يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن حصاد الأخبار بشأن كل ما جاء على الساحة الأوربية ، مقتبسة من بعض المواقع العالمية ، ليوم الإربعاء الموافق 4 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

    سويسرا

1-محمد صلاح أفضل لاعب في سويسرا ( elwafd) :

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري، عن الموسم الماضي ودوره في فوز بازل بلقب الدوري.

وتقدم الجائزة من رابطة اللاعبين السويسرية لأفضل اللاعبين في الموسم، وكان لفريق بازل نصيب كبير في الجوائز حيث حصد فابيان شار جائزة أفضل مدافع وستريلر أفضل مهاجم.

وتألق صلاح مع بازل في الموسم السابق وسجل أهداف مؤثرة وقاد بازل إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي وتحقيق لقب الدوري السويسري.

    انجلترا

2- الاتحاد الإنجليزى يدشن حملة لمحاربة “الألعاب النارية” ( youm7) :

قام الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، بتدشين حملة للحد من استخدام الألعاب النارية فى الملاعب الإنجليزية.

وبحسب موقع “جول” العالمى، فإن الاتحاد الإنجليزى اهتم بتدشين تلك الحملة، بسبب الأحداث المأسوية، التى حدثت فى الملاعب الإنجليزية بسبب الألعاب النارية.

وقام الاتحاد الإنجليزى، بإجراء استفتاء، أظهر من خلاله، أن 87% من الجماهير ترى أن استخدام الألعاب النارية خطير جدًا ويسبب المشاكل فى الملاعب.

3- ليفربول ينضم لقائمة الراغبين فى الحصول على خدمات “بيدرو”( youm7) :

يرغب ليفربول الإنجليزى فى الحصول على خدمات بيدرو رودريجز مهاجم برشلونة الأسبانى، خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

وبحسب موقع “توتو ميركاتو ويب” الإيطالى، فإن إدارة الريدز تسعى لضم بيدرو، بداية من يناير القادم، لتدعيم صفوف فريقه خلال المرحلة المقبلة.

وفى شأن آخر يواصل أرسنال الإنجليزى محاولاته للحصول على خدمات صاحب 26 عاما، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

4- إيفرتون جاهز لاستعراض عضلاته أمام مانشستر يونايتد اليوم ( eurosport) :

لم يجتذب خبر تعيين روبرتو مارتينيز مدربا لأيفرتون كثيراً من الإهتمام في خضم تبعات انتقال ديفيد مويز مدرب الفريق السابق لتولي تدريب مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم خلفا لأليكس فيرغسون.

إلا أن إيفرتون سيحل ضيفا على يونايتد في أولد ترافورد الأربعاء وهو متقدم على البطل في الترتيب ويقدم أداء مميزا ما يرجح إلى إنه منافس حقيقي على أحد المراكز الأربعة الأولى في البطولة.

وأدت مسيرة يونايتد التي لم يخسر فيها على مدار 12 مباراة عقب بدايته السيئة لصرف النظر بعض الشيء عن مويز ليصبح الإسباني مارتينيز وبشكل مفاجىء محور الأهتمام.

وخسر إيفرتون مباراة واحدة في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم ويتخلف عن ليفربول صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف، وسحق إيفرتون منافسه ستوك سيتي 4-صفر مطلع الأسبوع الحالي مقدما أداء أظهر أن الفريق تأقلم سريعا مع فلسفة مارتينيز.

5- صفقة تبادلية مجنونة تلوح بالأفق بين تشليسي وريال مدريد( eurosport) :

لم تتوقف الاحاديث عبر الصحف الإسبانية منذ أسبوع ونصف حول الدولي الإسباني مدافع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد سيرجيو راموس وإمكانية تخلي النادي الملكي عن خدماته خصوصاً بعد طرد اللاعب أمام غلطة سراي في بطولة دوري أبطال أوروبا والذي أثار الكثير من الغضب على اللاعب من قِبل الجمهور المدريدي .

ووفقاً لما أوردته صحيفة le10 الفرنسية في تقاريرها الثلاثاء فإنَّ النادي الملكي يدرس فكرة إجراء صفقة تبادل مع نادي تشيلسي تتضمن إنتقال سيرجيو راموس إلى صفوف تشيلسي مقابل إنضمام ديفيد لويز إلى ريال مدريد.

الصحيفة الفرنسية أشارت أيضاً إلى إهتمام كبير من السيد جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي بخدمات المدافع الأندلسي مُشيرةً إلى أنَّ مورينيو تحدث مع رومان أبراموفيتش رئيس نادي تشيلسي لبحث إمكانية ضم اللاعب.

