث تحظر مواد الاتحاد على التعاقد مع لاعبين اقل من 18 عاما لمدة تزيد عن الثلاث سنوات وهو ما أقدم عليه النادي الأهلي.

– ميزانية الأهلي .. الكرة تخسر 6 مليون جنيه .. و 15 مليون فائض…يلا كورة

درس مجلس إدارة النادي الأهلي الميزانية السنوية للنادي من خلال اجتماع مجلس إدارة في فرع الشيخ  الميزانية خاصة وأنه هناك اجتماع جمعية عمومية نهاية الشهر الجاري.

وتولي محمود طاهر ناصية الأمور الإدارية في النادي الأهلي منذ مارس الماضي بعد انتخابات ضارية حسمتها الجمعية العمومية لصالح الأول.

وأفاد مصدر بالنادي الأهلي أن اجمالي ميزانية النادي هذا العام وصلت إلى 360 مليون جنيه بفائض 15 مليون جنيه.

وأضاف المصدر أن قطاع الكرة في النادي حقق خسائر خلال هذا العام ، 6 مليون جنيه ، حيث تم انفاق مبلغ 112 مليون جنيه على الفريق فيما لم يحقق مكاسب سوى 106 مليون جنيه فقط.

وأرجع هذا المصدر هذه الخسارة إلى أن الفريق أنفق أموال عديدة على بطولة الكونفيدرالية الافريقية والتي تعد عائدها المادي ليس بنفس حجم دوري أبطال افريقيا أو كأس العالم للأندية.

جدير بالذكر أن نهاية شهر مارس سيشهد انعقاد الجمعية العمومية الأولى في النادي الأهلي في عهد المجلس الجديد برئاسة محمود طاهر ، وستكون الكلمة الأولى والأخيرة للأعضاء سواء بتجديد الثقة في المجلس ومن ثم اعتماد هذه الميزانية أو طلب مناقشة المجلس في هذه الميزانية.

– فيريرا: مرتضى منصور قائد ذكي… يلا كورة

عبر البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك عن إعجابه بشخصية مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي، مشيراً إلى أن الأخير قائد ذكي، ومؤكداً على أنه دائما ما يعجب بالأذكياء.

وأشار فيريرا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي الزمالك، إلى أن مرتضى منصور يمتلك نظرية ناجحة عن أندية كرة القدم، مشيراً إلى أنه يسعى إلى تكوين فريق قوي ينافس بشكل دائم على البطولات.

وصرح جيسوالدو فيريرا قائلاً: ” في اللقاءات التي تمت بيني وبين مرتضى منصور أرى أنه شخص ذكي، أحببته لأنني أحب الأذكياء، هو أنسان لطيف وودود وقائد ذكي للغاية “.

وأكمل المدير الفني للزمالك: ” في التدريبات القليلة التي قدتها للزمالك قمت بتغيير عدة أشياء، و لدي مهمة كبيرة مع الفريق، بالتأكيد سأقوم ببناء فريق كبير للقلعة البيضاء “.

واختتم فيريرا: ” مرتضى منصور يعتقد أن هناك أندية كبيرة يكون لديها فريق صغير، وأندية صغيرة يكون لها فريق كبير، وأندية كبيرة يجب أن يكون لها فريق كبير، وهو ما أتفق معه فيه “.

الجدير بالذكر أن الزمالك يستعد حالياً لمواجهة فريق رايون سبورت في المباراة التي ستقام يوم 15 من شهر مارس الجاري، على ملعب الجونة بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

– المقاولون يرصد مليوني جنيها لتطوير الجبل الأخضر…كورابيا

خصصت إدارة نادى المقاولون العرب مبلغ 2 مليون جنية لتجديد استاد الجبل الأخضر، ليكون جاهزًا لإستقبال أبرز المناسبات الرياضية التى تستضيفها مصر .

و ستشمل أعمال التطوير المقصورة الرئيسية والدرجة الثانية والثالثة بالإضافة إلى أرضية الملعب، ويأمل المسؤولون أن يواكب استاد المقاولون الملاعب الأوروبية .

كما سيتم تغيير البوابات الخاصة بدخول الجماهير لتكون بوابات إلكترونية، بالإضافة إلى تدعيم الملعب بكاميرات مراقبة لرصد أى أحداث شغب .

 – الشامي: لا توجد جدية من المسئولين لاستئناف الدوري… يلا كورة

قال محمود الشامي عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة انه لا يوجد جدية عند المسئولين لاستئناف بطولة الدوري الممتاز.

وكان مجلس الوزراء قرر ايقاف مسابقة الدوري عقب احداث الدفاع الجوي التي اودت بحياة 22 من مشجعي الزمالك.

لكن مجلس الوزراء اتخذ قرارا في وقت لاحق بتشكيل لجنة ثلاثية لبحث اجراءات استئناف البطولة عقب انتهاء فترة الحداد على الضحايا والمقدرة بنحو 40 يوما.

واشار الشامي في تصريحات تلفزيونية الى انه لا توجد جدية من المسئولين بشأن الإستقرار على عودة الدوري فى الموعد المحدد له مسبقاً عقب مرور 40 يوما، وذلك بسبب الاهتمام بالمؤتمر الاقتصادي.

وتابع “كان لابد من عقد اجتماع مع مسؤلي الأمن قبل المؤتمر الإقتصادي لوضع الترتيبات النهائية قبل ارسال جدول المسابقة للأندية، وهو ما لم يحدث”.

من جانبه قال ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة انه متفاءل بعودة المسابقة في موعدها المحدد سلفا 22 مارس الجاري.

وتابع “سيتم عقد جلسة في الساعات القادمة مع مسئولي وزارة الداخلية لاتمام الاتفاق على مواعيد استئناف المسابقة”.

اعداد ونقل : محمد أشرف