تقرير : نعمة عادل 

 

 جولة إخبارية جديدة بمختلف المواقع والصحف يقدمها الموقع الرسمى للإسماعيلى لزواره الكرام لنتناول كافة أخبار الدراويش بعد الفوز المستحق علي أتحاد الشرطة في الجولة الرابعة بقدم نجم الفريق الاصفر أحمد علي وقبل مباراة شباب بلوزداد الجزائرى فى دور ربع النهائى في كأس الإتحاد العربى للاندية والمقرر إقامتها مساء الاربعاء 27 فبراير من الشهر الجارى حيث يدخل الاسماعيلى معسكر مغلق ومعنويات لاعبيه مرتفعه بعد تحقيق نتيجه ايجابيه في مباراته أمس ويسعي الدراويش لتقديم اداء يليق بتاريخ القلعه الصفراء خصوصا بعد تحقيقهم نتيجه ايجابيه فى مباره الذهاب فى الجزائر وانتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكلا منهم .. ومن المنتظر ان يكون الاسماعيلى مكتمل الصفوف فى هذا اللقاء ولا ينقصه سوى نجمه أحمد خيرى الذى وضح تأثر الفريق بغايبه.

ونبدأ معكم جولتنا بأهم المواقع االعربية الرياضية “موقع كووورة”

“الإسماعيلي يخطف فوزا غاليا أمام اتحاد الشرطة ويلاحق الزمالك بالدوري المصري”

اقتنص فريق الإسماعيلي فوزا غاليا وتغلب بهدف نظيف على اتحاد الشرطة اليوم الجمعة في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، على الملعب الفرعي للدفاع الجوي.
وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات ليلاحق الزمالك على قمة المجموعة بنفس الرصيد بينما تجمد رصيد الشرطة عند أربع نقاط.

أحرز هدف اللقاء الوحيد أحمد علي مهاجم الإسماعيلي في الدقيقة 87 من عمر اللقاء الذي سيطر عليه الهدوء الشديد واتسم بندرة الفرص.
قدم الإسماعيلي ، بقيادة مديره الفني صبري المنياوي ، عرضا متوسطا تحسن خلال الشوط الثاني قليلا بعد الدفع بالقائد محمد حمص الذي صنع أكثر من فرصة للنشيط عمر جمال وأيضا الغاني جون أنطوي ، وظهر بشكل جيد الناشئ محمد شريف الذي كان خير بديل للاعب أحمد خيري.
بينما لم يقدم اتحاد الشرطة بقيادة المدير الفني محمد حلمي العرض المنتظر رغم اكتمال صفوفه بعودة عبد الله فاروق والنيجيري معروف يوسف والذي أهدر أقرب فرصة للفريق من متابعة لضربة رأس ردها القائم لزميله خالد قمر.
وننتقل الأن لموقعنا الرياضي المميز : موقع يلا كورة  “علي يهرب بالدراويش من “قفص” الشرطة فى مهمة مطاردة الزمالك على القمة”

منح الدولى أحمد علي مهاجم الإسماعيلي فريقه ثلاث نقاط غاليه من منافسه إتحاد الشرطة بالمباراة التى اقيمت مساء الجمعة على الإستاد الفرعي للقرية الرياضية للدفاع الجوي فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث من مسابقة الدورى الممتاز.

وسجل على أولى أهدافه فى المسابقة هذا الموسم فى الدقيقة 43 ليصل الإسماعيلى إلى النقطة 12 ويتساوى مع الزمالك على قمة المجموعة الثانية.

جاء الشوط الأول متكافأ بين الفريقين وتبادل كل منهما السيطرة على وسط الملعب وشكل الثنائى عمر السولية ومهاب سعيد خطورة الفريق الأصفر بالإضافة إلى تحركات جون أنطوى فيما قاد سعيد كمال والمتألق خالد قمر هجمات الشرطة.

وشهدت الدقيقة 24 أخطر فرص المباراة والتى كانت من نصيب النيجيرى معروف يوسف مهاجم الشرطة الذى أهدر فرصة بغرابة والمرمي خال من حارسة بعد أن سقط محمد صبحي وهو يحاول التصدى لرأسية خالد قمر الصاروخية.

وانفرد الإسماعيلى بالسيطرة فى الشوط الثانى فيما أكتفى الشرطة بالتأمين الدفاعي .

دفع صبري المنياوى المدير الفنى للإسماعيلى فى الدقيقة 30 بمحمد حمص قائد الفريق بدلاً من محمود عبد العزيز فى محاولة للتقدم ورد محمد حلمي المدير الفنى للشرطة بالدفع بمحمد السادات لاعب خط الوسط بدلاً من المهاجم سعيد كمال.

وفى الدقيقة 43 سجل أحمد علي هدفاً رائعاً من اندفاع بدنى رائع لمهاجم الإسماعيلي الذى استغل عرضية زميله عمر جمال ليمنح الدراويش 3 نقاط غالية.