6- بايرن ميونيخ يزاحم برشلونة على ضم لويز.. وريال مدريد بالانتظار ( eurosport) :

كشفت صحيفة لي 10 الفرنسية عن دخول بايرن ميونيخ الألماني سباق الحصول على خدمات صخرة دفاع تشيلسي الانكليزي ديفيد لويز خلال الميركاتو الشتوي.

وأشارت الصحيفة أن النادي البافاري يسعى بكل قوة لمزاحمة برشلونة الاسباني من أجل الحصول على خدمات صاحب 26 عام خلال سوق التنقلات الشتوية.

وعرض النادي الكتالوني على البلوز ضم لاعب السيليساو مقابل 35 مليون يورو، ولكن المدير الفني لتشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو رفض التخلي عن اللاعب لصالح الغريم السابق برشلونة، وهو ما شكل صدمة للفريق الاسباني ودفع العديد من المتربصين للحصول على خدمات لويز ببدأ المفاوضات، ليشكل بذلك ضغطاً على تشيلسي والسبيشال وان.

7- أبرز 5 مفاجآت مدوية في البريمييرليغ حتى الآن  ( eurosport) :

يعد الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أحد أبرز الدوريات في العالم من حيث الأحداث والمفاجئات التي لا تتواجد في نظائرها في دوريات القارة العجوز أوروبا، كما يتميز الدوري الإنكليزي الممتاز عن غيره بالأهداف المثيرة والمباريات القوية.

وشهد الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي 2013/2014 العديد من المفاجآت والأحداث التي حدثت خلال هذا الموسم الرياضي حتى الآن.

وفيما يلي نستعرض لكم ابرز 5 مفاجآت في موسم 2013/2014 حتى الآن : 

  • –  مانشستر يونايتد بعيد عن مناطق الصدارة:

يحتل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي المركز الثامن في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم المركز الثامن في البطولة بعد مرور 13 جولات من جولات البريميرليغ بعدما تمكن من جمع 22 نقطة حتى الآن، وهو مركز غير معتاد على الشياطين الحمر، حيث أن من الطبيعي أن يتواجد فريق مدينة مانشستر في المربع الذهبي على أقل تقدير ولكن يبدو أن تغيير المدير الفني المخضرم السير أليكس فيرغسون وقدوم المدير الفني الاسكتلندي ديفيد مويس قد أثر كثيراً على مستوى الفريق الذي مازال يبحث عن هويته حتى الآن.

  • –  إيفرتون الحصان الأسود في البريميرليغ :

يستحق نادي إيفرتون الإنكليزي أن يحصل على لقب الحصان الأسود للدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم وذلك بعد تربعه في المركز الخامس بعدما تمكن من حصد 24 نقطة حتى الآن بعد مرور 13 جولة من البريميرليغ حيث سجل مهاجمي الفريق 21 هدف بينما تلقت شباكهم 13 هدف ويتصدر اللاعب الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو المعار من فريق تشيلسي قائمة هدافي الفريق بعدما تمكن من تسجيل 8 أهداف حتى الآن.

  • –  مانشستر سيتي لا يفوز خارج الديار:

يمر نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بحالة غريبة هذا الموسم حيث لم يجد الفريق صعوبة كبيرة في الفوز خارج ملعبه إستاد الاتحاد، حيث فشل الفريق في الفوز خارج ملعبه في مبارياته أمام كارديف سيتي وأستون فيلا وتشيلسي وسندرلاند، وحقق الفريق التعادل في مباراة وحيدة خارج ملعبه أمام نادي ستوك سيتي، ويحتل الفريق حالياً المركز الثالث في البطولة برصيد 25 نقطة.

  • –  توتنهام هوتسبيرز لم يجد نفسه حتى الآن:

توقع جميع المحللين والخبراء أن يحقق نادي توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي طفرة كبيرة هذا الموسم وأن يكون أحد الفرق التي ستنافس علي لقب البريميرليغ هذا الموسم وذلك بعد تعاقده مع فريق كامل من اللاعبين المميزين والتخلي عن الدولي الويلزي غاريث بيل لصالح النادي الملكي ريال مدريد في صفقة قياسية، ولكن حدث ما لم يتوقعه أحد وأصبح الفريق يقدم مستويات سيئة جداً في البطولة المحلية ويحتل الفريق حالياً المركز التاسع في البطولة برصيد 21 نقطة.

