يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الاخبار التى تدور على الساحة الرياضية تم اقتباسها بعدد من المواقع الاليكترونية ليوم الأثنين الموافق 2 فبراير عام 2015 .

1- فرنسا تهزم قطر وتتوج بلقب مونديال اليد للمرة الخامسة (يلا كورة):

توج المنتخب الفرنسي بلقب بطولة العالم لكرة اليد للمرة الخامسة في تاريخه بعد فاز على الدولة المنظمة قطر بنتيجة 25 / 22 في المباراة النهائية للنسخة الرابعة والعشرين من البطولة اليوم الأحد.

وأصبح المنتخب الفرنسي الفريق الأكثر فوزا بلقب المونديال برصيد خمسة ألقاب مقابل أربعة ألقاب للسويد ورومانيا.

وسبق لفرنسا التتويج باللقب في أعوام 1995 و2001 و2009 و2011 كما أنها المرة الثانية التي تتغلب فيها فرنسا على الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية للمونديال بعد أن فعل الأمر ذاته في نسخة 2009 في الدنمارك.

وفي المقابل، أصبح المنتخب القطري أول فريق من خارج أوروبا يحظى بوصافة المونديال.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الديوك الفرنسية 14 / 11 ثم واصل الفريق تفوقه في الشوط الثاني ليحسم الفوز بفارق ثلاثة أهداف.

2-الزمالك يسعى لاستعادة الانتصارات أمام النصر وانتظار هدية الأهلي (يلا كورة):

يلتقي فريق الزمالك اليوم الاثنين مع نظيره النصر في إطار الجولة التاسعة عشر من عمر الدوري المصري الممتاز على ملعب الدفاع الجوي.

وكعادته في الموسم الحالي فشل فريق الزمالك يوم الخميس في تحقيق الفوز أمام أحد الفرق المنافسة بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام الأهلي صاحب المركز الثالث.

ووصل رصيد الزمالك إلى 41 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط عن إنبي صاحب المركز الثاني والذي سيلاقي الأهلي يوم الثلاثاء.

3- الزمالك يدرس بيع عبد الشافي نهائيا لأهلى جدة بعد التعاقد مع سعد (يلا كورة):

يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري خلال الأيام القليلة المقبلة العرض المقدم من نادي أهلي جدة السعودي للتعاقد مع محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق بشكل نهائي عقب انتهاء إعارته للفريق السعودي نهاية الموسم الجاري خاصة في ظل المقابل المادي المغري المعروض من أهلي جدة.

وتتجه إدارة الزمالك لبيع عبد الشافي بعد التعاقد مع عمر سعد ظهير أيسر حرس الحدود لمدة خمسة مواسم تبدأ من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه حيث تألق سعد بشكل واضح مع فريقه في الموسم الحالي.

وكان النادي الأهلي قد طلب تمديد فترة استعارته لعبد الشافي أو الحصول على خدمات اللاعب بالشراء النهائي، قبل أن يطلب مجلس إدارة الزمالك مبلغ 60 مليون جنية مصري نظير الاستغناء عن اللاعب.

4- مصدر: الزمالك يحصل على توقيع ظهير أيسر حرس الحدود (يلا كورة):

نجح مسؤولو نادي الزمالك في الحصول على توقيع عمر سعد ظهير أيسر نادي حرس الحدود في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد عمر سعد مع ناديه حرس الحدود بنهاية الموسم الجاري وهو ما يعطيه الحق في التوقيع لأي نادي دون الرجوع لحرس الحدود.

وصرح مصدر بنادي الزمالك بأن مسؤولي النادي قد قاموا بالاتفاق مع اللاعب حول كافة تفاصيل انضمامه للقلعة البيضاء.

وحصل مسؤولو الزمالك على توقيع اللاعب من أجل تدعيم مركز الظهير الايسر بداية من الموسم الجديد.

ويلعب في مركز الظهير الايسر في نادي الزمالك حاليا أحمد سمير بعد رحيل عبدالشافي لصفوف نادي أهلي جده على سبيل الإعارة.

5- بتروجيت يطير للسودان 10 فبراير استعدادا لمواجهة “غزالة”‎ (كورابيا):

حدد الجهاز الفني لفريق بتروجيت بقيادة رمضان السيد، يوم 10 فبراير الجاري موعداً للسفر إلى جنوب السودان استعداداً لمواجهة فريق غزالة المقرر إقامتها يوم 13 من الشهر الجاري في الدور التمهيدي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

يذكر أن بتروجيت، تلقى خطاباً رسمياً من نظيره غزالة بطل جنوب السودان للتأكيد على إقامة مواجهة الفريقين يوم 13 فبراير الجاري في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

6- الزمالك يفتح باب المفاوضات مع مكي.. واللاعب يرحب (كورابيا):

فتح مسئولو نادى الزمالك باب المفاوضات مبكراً مع أحمد حسن مكى مهاجم فريق حرس الحدود للتعاقد معه بداية من الموسم المقبل، في ظل تألقه مع الفريق العسكري في الموسم الحالي.

