بقلم : ياسر الشريف

سعدت بأن أشارك هذا الجيل من لاعبى الإسماعيلى بداية مشوارهم فى قافلة الدراويش .. أقول سعادة وأتمنى ما أقول فلقد رأيت إنتظام وألتزام فى معسكر الخرطوم وجدت تعاون وتعامل راقى بين اللاعبين.

وكنت متابع للاعبين فقد كانت البداية يخيم عليها الصمت تقريبا لأن الاغلبية لا تعرف بعضها وهم فى طريقهم للخرطوم والدليل ان هناك من كان يسأل الآخر عن اسمه .. وكنت ترى إثنين من اللاعبين يتحدثا مع بعضهما وليس أكثر أو ترى اللاعبين القدامى أصحالب الخبره مع بعض ولكن مع توالى الايام تغيرت الاحوال وإختفت الفردية وأصبحت الجماعية شعار للفريق.

شهدت إلتزام من الكل فى تنفيذ التعليمات ورأيت روحا جديدة من اللاعبين الكبار تجاه باقى زملائهم وعكست ذلك كلمات محمد صبحى وأحمد الجمل وعمر جمال فكلها  كلمات تعكس هذه الروح والسعادة بالمعسكر.

وكانت قمة سعادتى بكلمات عمر جمال للموقع وعبر من خلالها فى صراحة إنه لم يكن يريد المشاركة فى المعسكر ولكن عندما حضر وشاهد وجد أنه من أفضل المعسكرات التى شارك بها .. والصراحة لقد شاهدته لمحات فنية من عمر جمال والتى عادت مع هذا المعسكر خاصة عندما رأيته يقود الصغار والجدد فى لقاء المريخ السودانى.

ورأيت كيف يتعامل الجنتلمان أحمد الجمل مع كل زملائه الصغار .. وأيضا كيف يقود الكابتن محمد صبحى زملائه نحو الإلتزام.

أنا لا أعمل دعاية لهؤلاء اللاعبين أو أذكر ما ليس فيهم ولكنه من واقع الحب لإسم الإسماعيلى والبحث عن كيفية ظهوره فى مشواره الجديد فى الموسم القادم .

وبصراحه عندما سافرت ونظرت فى الوجوه الجديدة والصغيرة قولت ” ربنا يستر ” ولكن عندما عايشت تلك التجربه سعدت بها فقد وجدت إصرار من الكل حتى يثبت أحقيته فى اللعب بالإسماعيلى فوجدت من يسعى لكى يمثل الدراويش وقد لخص هذا الإتجاه كلمات لاعب انتظروه قريبا اسمه محمد البعلى قدم مباراة عمره فى لقاء المريخ فقد قال لى قبل المباراه لابد أن نثبت قدراتنا ولو لم نفعلها فى الوقت الحالى فلن تنفع فى وقت الآخر .. ولعب البعلى مباراه لن ينساها هو ومن تابعها ولولا النتيجة والخسارة لأشاد الكل بهذا النجم الصاعد.

أقول هذه الكلمات واتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تستمر تلك الروح لدى اللاعبين لان إستمرارها يعنى عودة الإسماعيلى لوجه الحقيقى.

فلقد تمتعت بـ 75 دقيقة لم نراها منذ زمن نحن عشاق الدراويش فى آداء اللاعبين الصغار بقيادة محمد صبحى وعمر جمال فى مباراتهم امام المريخ فقد تلاعبوا بنجوم المريخ وقدموا آداء قوى وراقى ولكن فى آخر ربع ساعة بعد أن ضعفت اللياقة البدنيه للاعبين ولقلة الخبرة وسوء التحكيم جاءت النتيجة الثقيلة.