  • –  أرسنال يعود من الباب الكبير:

يقدم نادي أرسنال الإنكليزي هذا الموسم واحد من أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة وذلك بعدما تعاقد الفريق مع اللاعب الدولي الألماني مسعود أوزيل والتألق الكبير للاعب الدوري الويلزي آرون رامسي وباقي اللاعبين، حيث تمكن الفريق من تصدر البطولة مبكراً بأداء فني مميز تحت قيادة المدير الفني المخضرم آرسين فينغر وتمكن الفريق من جمع 31 نقطة حتى الآن بعد مرور 13 جولة من جولات البريميرليغ.

8- هزيمة تشيلسي  اليوم “هدف يتصاعد” في سندرلاند ( goal) :

تكبد تشيلسي هزيمة قاسية أمام نيوكاسل بهدفين دون رد في آخر زيارة لشمال إنجلترا مطلع الشهر الماضي، ويأمل في أن يعود بنتيجة إيجابية اليوم الأربعاء في ختام الجولة الـ14 من البريميرليج من ملعب سندرلاند “أوف لايت” الذي يعاني أصحابه بظروف سيئة جداً.

تشيلسي يأمل في تحسين مسيرته خارج ستامفورد بريدج فلم يفز سوى مرة واحدة على نوريتش سيتي وخسر مرتين من إيفرتون ونيوكاسل وتعادل مرتين مع مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

لكن سندرلاند ليس بالخصم الهين على ملعبه ووسط أنصاره المتحمسين فقد تمكن من حصد ست نقاط أمام أحد أندية القمة “نيوكاسل ومانشستر سيتي”، أي أن ظروفه السيئة لا تؤثر بالسلب على مردود لاعبيه في مباريات بحجم مباراة تشيلسي.

9- آرسنال يتطلع لضم “قاهر ليفربول” إلى قائمة ضحاياه ( goal) :

يبحث آرسنال عن تأمين صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز وتحقيق الفوز الحادي عشر هذا الموسم عندما يستضيف “هال سيتي” مساء اليوم الأربعاء على ملعب الإمارات في واحدة من مباريات الجولة الرابعة عشر للبريميير ليج.

ورغم علو كعب الفريق اللندني على النمور في آخر تسع مواجهات مباشرة بينهم، فضلاً عن اكتفاء الأخير بفوز يتيم في آخر 30 مواجهة، إلا أن كشاف النجوم يُدرك مدى صعوبة مباراة الغد بالذات، وذلك نظراً لاكتساب رجال ستيف بروس ثقة كبيرة في أنفسهم بعد انتصارهم التاريخي على ليفربول بثلاثية مقابل هدف عصر أول أمس الأحد.

10- الليفر يسعون لمصالحة الجماهير على حساب نوريتش و قمّة في مانشستر( aljazeerasport) :

ويرغب ليفربول، الذي تراجع إلى المركز الرابع، في مصالحة جماهيره عندما يستضيف نوريتش سيتي الرابع عشر، وذلك بعد فقدانه 5 نقاط في مباراتيه الأخيرتين.

وتلقّى رجال المدرّب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز ضربة موجعة بإصابة الهدّاف دانيال ستوريدج، حيث سيغيب 8 أسابيع، وهو ما بدا جلياً في مباراة هال سيتي.

وتتّجه الأنظار إلى ملعب “أولد ترافورد” في مانشستر، حيث ستقام قمّة نارية من نوع خاص بين رجال مدرّب مانشستر يونايتد حامل اللقب ديفيد مويز وفريقه السابق إيفرتون، وهي الأولى منذ تعاقد “الشياطين الحمر” مع المدرّب الاسكتلندي مطلع الصيف الماضي.

وجاءت القمّة في ظرف صعب لحامل اللقب، إذ سقط الفريق في فخّ التعادل مرّتين متتاليتين أمام مضيّفيه كارديف سيتي وتوتنهام بنتيجة واحدة (2-2)، ما جعله بعيداً بفارق 9 نقاط عن آرسنال المتصدّر.

في المقابل، لم يخسر إيفرتون في مبارياته الست الأخيرة، حيث حقّق 3 انتصارات آخرها على ستوك سيتي برباعية نظيفة يوم السبت، و3 تعادلات آخرها مع ليفربول (3-3) في المرحلة الثانية عشرة.

ولا تختلف حال مانشستر سيتي الثالث عندما يحلّ ضيفاً على وست بروميتش ألبيون الثاني عشر، حيث يطمح إلى مواصلة صحوته أيضاً وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم.

