رغم استحالة التكهن بما يدور فى ذهن العبقرى “كويسى أبياه” المدير الفنى للمنتخب الغانى ، إلا أنه تطل على الساحة بعض الدلائل التى تشير إلى صعوبة إنضمام “جون أنطوى” المهاجم المتألق بشكل لافت للنظر فى الأونة الأخيرة لمنتخب بلاده استعدادا للمشاركة فى كأس العالم المقبل الذى تستضيفه “البرازيل” هذا العام .

     و على خلفية ذلك ، يقدم “الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى” ، تقرير مبسط يسرد من خلاله اهم التفاصيل التى تجيب على السؤال الابرز و هو (هل يستحق الغانى “أنطوى” بالفعل الإنضمام لمنتخب “النجوم السوداء” أم لا) .

     فى البداية ، أهم الأسباب التى تعوق إنضمام “جون أنطوى” إلى صفوف منتخب غانا ، هى تواجد العديد من المهاجمين المتميزين الذين يمثلون القوام الأساسى و العنصر الفاعل لدوريات أوروبا و أبرزهم “أندريه أيو” البالغ من العمر 24 عاما و يشارك ضمن صفوف نادى “مارسيليا” الفرنسى و “ريشموند بواكى” البالغ من العمر 20 عام فقط و المحترف فى فريق “إلتشى” الأسبانى ، بالإضافة للقائد “اسامواه جيان” لاعب نادى العين الإماراتى و الذى يبلغ من العمر 28 عام .     

     ثانيا ، مشاركة كل هؤلاء المهاجمين المذكورين بصفة أساسية مع فرقهم التى تتواجد بدوريات قوية و بحضور جماهيرى مكثف ،  على عكس “جون أنطوى” الذى لم يشارك فى مسابقة الدورى المصرى عن الموسم الماضى نظرا لإلغائه ، فضلا عن عدم مشاركته مع الإسماعيلى حتى الأن تحت ضغط جماهيرى .

      ثالثا ، أسلوب لعب المنتخب الغانى الذى يعتمد على مهاجم وحيد مع استغلال طريقة “القادمون من الخلف” وهو ما سيضعف بدوره من فرص إنضمام “أنطوى” لمنتخب بلاده ، وهو الاسلوب الذى تسبب فى إلحاق هزيمة من العيار الثقيل للمنتخب الوطنى الأول بنتيجة سبعة اهداف مقابل ثلاثة ، وذلك بمجموع المباراتين التى جمعتهما فى إطار الجولة النهائية لتصفيات مونديال البرازيل .

      رابعا ، ضعف وقلة الأهتمام بالدورى المصرى عن ما سبق ، نتيجة الأحداث السياسية التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة و على رأسها أندلاع ثورتين فى ثلاثة أعوام فقط و هو ما أدى إلى إهمال الكرة المصرية .

       أما عن المؤشرات التى تصب فى مصلحة “جون أنطوى” فيأتى على رأسها تتويجه حتى الأن بصدارة هدافى الدورى المصرى برصيد أربعة أهداف و الذين تم تسجيلهم بطرق مختلفة ، منها ركلة جزاء و آخرى رأسية .

      كما يأتى عامل صغر السن من ضمن المؤشرات الذى تصب فى صالح “أنطوى” للمشاركة مع “البلاك ستارز” ، حيث يبلغ من العمر 24 عام فقط ، إضافة لطريقه لعبه التى التتناسب مع منتخب بلاده ، نتيجة إجادته التعامل مع الكرات الهوائية و التسديد من خارج منطقة الجزاء و الإفلات من الرقابة اللصيقة .

      فى الختام و على الرغم من كثرة الأسباب التى ترجع كفة عدم إنضمام “أنطوى” لمنتخب بلاده فى المونديال “تتمنى جماهير النادى الإسماعيلى” من الجهاز الفنى للمنتخب الغانى أن يسير على درب المنتخب النيجيرى الذى قرر فى وقت سابق ضم “جون أوتاكا” حينما كان يشارك ضمن صفوف النادى الإسماعيلى .

      تقرير أعده و حرره : محمد أشرف