أرى أن يتم تدعيم هذه النجوم ببعض من اللاعبين الخبرة خاصة فى خط الهجوم وسوف ترى فريق جديد للإٍسماعيلى يضم بجانب محمد صبحى وعمر جمال وأحمد الجمل وأحمد خيرى ومحمد عواد وعمرو السولية وعبدالحميد سامى وجودوين إذا عاد لاعبين جدد وصاعدين مثل محمد ممدوح الظهير الايمن وكريم مسعد الظهير الايسر ومحمد علاء وايمن المحمدى ومحمد البعلى مساكين وفى خط الوسط محمود متولى نجم المستقبل والصاعد محمد شريف والجوكر حسام حسن واحمد داوودا والمهاجمين محمد سيد مودى وعصام على .. وقد تظهر الايام وجوه آخرى من الجدد والصاعدين.

وحتى لا أنسى القيادة الفنية الملتزمه بما يدور خارح الملعب مثل اهتمامها بما يدور داخل الملعب .. حيث كان صبرى المنياوى المدير الفنى مصر على سياسة الالتزام وهو مكان يحتاجه الفريق كما وجدت اهتمام من باقى افراد الجهاز الفنى وفى مقدمتهم اشرف خضر المدرب العام للفريق القريب من اللاعبين خاصة الصاعدين والذى كان يكثر من جلساته مع كل لاعب ويلقى عليهم توجيهاته من أجل آداء أفضل فى الفترة المقبلة.

وكل ما اتمناه هو إستمرار هذه الروح فهى الرهان نحو تواجد اسماعيلى جديد قادرا على عودة روح الدراويش الحقيقة ويعود بالمتعة على جماهيره العريضة.

2 Comments

  • اسلام سيد محمد, 23 يوليو, 2012 @ 9:09 ص

    يارب يكون مواسم جميل يارب يا دورويش يارب افرح بقا عوزين الروح دى فى كول مباره يا كابتن صبرى انت والناس الجميل الى معاك انا مش عاوز دورى السنه دى احنا عوزين فريق كورة جمسل نشجع بل الروح العظيمه يارب اتمنه ان الدرويش يرجع تانى زاى زمان ايام ولله مش هننسها فعلا شكرا خاص لى كول راجل بيحي الاسماعيى وشكرا عام لى الناس الى بتفرج على الاسماعيلى

  • اسلام سيد محمد, 23 يوليو, 2012 @ 9:23 ص

    سورى يا موقع جودون بلاش يلعب كورة تانى فى النادى النادى دة لو جودون شايف نفسه كبير لا احنا عندنا لعيب صغير اة بس ولله ابطال كبار اوى بس عوزين الروح والصمت والنبى يا اسماعيلى كوللاعب عاوز جنيه اديلو ولله الجنيه دة هيديك بى كتير اوى اوى انا عن نفسى ولله لو العب لى الدرويش ببلاش العب علشان الفريق دة قى دمى يا كابتن صبرى والنبى يا كابتن بلاش القسوة على اللعيبه العيبه دى لسه عوزين يعملو حاجة انا عن نفسى مش زعلن الى على لاعب واحد اسمو احمد حجازى بس علشان خاطر المنتخب يروح زاى مايحب دة هيكون شرف لى كول واحد دمو فى اسماعيلى اكيد اكيد يارب كول لاعب يتئلق ويسافر على بره احنا مش هنزغل من الحاجات دة بل العكس احنا متشرفين بى اسم اسماعيلى اللعب الجديد الى انا بحبو جدا هيكون اوتاكا ان شاء الله اسمو محمد تروارى لاعب جامد اوى يا كابتن صبرى اصبر على اللعب دة علشان بقالو كتير مش يبلعب كورة الراجل قالها بى لسانو انا بعشق الاسماعيلى ومرحبا بيك يا كابتن انت نورت شعب اسماعليه كله يارب متخليش اى راجل بره اسماعليه يشمت فينا اخنا اكبر من كدة بس ولله مش بيد الناس الى ماسكه النادى كمان اللعب عوز فلوس يا جمعا بس انا عاوز من اللعيبه الصبر ولله النادى مشبخيل على كول راجل بيعرق فى النادى نادى كبير اوى يا جمعا اسمو الاسماعيلى ربنا معاك يا اسماعيلى يارب انصور كول واحد اسمعلويه

Comments are closed.