وفى مباريات آخرى يأمل ساوثهامبتون وقف نزيف النقاط بعد خسارتين متتاليتين ، عندما يستضيف أستون فيلا الحادي عشر، ويلعب فولهام مع ضيفه وجاره توتنهام و يلتقى ستوك سيتي مع كارديف سيتي، وسوانسي سيتي مع نيوكاسل  .

– أسبانيا

11- ميسي أفضل لاعب والتانجو أفضل منتخب في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2014 ( kooora) :

اختير المهاجم الأرجنتيني أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية، ليونيل ميسي، كأفضل لاعب و”التانجو” كأفضل منتخب ، وكولومبيا كأفضل منتخب واعد ، وذلك في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، بحسب استفتاء أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). 

12- رونالدينيو : أزمة كريستيانو أنه يعيش في نفس عصر ميسي !  ( kooora) :

يرى الظاهرة البرازيلية رونالدينيو صانع ألعاب أتليتيكو مينيرو و أحد نجوم برشلونة السابقين ، أن الأزمة التي تواجه البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه يتواجد في نفس العصر الذي ظهر فيه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
13- رونالدو يفتتح متحف جوائزه ومقتنياته بعد أيام ( kooora) :
أعلن هوجو أفييرو شقيق البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد اليوم أن المتحف الخاص بجوائز ومقتنيات “صاروخ ماديرا” سيتم افتتاحة في 15 ديسمبر الجاري.
ووصل رونالدو فجر اليوم إلى مسقط رأسه مدينة فونشال، حتى يشاهد اللمسات الأخيرة على متحفه، ويضع الجائزتين التي حصل عليهما بالأمس من صحيفة (ماركا) الإسبانية، ورابطة الليجا.
14- ميسي بمعنويات مرتفعة بعد مران جديد بدون ألام ( kooora) :
خاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، جلسة تدريبات جديدة في بوينوس آيرس بدون آلام مساء الثلاثاء ، في ثاني أيام المرحلة الثانية من برنامج تعافيه من الإصابة بتمزق عضلي في الفخذ الأيسر.

وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية، قد عاد مساء الاثنين للتدرب بدنيا في الملعب للمرة الأولى منذ إصابته العضلية قبل شهر، وقام بركل إحدى الكرات بقدمه اليمنى.

15- ميسي وإنييستا ينقذان برشلونة من هيمنة ريال مدريد على جوائز الاتحاد الإسباني ( eurosport) :
أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم عن الفائزين بجوائز الموسم الماضي خلال حفل أقيم في مدريد وشهد حضور مكثف من قبل اللاعبين والمدربين ورؤساء الفرق، وسيطر خلاله فريق ريال مدريد على الجوائز من خلال فوزه بخمسة منها.

وتجنب الإتحاد الإسباني الدخول في الجدل القائم بين النجمين الأهم على مستوى العالم حين توج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة اللاعب المثالي في الدوري الإسباني والأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة اللاعب الأفضل.

وجاءت النتائج على الشكل:

جائزة أفضل مدافع: سيرخيو راموس”ريال مدريد”

جائزة أفضل لاعب يتمتع بروح رياضية عالية: ايكر كاسياس”ريال مدريد”

جائزة أفضل لاعب صاعد و محور : أسيير ايارامندي”ريال مدريد”

جائزة أفضل صانع ألعاب: أندريس انييستا”برشلونة”

جائزة أفضل مدرب: دييغو سيميوني: “أتليتكو مدريد”

جائزة أفضل لاعب في الدوري الاسباني: ليونيل ميسي”برشلونة”

جائزة أفضل مهاجم: ليونيل ميسي”برشلونة”

جائزة اللاعب المثالي في الليغا: كريستيانو رونالدو”ريال مدريد”

16- رسمياً.. بسبب سوء النتائج ريال بيتيس يقيل مدربه ( eurosport) :
عين نادي ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم خوان كارلوس غاريدو مدربا لفريقه بدلا من بيبي ميل المقال لسوء النتائج.

وبرز غاريدو (44 عاما) مع فياريال عام 2011 عندما قاده إلى المركز الرابع في الدوري، قبل أن ينتقل إلى بروج البلجيكي في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 واوصله إلى المركز الثالث في الدوري. 

كأس العالم بالبرازيل 2014

17- الفيفا يتمسك بمواعيد انطلاق مباريات مونديال البرازيل رغم الطقس الحار ( yallakora) :

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أنه لا يوجد أي تفكير في تغيير مواعيد انطلاق مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل رغم المخاوف بشأن ارتفاع درجات الحرارة في بلاد السامبا.