و شهدت الأيام القليلة الماضية اتصالات من قبل مسئولي الزمالك مع اللاعب، لمعرف رأيه بشأن الانتقال للفريق الأبيض.

ورحب مكي بالأمر وارتداء القميص الأبيض، وطلب من مسئولي الزمالك التفاوض مع إدارة نادي حرس الحدود، خاصة وأن عقده مستمر مع الفريق العسكري لنهاية الموسم المقبل.

7- القضاء الإداري يحجز دعوى حل “الطائرة والجمباز” للحكم في 15 مارس (كورابيا):

قررت محكمة القضاء الإداري، حجز القضية المرفوعة من مجلس إدارة اتحاد الطائرة السابق برئاسة علي السرجاني للطعن على القرار الصادر بحل الاتحاد، للحكم يوم 15 مارس المقبل.

كما قررت المحكمة، حجز الطعن المقدم من رئيس اتحاد الجمباز الأسبق لمياء صقر ضد قرار حل مجلس الإدارة ، للحكم في الموعد المذكور أيضاً.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، قرر حل مجلسي الطائرة والجمباز خلال الفترة الماضية وتعيين لجنتين لإدارة شئون الاتحادين لمدة عام أو لحين أقرب جمعية عمومية بعد توصية من اللجنة الثلاثية برئاسة حسن مصطفى والمكلفة بالإشراف على تنفيذ خريطة الطريق المحددة من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية.

8- البدري وغريب في قائمة المرشحين لتدريب الإسماعيلي فى حال رحيل ريكاردو (كورابيا):

يدرس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة محمد أبو السعود، أسماء المدربين المرشحين لتولي المهمة الفنية للفريق الأصفر، في حال استقر المجلس على الاطاحة بالبرازيلي هيرون ريكاردو.

وكان مجلس إدارة النادي قد طالب ريكاردو بتقديم تقريره الفني عن الدور الأول من الدوري، حيث يستعد المجلس لإصدار قراره النهائي سواء بالابقاء عليه أو إقالته عقب مباراة المصري المقبلة المقرر لها يوم الخميس المقبل.

و يحاول مسئولو الإسماعيلي حاليا فتح باب المفاوضات مع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، وكذلك شوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب الأول، بالإضافة إلى الألماني ثيو بوكير المدير الفني الأسبق للزمالك والإسماعيلي.

وكان بعض وكلاء اللاعبين قد عرضوا على مجلس الإسماعيلي، أسماء مدربي بعض المنتخبات الإفريقية المشاركة حاليا في بطولة الأمم المقامة في غينيا الاستوائية.

جدير بالذكر أن جماهير الإسماعيلي تضغط على مجلس إدارة النادي من أجل رحيل المدرب البرازيلي، بسبب النتائج السيئة التي حققه الفريق في الفترة الأخيرة.

9-  رضوان مديرا فنيا لدمنهور والتوقيع خلال ساعات (كورابيا):

أعلن نادى دمنهور، تعيين محمد رضوان مديراً فنياً للفريق خلفاً لمحمد عمر الذى تقدم باستقالته عقب الهزيمة أمام الداخلية بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت أمس فى الجولة التاسعة عشرة ببطولة الدورى الممتاز.

و عقد مجلس الإدارة اجتماعا اليوم وأجري اتصالات بمحمد رضوان الذي وافق على تولى المهمة بشكل رسمي واعدا الإدارة الحضور لدمنهور الساعات المقبلة لتوقيع العقود رسميا.

وسيضم الجهاز الفنى الجديد ، محمود بركات مدرباً عاماً وسمير عاشور مدرباً لحراس المرمى ومحمود القزاز مشرفاً عاماً على الكرة ، وسمير الاسكندرانى إدارياً.

كان مسئولو دمنهور أعلنوا أمس التعاقد مع ربيع ياسين لخلافة محمد عمر ، إلا أنهم تراجعوا اليوم نتيجة الانقسامات الموجودة فى مجلس الإدارة.

10- وقفة الرياضيين..رسالة تيجانا للشامتين في مقتل الجنود وشوبير يدعم الرئيس في حربه على الإرهاب(كورابيا):

أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة بنادي الزمالك، أن مشاركته في وقفة الرياضيين، اليوم الأحد، والتي أقيمت أمام مقر اتحاد الكرة المصري، تأتي لإعلان دعمه الواضح والقاطع لجهود الدولة في حربها على الإرهاب.