والان نأخذ أهم أخبارنا من موقع :جول “الإسماعيلي يفلت من كمين الشرطة بصعوبة  ويواصل مطاردة الزمالك”

نجح فريق الإسماعيلي من تحقيق الفوز الرابع على التوالي بالدوري الممتاز  بعد أن أفلت من كمين الشرطة في اللقاء الذي جمع بين الفريفين في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالدوري الممتاز .

تمكن أحمد علي مهاجم الإسماعيلي من إحراز هدف المبارة الوحيد في الدقيقة 87 من زمن المبارة لينجح النادي الإسماعيلي في تحقيق العلامة الكاملة بالمجموعة الثانية ليواصل مطاردة الزمالك على الصدارة .

حاول فريق اتحاد الشرطة أن يفرض أسلوبه ليوقف إنتصارات الإسماعيلي من خلال دفاع المنطقة مع الإعتماد على الهجمات المرتدة وهي الطريقة التي كادت أن تهدي فريق الشرطة هدف المقدمه بفرصة محققه أهدرها خالد قمرفي الدقيقة 24 من زمن المبارة .

لعب الإسماعيلي وهو يضع نصب عينيه الثلاث نقاط فكان له ما أراد بهدف قبل نهاية المبارة بثلاث دقائق بعد أن دفع المدير الفني للإسماعيلي بمحمد حمص قائد الفريق لإضافة قوة في وسط الملعب وكان لنزول حمص مفعول السحر فبعد أن كانت المبارة تتجه للتعادل السلبي إذا بتمريرة بينيه من وسط الملعب داخل منطقة جزاء اتحاد الشرطة لم يتوانى أحمد علي في تسجيلها في مرمى أحمد سعد حارس اتحاد الشرطة .

بعد هدف الإسماعيلي وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد اتحاد الشرطة أن يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للاعب صاحب القميص رقم 5 إلا ان محمد صبحي إستبسل في التصدي لها ببراعة ليحافظ على عذرية شباكه وتحقيق ثلاث نقاط غالية في أبرز لقطات المبارة  .

الفوز رفع رصيد الدراويش للنقطة الـ 12 ليواصل مطاردة الزمالك المتصدر بفارق الأهداف بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند النقطة الـ 4 في المركز الثالث .

ونكتمل جولتنا مع أهم المواقع : كورابيا “خاص – على طريقة الريال والبرسا .. الإسماعيلي يحاسب لاعبيه بـ “المسطرة””

قرر نادي الإسماعيلي أن يضع سياسة جديدة بخصوص المستحقات المالية للاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة كنوع من التحميس للجميع على بذل أقصي جهد من أجل الدخول في تشكيل الفريق والمشاركة بشكل أساسي.
كان النادي قد تمكن من تحقيق بداية جيدة لموسم الحالي بعد أن خسر مباراة واحدة في البطولة العربية وحقق نتائج إيجابية على مستوي المشاركات الأخري سواء محلية أو عربية.
وذكر مصدر مسئول من داخل النادي في تصريحات لـkorabia.com أن النادي قد استحدث سياسة “المسطرة” حيث انه سيقوم بعمل تقييم لكل لاعب في الفريق بناءً على التأثير الذي أحدثه على مدار الموسم من أجل تحديد قيمة عقده.
ثم تابع :”كل لاعب سوف يتم تقيمه وفقا للأهداف التي يحرزها ويصنعها إضافة إلي ما يتم خصمه من يحصل عليه من إنذارات.”
كما أضاف :”تلك هي الطريقة المتبعة في أفضل الأندية على مستوي العالم ومن بينها ريال مدريد وبرشلونة ويتم الاعتماد على ذلك من أجل تحميس اللاعبين لبذل أقصي جهد.”
تجدر الإشارة إلي أن قوانين الفيفا تمنع خصم أي من مستحقات اللاعبين بدون بدن لائحي معلن بشكل مسبق، كما أنه لا يحق لأي نادي تخفيض العقود بدون موافقة اللاعبين وإلا يتعرض لعقوبات مشددة.

والأن مع نختتم جولتنا مع المواقع بموقع : في الجول “مدرب الإسماعيلي يكشف 3 فوائد لخطف الشرطة”

يرى حمام إبراهيم المدرب العام للإسماعيلي ثلاثة فوائد من الفوز على اتحاد الشرطة بهدف نظيف في الدوري الممتاز.

وخطف الإسماعيلي فوزا في الوقت القاتل على الشرطة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ليجاور الزمالك في صدارة المجموعة الثانية.

وقال إبراهيم لـFilGoal.com “الفوز المتأخر حقق لنا ثلاثة فوائد مهمة في مشوارنا هذا الموسم”.

وفسر “أولا أن ثقافة الفوز زرعت في نفوس اللاعبين ببحثهم الدائم عن الانتصار، ثانيا حصلنا على دفعة جديدة فنيا ومعنويا قبل مواجهة شباب بلوزداد”.

ويواجه الإسماعيلي شباب بلوزداد الجزائري في إياب دور الثمانية من البطولة العربية يوم الأربعاء 27 فبراير الجاري.