وشدد بلاتر على أن مواعيد مباريات كأس العالم ستبقى كما تم الاتفاق عليه في تشرين أول/أكتوبر 2013 .

وكان بلاتر قد ألمح في السابق إلى إمكانية أن يعيد الفيفا النظر مرة أخرى بالنسبة لمواعيد انطلاق المباريات المحدد لها الواحدة ظهرا، في مدن شمال شرق البرازيل في فورتاليزا وناتال وريسيف وسلفادور لتجنب درجات الحرارة الاستوائية.

18- الفيفا واثق من استضافة ملعب ساو باولو للمباراة الافتتاحية للمونديال ( yallakora) :

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ثقته في جاهزية استاد ساو باولو معقل نادي كورينثيانز لاستضافة مباراة الافتتاح لكأس العالم 2014 بالبرازيل ، رغم الحادث الذي وقع داخل الاستاد الاسبوع الماضي واسفر عن مقتل اثنين من العاملين وانهيار جزء من المرافق.

19- الفيفا يوزع منتخبات المونديال على أربعة مستويات قبل سحب القرعة (kooora) :

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المستويات التالية ستستخدم حين تسحب قرعة كأس العالم يوم الجمعة المقبل حيث سيتم وضع 32 منتخبا في ثماني مجموعات بالدور الأول في كل منها أربعة فرق.

ويضم المستوى الأول المنتخبات الثمانية الأولى في التصنيف وستوضع هذه على رأس المجموعات من الأولى للثامنة. وستستخدم المستويات المتبقية على أساس جغرافي.

وجاءت المستويات الأربعة على النحو التالي..

المستوى الأول: البرازيل واسبانيا والارجنتين وبلجيكا وكولومبيا والمانيا وسويسرا واوروجواي.

المستوى الثاني: ساحل العاج وغانا والجزائر ونيجيريا والكاميرون وتشيلي والاكوادور.

المستوى الثالث: اليابان وإيران وكوريا الجنوبية واستراليا والولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا وهندوراس.

المستوى الرابع: البوسنة وكرواتيا وانجلترا واليونان وإيطاليا وهولندا والبرتغال وروسيا وفرنسا.

20- الانتر يسعى لتدعيم هجومه في موسم الإنتقالات الشتوية ( kooora) :

أكدت صحيفة “أبولا” البرتغالية اهتمام نادي انتر ميلان الايطالي بتدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل .
 
الصحيفة البرتغالية أشارت أن المدرب والتر ماتزاري خاطب المالك الجديد للنادي الميلياردير الأندونيسي ايريك توهير لضم مهاجم جديد لصفوف النيراتزوري .
 
وينصب اهتمام النادي الايطالي على لاعب باريس سان جيرمان لافيتزي الذي عمل سابقاً تحت امرة ماتزاري في نابولي ، والمهاجم المونتنيجري ليوفنتوس “فوسينيتش” ، والمهاجم الإيطالي السابق لروما والحالي لساوثهامتون “أوزفالدو” .
21- الجزائري بلفوضيل في طريقه إلى مغادرة انتر ميلان ( kooora) :
أصبحت أيام مهاجم المنتخب الوطني الجزائري إسحاق بلفوضيل معدودة مع النادي الإيطالي انتر ميلان، حيث سيكون أول المغادرين خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بسبب التهميش الذي طاله منذ بداية الموسم الكروي الحالي.
ومن المنتظر أن يلتقي وكيل أعمال بلفوضيل بمسؤولي انتر ميلان للتباحث في القضية وتقرير مصير ومستقبل لاعب منتخب “الخضر” الذي لا يريد تضييع المونديال بسبب بقائه حبيس دكة الاحتياط.
22-نابولي يُراقب ساحر بنفيكا “جايتان” ( kooora) :
كشفت صحيفة “أبولا” البرتغالية، عن رغبة إدارة فريق نابولي الإيطالي في التعاقد مع النجم نيكولاس جايتان، مهاجم فريق بنفيكا، وذلك خلال سوق الانتقالات الشتوية الذي اقترب من أن ينطلق.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، فإن رافائيل بينيتيز يُريد تدعيم الفريق بلاعبين في منتصف الملعب الهجومي والأجنحة في ظل عدم تواجد سوى 5 لاعبين فقط وهم جوران بانديف، لورينزو إنسينيي، خوسيه كاييخون، ماريك هامسيك ودريس ميرتينس موزعين على ثلاثة مراكز.

