يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار التى تدور على الساحة تم اقتباسها بعدداً من المواقع الإليكترونية ليوم الاحد الموافق 9 نوفمبر عام 2014 .

1- مصدر: عبدالمنصف اقترب من الانتقال للمصري في يناير ( yallakora) :

قال مصدر مقرب من محمد عبدالمنصف حارس مرمى فريق إنبي أن اللاعب بات قريباً من الانتقال لصفوف المصري البورسعيدي خلال انتقالات شهر يناير المقبل.

وأوضح مصدر مقرب من اللاعب أن عبدالمنصف التقى مع مسئولين من نادي المصري واتفق معهم على الانتقال لصفوف الفريق.

وأكد المصدر أن عبدالمنصف أعرب عن رغبته في الرحيل عن صفوف إنبي خلال الفترة المقبلة.

2- إسماعيل يوسف: لن يتم تخفيض عقوبة عمر جابر ( yallakora) :

قال إسماعيل يوسف مدير الكرة في نادي الزمالك أن العقوبة الموقعة على اللاعب عمر جابر من قبل مجلس الإدارة لن يتم تخفيضها.

وأوضح يوسف أن النادي قام بتوقيع عقوبة مالية على جابر، موضحاً: “العقوبات التي توقع على اللاعبين تكون سرية.”

وكان جابر قد قام بإجراء حوار مع أحد الصحف دون الحصول على موافقة الجهاز الفني لفريق الزمالك.

وبشأن تجديد عقد جابر تحدث مدير الكرة قائلا:ً “الزمالك ترك لجابر حرية الاختيار سواء بالتجديد أو الرحيل.”

وأردف: “اللاعب تحدث معي أكثر من مرة عن رغبته في تجديد تعاقده مع النادي.”

3- الكاف يحسم مصير كأس الأمم الأفريقية الثلاثاء المقبل من القاهرة( yallakora) :

يعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يوم الثلاثاء المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة اجتماعا طارئا لحسم مصير إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد إصرار المغرب على عدم تنظيم البطولة في يناير المقبل حسبما كان مقررا، بسبب انتشار فيروس (إيبولا) القاتل في القارة السمراء.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية قد اقترحت إقامة البطولة إما في منتصف العام المقبل أو في مطلع عام 2016 من خلال مراسلة رسمية وجهتها إلى (كاف) في اليوم الأخير من المهلة التي منحها الاتحاد للمغرب لتقديم موقفه النهائي من تنظيم البطولة، لتؤكد إصرارها عدم إقامة البطولة مطلع العام القادم.

ويناقش (كاف) خلال اجتماعه في القاهرة إمكانية نقل البطولة إلى بلد آخر أو الرضوخ لطلب المغرب بإقامة البطولة في أي من الموعدين اللذين اقترحهما وإن كان الاتجاه الأقرب هو نقل البطولة إلى دولة أخرى.

4- الزمالك: لا نية للاستغناء عن سيسية خلال انتقالات الشتاء ( yallakora) :

نفى مجلس إدارة نادي الزمالك ما تردد مؤخراً عن وجود نية لدى مجلس الإدارة للاستغناء عن المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه خلال فترة انتقالات الشتاء.

وكانت تقارير قد تحدثت عن إمكانية رحيل سيسية عن صفوف القلعة البيضاء خلال انتقالات يناير.

وأوضح أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف على ملف كرة القدم “ما يتردد عن الاستغناء عن سيسية في الشتاء ليس له أي أساس من الصحة.”

وأكمل: “الزمالك لا يحق له ضم لاعبين جدد في يناير، بسبب عدم وجود أماكن شاغرة في القائمة، بالإضافة لاستبداله الثلاثة أماكن المتاحة له.”

وعن سيسية تحدث: “هو مستمر مع الفريق وهو فقط يعاني من سوء حظ خلال الفترة الماضية.”

