تعاقد النادي #الإسماعيلي بصفة رسمية مع أحمد حسام #ميدو لتولي الإدارة الفنية خلفاً لطارق يحيي ، وتألق الزمالك مع ميدو و قاده لبطولة كأس #مصر من خلال سياسة تدوير اللاعبين فهل ينتهج تلك السياسة مع الإسماعيلي هذا ما ستوضحه الأيام القليلة المقبلة ؟ 

    سياسة الـ ” rotation ” هي السائدة في مشوار ميدو التدريبي حيث نجح بشكل لافت في تطبيقها مع الزمالك , حيث أصبحت كل مراكز الفريق بالزمالك عدا مركزين فقط حراسة المرمي والمدافعين هما الثابتين بشكل كبير .

     تلك السياسة تحتاج لعامل واحد فقط للنجاح و بشكل مبهر هو التأقلم بين جميع اللاعبين بشكل كبير , فهل يتوفر ذلك الأمر مع لاعبي الإسماعيلي ؟

    ويتسأل البعض ما فائدة تلك السياسة مع أي فريق ؟ سيكون الرد بأنها تقلل من الحمل البدنى على اللاعبين طوال الموسم وبالتالى فيكون اللاعب بكامل لياقته في المراحل الحاسمة من البطولات وهى عامل من عوامل الفوز بالبطولات .

    ونجح #برشلونة في حصد الثلاثية “الدوري الأسباني و الكأس و دوري أبطال أوروبا” تحت قيادة لويس أنريكي من خلال هذه السياسية مع اختلاف الفارق بكل تأكيد.

    و توفر سياسة الـ ” rotation ” أيضا جاهزية دائمة وإحتكاك قوى لجميع اللاعبين فبالتالى لن يحتاج أي بديل سوى القليل من الدقائق للعودة لمستواه وتعويض غياب اللاعب الأساسي 

    أخيرا .. كلها عوامل لو نجحت ستؤيد بقاء و استمرار ميدو مع الفريق بشكل قوى في الموسم المقبل و بناء فريق قوى قادر على حصد و إحتكار البطولات لسنوات .

تقرير : محمد أشرف