ويُعَد جايتان كذلك هدفًا لفرق كثيرة أوروبية، وكان أبرزها فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أراد ضمه وارتبط اسم اللاعب به بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الماضي.

23- الإصابة تحرم يوفنتوس من بيرلو 40 يوماً ( eurosport) :
أصيب أندريا بيرلو صانع لعب يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في أربطة الركبة وتوقعت وسائل إعلام إيطالية غيابه عن الملاعب لمدة 40 يوما.
وقال يوفنتوس في بيان ، إن لاعب منتخب إيطاليا البالغ من العمر 34 عاما قد خضع لفحوص بعد مباراة ضد أودينيزي انتهت بفوزه الفريق 1-صفر الأحد …… وتابع النادي الذي يتصدر الترتيب في الدوري “نتائج الفحوص أظهرت أن اللاعب تعرض لإصابة من الدرجة الثانية في الرباط الصليبي المتوسط للركبة اليمنى.
24-رسميًا | فيدال يُمدد عقده مع اليوفنتوس إلى 2017 ( goal) :
أعلن نادي اليوفنتوس قبل قليل وكما كان منتظرًا عن تمديد عقد لاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال حتى شهر يونيو من عام 2017 بعد فترة من المفاوضات التي كُلِلت بالنجاح بقيادة المدير العام السيد جوزيبي ماروتا ليُخرجه بعيدًا عن اجتهادات وأنباء السوق المغلوطة.
انضم فيدال إلى البيانكونيري في صيف عام 2011 من باير ليفركوزن الألماني وتمكن من وقتها من الحفاظ على قيمته الكبرى في وسط الميدان على جميع الجوانب الدفاعية والهجومية ليكون مثالًا للاعب كرة القدم الحديثة وقد تصدر قائمة هدافي الفريق في الموسم الماضي برصيد 15 هدف وواصل صناعته للفارق مع السيدة العجوز في هذا الموسم على المستويين المحلي والأوروبي.
25- ميلان يضغط على “ميكا ريتشاردز” بورقة الصديق الهولندي ( goal) :
دخل ميلان سباق ضم مدافع مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز المرتبط اسمه بأكثر من نادٍ داخل وخارج إنجلترا على رأسهم “آرسنال، روما وفيورنتينا”، وذلك نظراً لحاجة المدرب ماسيميليانو أليجري لخدمات مدافع يُجيد اللعب في أكثر من مركز قبل غلق ميركاتو الشتاء.

ووفقاً لما ذُكر في “إيل جورنو”، فإن الدولي الإنجليزي السابق لم يَعد قادراً على استكمال مسيرته مع السيتيزينز، حيث يُعاني من إحباط شديد من تجاهل مدربه “مانويل بيليجريني” الذي يُفضل الاعتماد على الأرجنتيني “بابلو زاباليتا” في التشكيلة الأساسية، وهو الأمر الذي يُهدد حظوظ ميكا في المشاركة مع منتخب بلاده الإنجليزي في مونديال البرازيل 2014.

26- الميلان يرغب في التعاقد مع كوكي لاعب أتلتيكو مدريد ( kooora) :
قالت صحيفة “أبولا” البرتغالية ، إن نادي اي سي ميلان الإيطالي وضع لاعب أتلتيكو مدريد “كوكي” كهدف جديد لضمه لصفوفه نهاية الموسم الحالي .
 
وأشارت الصحيفة نقلاً عن موقع “كالتشيو ميركاتو” إلى أن كوكي الذي يقدم مستويات مرتفعة هذا الموسم ، فرض نفسه من خلالها كأحد أعمدة النادي الثاني في العاصمة الإسبانية ، يرتبط بعقد ينتهي عام 2017 ، وبشرط جزائي يبلغ 24 مليون يورو .

ألمانيا

27 – تأهل دورتموند وهوفنهايم وهامبورج لدور الثمانية بكأس ألمانيا وخروج مذل لشالكه ( yallakora) :

تأهلت فرق بوروسيا دورتموند وهامبورج وهوفنهايم إلى دور الثمانية لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما حقق جميعهم الفوز اليوم الثلاثاء في دور الستة عشر للبطولة.

وفاز بوروسيا دورتموند على ملعب مضيفه ساربريكين المنافس بدوري الدرجة الثالثة بهدفين نظيفين بينما فجر هوفنهايم مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بشالكه على أرضه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما فاز هامبورج على ضيفه كولون بهدفين مقابل هدف.

إعداد ونقل : محمد أشرف