وقال “تيجانا” في الوقفة التي حضرها عدد كبير من الشخصيات الرياضية الهامة، أن الحادث الأخير الذي وقع في سيناء، يؤكد أن مصر تتعرض لمؤامرة يشارك فيها العديد من الجهات الخارجية.

وأبدى مدير الكرة بالزمالك إندهاشه، من شعور البعض بالتعاطف مع قتلى رابعة إعتصام رابعة العدوية المسلح، والشماتة في موت الجنود الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن والشعب، مؤكدًا أنهم لن يحققوا أهدافهم بهدم البلاد، وستنتصر مصر في حربها على الإرهاب.

فى ذات السايق ، نعى الإعلامي أحمد شوبير، خلال تواجده في وقفه تدعيم الجيش، شهداء القوات المسلحة، الذين راحوا ضحية الإرهاب في سيناء.

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، قد قام بتنظيم وقفة، من أجل تدعيم الجيش المصري، ضد الإرهاب.

وأضاف شوبير كشف خلال تواجده في الوقفه التي نظمتها الجبلاية، أن هذه التظاهرة تم استخراج التصاريح الرسمية من وزارة الداخلية للموافقة عليها ، حتى تكون رسمية.

وأكد، أنه قام بزيارة لسيناء، وتحدث مع الأهالي هناك، وناقش المشكلات التي تواجههم، كاشفًا أنه بصدد القيام بزيارة سيناء مرة أخرى، برفقة وفد من الرياضيين .

11- فيريرا يصل القاهرة الجمعة لتولي مسئولية الزمالك فنيا (كورابيا):

كشف مسئولو نادى الزمالك عن وصول  البرتغالى جوزفالدو فيريرا المدير الفنى المحتمل لفريق الزمالك إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل، للإعلان عن توليه مهمة تدريب الفريق.

و سيجتمع المدير الفني البرتغالي اليوم مع هانى زادة عضو مجلس إدارة النادى بالبرتغال لتوقيع العقود ، بعدما وافق النادى على طلبات فيريرا واحضار 3مدربين مساعدين له ، بخلاف حصوله على 40 ألأف دولار راتب شهرى.

ومن المقرر أن يعود محمد صلاح المدير الفنى المؤقت لقطاع الناشئين  .

12- المصرى يدرس إلغاء عقوبة الـ50 ألف جنيه على  لاعبيه (كورابيا):

يدرس مجلس إدارة النادى المصرى برئاسة ياسر يحيى، إلغاء العقوبة التى تم توقيعها على لاعبى الفريق الأول عقب الهزيمة أمام وادى دجلة بأربعة أهداف فى المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع عشر من عمر الدورى، والتى بلغت خصم 50 ألف جنيه من كل لاعب بسبب الهزيمة وسوء الأداء.

يأتى تفكير مجلس المصرى فى إلغاء العقوبة، بعد الفوز الذى حققه الفريق مؤخرا على الرجاء فى الأسبوع التاسع عشر من عمر الدورى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والروح العالية التى ظهر عليها اللاعبون والتى مكنتهم من الفوز رغم قوة الرجاء الذى كان يصر على العودة للمباراة حتى إطلاق صافرة النهاية.

وأنهى المصرى مباريات الدور الأول برصيد 27 نقطة وضعته فى المنطقة الدافئة بعيدا عن الخطر، وهو ما جعل المجلس يدرس الغاء العقوبة السابقة كمكافأة للاعبين على الفوز فى مباراتى الاتحاد السكندرى والرجاء على التوالي.

13 – رسميًا.. الدفاع الجوى يستضيف مباراة المنتخب الأولمبى وكينيا (كورابيا):

تلقى اتحاد الكرة موافقة رسمية من استاد الدفاع الجوى على استضافة مباراة الذهاب للمنتخب الأوليمبى أمام منتخب كينيا، والمقرر لها الأول من مارس المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية، بناءً على طلب حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب، الذى طلب من مسئولى الجبلاية إقامة المباراة على ملعب الدفاع، الذى خاض عليه أكثر من مباراة ودية خلال الفترة الماضية، على أن يتم مخاطبة وزارة الداخلية خلال الساعات المقبلة، للسماح بحضور الجماهير أسوة بمباريات الدورى الممتاز، التى تشهد حضور الجماهير بداية من الدور الثانى للدورى، المقرر انطلاقه 4 فبراير الجارى.

اعداد ونقل : محمد أشرف