يقدم “الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى” خدمة لقرائه الكرام تتضمن حصاداً لكافة الاخبار التى تدور على الساحة الرياضة ، حيث تم اقتباسها بعدد من المواقع الإليكترونية .

1- تونس تحقق فوزا “عسيرا” علي بوتسوانا .. وتأزم موقف مصر بالمجموعة (yallakora) :

حقق المنتخب التونسي فوزا “عسيرا” علي ضيفه بوتسوانا بنتيجة 2-1 في مباراتهما في افتتاح مباريات المجموعة السابعة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس الامم الافريقية.

وتعقد موقف المنتخب الوطني اكثر في المجموعة بعدما اصبح يحتل المركز الاخير بفارق 3 نقاط عن تونس والسنغال صاحبي المركزين الثاني والاول على الترتيب.

واصبح المنتخب المصري لا بديل له عن الفوز في لقاء الاربعاء امام تونس اذا اراد احياء اماله لحجز احد بطاقتي الترشح عن المجموعة.

ورغم السيطرة التونسية طوال الشوط الاول، الا انهم لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي اتيحت لهم حيث رد العارضة كرتين لهما في الدقيقتين 11 و33.

2- الجزيري يعيد إنجازات آية مدني .. ويفوز بفضية بطولة العالم للخماسي الحديث  (yallakora) :

فاز البطل المصري عمرو الجزيري بالميدالية الفضية في بطولة العالم للخماسي الحديث المقامة في مدينة وارسو البولندية.

وحقق اللاعب المصري نتائج متميزة في البطولة وكان قريباً من الفوز بالميدالية الذهبية التي اقتنصها اللاعب الروسي ألكسندر ليسان.

وفاز الجزيري بالمركز الأول في لعبة السباحة، كما حقق المركز الثاني في لعبتي الفروسية والمبارزة بالسيف.

وتسبب المركز المتأخر الذي حققه اللاعب في لعبتي الرماية والعدو في فوزه بالميدالية الفضية، حيث حقق اللاعب المركز الـ34 في اللعبتين مجتمعتين.

وتعد تلك الميدالية هي الرابعة لمصر في تاريخ بطولات العالم للخماسي الحديث، حيث فازت اللاعبة المعتزلة آية مدني بأخر ميدالية مصرية عالمية في اللعبة.

الجدير بالذكر أن لعبة الخماسي الحديث تعد من الألعاب الأولمبية، تتكون من خمس ألعاب هي السباحة والفروسية والرماية والعدو والمبارزة بالسيف.

3- كرة طائرة.. مصر تحصد أولى نقاطها وتودع بطولة العالم بعد الخسارة أمام بلغاريا (yallakora) :

حصد المنتخب المصري لكرة الطائرة أولى نقاطه في بطولة العالم المقامة حالياً في بولندا على الرغم من خسارته أمام المنتخب البلغاري بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وتعد تلك الخسارة هي الرابعة للفراعنة في البطولة، حيث سبق وأن خسر المنتخب المصري أمام منتخبات الصين وروسيا وكندا على التوالي.

وتمكن المنتخب البلغاري من الفوز بالشوطين الأول والثاني بنتيجة 25 / 22 و26 / 24، قبل أن تفوز مصر بالشوطين الثالث والرابع بنتيجة 25 / 23 و25 / 20.

واحتكم الفريقان إلى الشوط الخامس لحسم الفائز بالمباراة، وهو الشوط الذي تمكن المنتخب البلغاري من الفوز به بنتيجة 15 / 13 بعد أداء مصري قوي.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب المصري قد حصد أولى نقاطه في دور المجموعات من البطولة، ليودع منافسات البطولة رسمياً قبل خوض مباراته الأخيرة في الدور الحالي.

ويتبقى للفراعنة مباراة واحدة في دور المجموعات سيلتقي فيها مع المنتخب المكسيكي يوم الأحد.

4- اتحاد الكرة: تذاكر مباراة تونس موحدة السعر .. وعدد الجمهور قابل للزيادة(yallakora) :

أعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام عن طرح تذاكر موحدة السعر لمواجهة منتخبي مصر وتونس بتصفيات كأس الأمم الافريقية.

ويحل المنتخب التونسي الأربعاء المقبل ضيفا على نظيره المصري فى ثان جولات تصفيات الأمم الأفريقية .
 
ووافقت الجهات الأمنية بشكل مبدئي على حضور 5000 مشجع لمؤازرة المنتخب في المباراة الهامة والمقرر اقامتها على ستاد الدفاع الجوي .
 
وقال العميد ثروت سويلم فى تصريحات تلفزيونية ”  سيتم طرح تذاكر موحدة السعر بقيمة تبلغ 10 جنيهات للجماهير من أجل مساندة المنتخب المصري أمام المنتخب التونسي “.

