غدا تعود الحياة للكرة المصرية من جديد ، و بعد ما يزيد عن ثلاث سنوات تعود جماهير الكرة المصرية لامكانها المعتادة فى المدرجات ، لتعود و تسمع الأهات و التشجيع الذى يلهب حماس اللاعبين و يجعلهم يبذلون قصارى جهدهم لارضاء جماهيرهم العاشقة .

   و أعتمدت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة اللائحة الجديدة لمواجهة الشغب الجماهيرى , قبل عودة الحضور الجماهيرى للمدرجات ، حيث تضمنت اللائحة خصم ثلاث نقاط من الفريق الذى تقتحم جماهيره أرض الملعب بالإضافة لاحتساب نتيجة المباراة لصالح الفريق الضيف .

     كما سيتم حرمان الاندية من دخول الجماهير لمباراة واحدة فى حال قذف الحجارة و زجاجات المياه ، على أن يتم تغليظ العقوبة لمباراتين فى حال قذف الألعاب النارية و تشمل اللائحة معاقبة الأندية بعدم حضور جماهيرها لمباراة وحيدة ، فى حال رفع شعارات سياسية أو دينية أو فى حال توجيه السباب الجماعى .

    واتفق اتحاد الكرة مع الجهات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع فى مباريات الأندية المقامة بملاعب القاهرة الدولى، و الدفاع الجوى، و المقاولون العرب، و برج العرب بالإسكندرية كحد أقصى، بينما سيحضر 5 آلاف مشجع لباقى الملاعب .

   و رفضت الجهات الأمنية إقامة المباريات التى ستجمع الأندية الجماهيرية مع بعضها البعض بحضور جماهيرى اعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص و خشية نشوب آية آحداث شغب .

    هذا و من المقرر أن تقام غداً مبارتى الاتحاد السكندرى مع الجونة ، و دمنهور مع سموحة بجمهور ، لتكونا أولى مبارتين تشهدان حضور جماهيرى منذ أحداث ستاد بورسعيد الدامية مطلع فبراير من عام ألفين و اثنى عشر  .

تقرير اعده وحرره : محمد أشرف