5- إكرامي: لن ألحق بنهائي الكونفدرالية .. وعادل بإمكانه الحفاظ على شباك الأهلي( yallakora) :

أكد اللاعب شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري أنه لن يستطيع اللحاق بالمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي ” الكونفدرالية ” التي سيواجه فيها فريقه نادي سيوي سبورت الإيفواري.

وأشار إكرامي في تصريحات تليفزيونية إلى أنه لن يتمكن من اللحاق بمبارتي الذهاب والإياب من البطولة الأفريقية، والمقرر لهما يومي 29 نوفمبر الجاري والسادس من ديسمبر المقبل بسبب إصابته.

وقال إكرامي في تصريحاته: ” لن ألحق بمبارتي الدور النهائي من كأس الكونفدرالية، سأعود للتدريبات الجماعية مع الأهلي بعد شهر ونصف على الأقل من الآن “.

وأضاف حارس الأهلي: ” أحمد عادل عبد المنعم أظهر مستوى متميز مع الأهلي في المباريات القادمة، فهو حارس متميز ولديه موهبة كبيرة وبإمكانه المحافظة على شباك الأهلي في الفترة المقبلة “.

وعن مباراتي المنتخب المصري المقبلتين أمام منتخبي السنغال وتونس، قال إكرامي: ” المنتخب المصري يمر بفترة مصيرية، وأتمنى التوفيق لأحمد الشناوي في حراسة مرمى الفراعنة “.

وأختتم شريف إكرامي تصريحاته قائلاً: ” اتصلت بالشناوي للإطمئنان عليه عقب إصابته في مباراة الزمالك أمام حرس الحدود الماضية، فهو حارس متميز وبإمكانه تقديم أداء رائع في المبارتين “.

6- سويلم: طرح تذاكر مصر والسنغال يوم الثلاثاء ( yallakora) :

أعلن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام عن طرح تذاكر مواجهة منتخب السنغال يوم الثلاثاء المقبل.

ويحل المنتخب السنغالي ضيفا على المنتخب المصري يوم السبت المقبل بستاد القاهرة ضمن تصفيات أمم افريقيا.

وقال ثروت سويلم المدير التنفيذى لإتحاد الكرة المصري فى تصريحات تلفزيونية ” طرح تذاكر مواجهة منتخب مصر والسنغال سيكون أحد يومي الأثنين أو الثلاثاء بحد أقصي “.

واتم ” تم تحديد 4 منافذ لبيع تذاكر المباراة وهي النادي الأهلي ” الجزيرة ” ، النادي الأهلي ” مدينة نصر ” ، نادي الزمالك ، نادي النصر ” مدينة نصر”.

وتابع ” هناك أتجاه لزيادة أعداد الحضور من 20 إلى 30 أو 35 ألف مشجع ، كما سيتم الكشف عن الألعاب النارية عن طريق أجهزة خاصة “.

واختتم ” المنتخب السنغالي حدد موعد وصوله للقاهرة يوم 12 نوفمبر ، ويتم فى الوقت الحالي تذليل أى عقبات تواجهة المنتخب السنغالي الذى أحسن ضيافة الفراعنة فى بلاده “.

7- مصر تواصل التألق.. ذهبية جديدة للكاراتيه في بطولة العالم( korabia):

توج منتخب آنسات في لعبة الكوميتيه بالميدالية الذهبيه ببطولة الكاراتيه المقامة في الفترة الحالية بألمانيا عقب فوزهم علي فرنسا 2/0، وذلك قبل انتهاء المواجهات بثلاثة مباريات.

و توج المنتخب بالذهبية رغم تبقي ثلاثة مباريات وذلك لنجاحه في الفوز في الفردي والكومتيه 2/1، 2/0 مما يعني وجود فارق كبير يصعب تعويضه في الثلاثة مباريات.