 واتم ” سنحصل ، الأحد ، على الموافقات الرسمية والأمنية الخاصة باللقاء ومن ثم تحديد عدد الجماهير التى من الممكن ان تصل اعدادها إلى 10 ألاف مشجع “.

 وإختتم ” لم نحدد بعد موعد طرح تذاكر اللقاء وسيتم اقامة أكثر من منفذ بيع عقب موعد طرحها “.

5- طارق سليمان: إكرامي لا يتحمل مسؤولية أهداف السنغال (yallakora) :

دافع طارق سليمان مدرب حراس مرمي النادي الأهلي عن شريف إكرامي حارس مرمي الفريق ومنتخب مصر، مؤكدا أن لا يتحمل مسؤولية هدفي لقاء السنغال.

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي بنتيجة 2-0 في لقاء الجولة الأولي للمجموعة السابعة لتصفيات أمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

وأشار سليمان “أداء إكرامي في المباراة وفقا لفرص السنغال كان جيدا، والحارس لا يتحمل هدفي المباراة”.

وتابع “مباراة تونس ستكون صعبة للغاية على منتخبنا المصري، ويجب أن يتم لم شمل الفريق في أسرع وقت استعدادا للمباراة”.

ويتواجد إكرامي في قائمة منتخب مصر بصحبة ثلاثة حراس أخرين هم أحمد الشناوي، أمير عبدالحميد، وعصام الحضري. 

6- وائل جمعة: تأكد سفر الأهلي للكاميرون بطائرة خاصة (yallakora) :

أكد وائل جمعة مدير الكرة بالنادي الأهلي بأن الفريق تأكد سفره للكاميرون بطائرة خاصة من أجل خوض لقاء القطن بالكونفدرالية.

ويستضيف القطن الكاميروني الأهلي يوم 20 سبتمبر الجاري بذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأشار وائل جمعة في تصريحات “سوف نغادر القاهرة بطائرة خاصة يوم 18 سبتمبر بعد أداء تدريب صباحي بالنادي”.

وتابع “عبدالله السعيد سوف يخضع للكشف الطبي بعد 15 يوم لتحديد موعد نهائي لعودته للملاعب”.

وكان عبدالله السعيد قد أجري جراحة في القدم بعد أن تعرض لإصابة خلال مباراة الأهلي ونكانا الزامبي بإفتتاح مباريات الفريق بدور مجموعات الكونفدرالية.

7- الزمالك يواصل إستعداداته للسوبر برباعية في بني سويف (korabia) :

حقق فريق الزمالك  فوزا كبيراً على تليفونات بني سويف برباعية نظيفة  في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم في إطار استعدادات الفريق الأبيض للموسم الجديد، ولمباراة السوبر أمام الأهلي ، المقرر لها يوم 14 من الشهر الجاري .

جاءت أهداف الزمالك عن طريق كل من  أحمد علي وأحمد عيد عبد الملك ومعروف يوسف وعبد الله سيسيه.

 و حرص الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسام حسن على تجهيز جميع اللاعبين المتواجدين مع الفريق في غياب الدوليين عن المباراة لمشاركتهم مع منتخب مصر بتصفيات كأس أفريقيا .

8- لجنة الأندية ترفض بيان “دجلة” (korabia) :

رفضت لجنة الأندية برئاسة مرتضى منصور بيان نادي وادي دجلة شكلا وموضوعا كما رفضت اللجنة  تصريحات محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق والتي يساند خلالها الألتراس.

و فوضت اللجنة منصور بحضور جلسة حل روابط الألتراس، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للقضاء على هذه الروابط.

كما فوضت لجنة الأندية مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك و عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لبحث بيع المباريات، ومن المنتظر أن يعقد اجتماع بين مرتضي منصور ورئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون غدا الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر نادي الزمالك في حضور بعض رؤساء الأندية لمناقشة أفضل العروض لبيع حقوق الدوري.

كما سيتم عقد اجتماع بين رئيس الزمالك ووزير الداخلية ووزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة يوم الاثنين المقبل لحسم ملف عودة الجماهير.

9- في بيان رسمي.. بريزنتيشن تقرر بيع حقوق بث أنديتها بشرط التقييم المماثل لتحالف الأهلي (korabia) :

قامت شركة بريزنتيشن الحاصلة على حقوق رعاية وتسويق 13 ناديا بالدوري، بتفويض التلفزيون المصري، لبيع حقوق بث مباريات الاندية، بشرط التقييم المماثل لتحالف الأهلي.

وأصدرت الشركة السبت فوضت فيه عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتفلزيون بالتفاوض مع غرفة صناعة الاعلام المسموع والمرئي بشأن الحقوق التلفزيونية الفضائية الخاصة بمباريات الدوري للاندية الـ13,

واشترطت بريزنتيشن تقديم عروض من قبل اتحاد الاذاعة والتلفزيون لكل ناد على حدة، باستخدام معايير تقييم مماثلة لتلك التي حددتها الغرفة عندما اشترت حقوق بث الأندية السبعة “تحالف الأهلي”.

وكان تحالف الأهلي باع حقوق بث مبارياته لغرفة الاعلام المسموع والمرئي.

واشارت تقارير إلى أن الصفقة تمت مقابل مبلغ مالي يقترب من 80 مليون جنيه، يحصل الأهلي على مبلغ 35 مليون كحد أدنى.

10- الرباع رجب عبد الحي يحرز ذهبية وفضيتين في بطولة كاس الرىيس بروسيا (korabia) :

احرز الرباع رجب عبد الحى لاعب منتخبنا الوطني لرفع الاثقال  الميدالية الذهبية فى منافسات الخطف ببطولة كأس الرئيس بروسيا.

وتمكن عبد الحي من رفع ثقل قدره 171 كجم وفضيه النطر برفع ثقل  202 كجم وفضيه المجموع،  بمجموع ثقل قدره 373 كجم وهو نفس مجموع اثقال اللاعب الروسى ولكن اللاعب الروسى حصل على الذهبية لأن وزنه أقل من عبد الحي.

11- “الجبلاية ترفض عرضاً سعودياً لاستضافة السوبر المصرى مقابل 3 ملايين جنيه  (cairokora) :

رفض اتحاد الكرة برئاسة جمال علام عرضا سعوديا لاستضافة مباراة السوبر بين فريقى الأهلى والزمالك، مقابل 3 ملايين جنيه.

من جانبه أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية، أنه من المقرر إقامة المباراة فى موعدها يوم 14 سبتمبر باستاد الدفاع الجوى وبدون جمهور.

12- الجبلاية: الأمن وافق على إقامة مباريات الأهلى والمصرى بالجونة (cairokora) :

تلقى اتحاد الكرة موافقة مبدئية من جانب القيادات الأمنية على إقامة الدورى الجديد من مجموعة واحدة، على أن ينطلق الموسم الجديد يوم 14 سبتمبر الجارى بمباراة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك باستاد الدفاع الجوى.

و وافق الأمن على إقامة مباريات الأهلى والمصرى على ملعب محايد وهو ملعب الجونة بالغردقة.

يذكر أن هناك اجتماعا حاسما بين الأمن والجبلاية الاثنين المقبل لإعلان تفاصيل إقامة الدورى الجديد.

13- متعب يُسدد كفالة الـ20 ألف جنيه والاستئناف ضد حبسه 20 أكتوبر (cairokora) :

قام عماد متعب مهاجم النادى الأهلى بتسديد كفالة قدرها 20 ألف جنيه، لوقف تنفيذ حكم حبسه 6 أشهر، لاتهامه بسب وقذف ضابط شرطة.

كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة قد قررت أول أمس الخميس، برئاسة المستشار شريف نافع، وأمانة سر ناصر عبد الرازق، حبس عماد متعب 6 أشهر مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف ضابط مرور وأمين شرطة، بعدما أشهر سلاحه المرخص، وأطلق أعيرة نارية منه على  الضابط وأمين الشرطة، بسبب “كلبشة” سيارته أمام أحد المولات الشهيرة بمنطقة التجمع الأول، فى واقعة تعود إلى شهر إبريل الماضى.

و قام  هشام عبدربه محامى عماد متعب صباح اليوم بدفع كفالة الـ20 ألف جنيه بالقلم الجنائى لمحكمة القاهرة الجديدة.

وقال مصدر، إنه تم تحديد جلسة 20 أكتوبر المقبل لنظر إستنئاف عماد متعب.

14- تأجيل دعوى حل روابط «الألتراس» لـ14 سبتمبر (almasry el youm ) :

أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الأحد، نظر الدعوى المقامة من المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والتي تطالب بإدراج روابط الألتراس الكروية، كجماعات إرهابية، وحلها وحظر أنشطتها، لجلسة 14 سبتمبر الجاري، للاطلاع.

وقدم رئيس نادي الزمالك حافظة مستندات وفيديوهات وصورًا لعدد من الأعمال التخريبية التي قام بها «الألتراس» ومنها حرق مقر اتحاد كرة القدم، والنادي الأهلي، ونادي الزمالك ومحاولة اغتيال رئيس نادي الزمالك.

إعداد ونقل :محمد أشرف