وفي جانب أخر في البطولة ذاتها نجح منتخب الكاتا(الحركات بدون منافسة) في حصد الميدالية الفضية بالبطولة بفارق برونزية عن فرنسا وذلك بخسارته أمام إسبانيا في نهائي الكاتا 4/1.

يذكر أن جيانا فاروق لاعبة المنتخب الوطنى للكاراتية كانت قد توجت بالميدالية الذهبية خلال منافسات بطولة العالم أمس، وحقق محمد ممدوح الميدالية الفضية ، فيما حصل محمد الكتبى على الميدالية البرونزية.

8- المنتخب يواصل استعداداته للسنغال وتونس ( korabia):

يواصل المنتخب المصري الأول لكرة القدم استعدادته لمباراتي السنغال وتونس في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام مطلع العام المقبل.

و أجري المنتخب تدريب خفيف عن طريق إحماء وجري حول الملعب تبعه محاضرة للاعبين لمدة نصف الساعة من شوقي غريب المدير الفني وضح فيها كيفية اختيار اللاعبين للمنتخب.

وأجري غريب في نهاية التدريبات البدنية تقسيمة بين جميع اللاعبين المشاركين في المعسكر باستثناء أحمد الشناوي حارس الزمالك الذي أدي تدريباً فردياً رفقة زميله محمد صبحي.

ويستعد المنتخب المصري لمباراتي السنغال وتونس أيام 15 ، 19 نوفمبر الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام مطلع العام المقبل.

9- أبو السعود: موقف الدراويش ليس بالسيئ ( korabia):

أكد مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة محمد أبو السعود، أن موقف فريقهم ليس بالسيئ، حتي وإن كان يحتل المركز لـ 15، برصيد 8 نقاط.

 و لا يشعر المجلس بأي قلق من المركز الحالي للفريق، حيث أنه لعب معظم مبارياته الصعبة، وفاز في 3 منها، وتعادل بخمسة، بالإضافة إلي خصم 6 نقاط من رصيد الفريق بسبب قرار الفيفا.

 والجدير بالذكر أن لولا خصم الفيفا لستة نقاط من الدراويش، لكان يحتل المركز الثالث، بفارق نقطتين عن أنبي المحتل للمركز الأول.

10- صلاح والمحمدى والننى وحمودى يصلون القاهرة غداً( cairokora):

أكد سمير عدلى مدير المنتخب الأول، أن الثنائى المحترف فى إنجلترا محمد صلاح لاعب تشيلسى الإنجليزى وأحمد المحمدى لاعب هال سيتى سيصلان فجر غد الإثنين، إلى القاهرة للانضمام لتدريبات الفريق استعداداً لمباراة السنغال المقرر لها يوم السبت المقبل فى الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

 وتابع عدلى أن ثنائى بازل السويسرى محمد الننى وأحمد حمودى سيصلان غداً الأثنين أيضا. 

11- المنتخب الأوليمبى يواجه السودان بالدفاع الجوى بصافرة دولية ( cairokora):

أكد أيمن حافظ المدير الإدارى للمنتخب الأوليمبى أن مواجهة الفراعنة الصغار مع منتخب السودان الودية المقرر لها الخميس المقبل ستكون باستاد الدفاع الجوي، مضيفا أن المباراة ستقام فى الخامسة مساء وسيديرها طاقم تحكيم دولى.

 وكان المعسكر المغلق لمنتخب مصر الأوليمبى بقيادة مديره الفنى حسام البدرى، قد انطلق فى الثالثة عصر اليوم استعدادا للمواجهتين الوديتين أمام السودان يوم 13 بالقاهرة، ومنتخب عمان يوم 18 نوفمبر الجارى فى العاصمة العمانية مسقط.

 وتقام المباراتان الوديتان فى إطار استعدادات المنتخب الأوليمبى لمواجهة نظيره الكينى، فبراير المقبل فى مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية بالكونغو أواخر العام المقبل .

إعداد و نقل : محمد أشرف