وأضاف إبراهيم “وثالثا هي استعادة أحمد علي لذاكرة التهديف فهو لاعب مهم بالنسبة لنا وكنا نتمنى عودته للتهديف”.

وسجل أحمد علي هدفه الول هذا الموسم في مرمى الشرطة قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

2- “أحمد علي بعد هدفه: الإسماعيلي قادر على الفوز بالدوري”

أكد أحمد علي مهاجم الإسماعيلي أن فريقه قادر على التتويج بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم بعد تحقيقه الفوز الرابع.

وسجل علي هدفا قاتلا للدراويش أمام اتحاد الشرطة ليحقق الفريق فوزه الرابع في الدوري ليتصدر المجموعة الثانية خلف الزمالك بفارق الأهداف.

وقال علي في تصريحات تليفزيونية “كنت أحتاج إلى إحراز هذا الهدف بعد صيام طويل، ولكني أهتم أكثر بفوز فريقي”.

وتابع “الإسماعيلي يقدم موسما رائعا حتى الآن، يمكننا المنافسة على لقب الدوري بل والفوز به”.

وجمع الإسماعيلي 12 نقطة من أربعة مباريات ليحصد العلامة الكاملة حتى الآن.

وأضاف علي “أتمنى أن أعود إلى المنتخب وأحصل على فرصتي في الفترة المقبلة مع الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي”.

 

والأن مع جولتنا الأخبارية الصحفية لنتناول لكم ماذا تقول الصحف عن الدراويش :

ونبدأ معكم بجريدة : الأهرام “مجلس الدراويش يهنئ اللاعبين والمنياوي بنقاط الشرطة بغرف الملابس”

هنأ مجلس ادارة النادي الاسماعيلي لاعبي الفريق الأول وجهازهم الفنى بقيادة صبري المنياوي  بالفوز الذى حققوه اليوم على الشرطة في الجولة الثالثة “المؤجلة” بالمجموعة الثانية للدورى الممتاز بهدف للاعب احمد علي داخل غرف الملابس.

فوفقا لما أورده الموقع الرسمى للدراويش فقد حضر مباراة الاسماعيلي والشرطة كل من المهندس خالد فرو نائب رئيس النادي الاسماعيلي والمستشار وليد الكيلاني وعاطف عبد العزيز والمستشار احمد عبد الحليم والحاج حمد حسن عيد والمهندس ابراهيم ابو علي والاستاذ حسين ابو السعود.

كما طالب اعضاء مجلس ادارة القلعة الصفراء اللاعيبن ببذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة خاصة فى المباراة الهامة امام فريق شباب بلوزداد الجزائري في عودة ربع نهائي البطولة العربية لاسعاد الجماهير الاسماعيلاوية.

يذكر أن الدراويش تساوى مع الزمالك فى قمة المجموعة الثانية للدورى برصيد 12 نقطة من 4 مباريات لكن فارق الأهداف يصب فى مصلحة الأبيض.

والان ننتقل لجريدة أخبار اليوم : “”الإسماعيلي” يفوز على “اتحاد الشرطة” بهدف في الدوري الممتاز”

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي فوزا في الوقت القاتل على ضيفه اتحاد الشرطة بهدف نظيف.
جاء ذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، 22 فبراير، على أرض الملعب الفرعي لإستاد الدفاع الجوي في إطار اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة للدوري الممتاز.
أحرز هدف الإسماعيلي واللقاء الوحيد مهاجمه أحمد علي في الدقيقة 42 من زمن الشوط الثاني، ليرفع رصيد فريقه إلى 12 نقطة في المركز الثاني لجدول ترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط عن الزمالك المتصدر، بينما تجمد رصيد الشرطة عند 4 نقاط في المركز الثالث.

ونكتمل معكم بجريدة : اليوم السابع “على: الفوز أهم من الأهداف.. وأتمنى تكرار تجربة الاحتراف”

أعرب أحمد على، مهاجم الإسماعيلى، عن سعادته بفوز فريقه على الشرطة، موضحاً أن الفوز هام جداً فى إطار رحلة الفريق لاستكمال مسيرة الانتصارات.
كان على قد سجل هدف فريقه فى الشرطة خلال المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة من الدورى العام التى أقيمت بينهما اليوم، الجمعة.
وأكد على، فى تصريحات تليفزيونية، أن تحقيق الفوز أهم من تسجيل الأهداف وأنه لا يركز فى مثل هذه الأشياء، ويحرص دائماً على مساعدة زملائه داخل الملعب ولا يهمه أن يسجل الأهداف أو لا يسجلها.
وتمنّى مهاجم الدراويش الاحتراف الخارجى بعد تجربته الناجحة مع الهلال السعودى أثناء إعارته من النادى الإسماعيلى لمدة 6 أشهر، مُشدداً على أنه ما زال فى عقده موسمان مع الدراويش.

والان مع جريدة : المصري اليوم “«علي» يخطف للإسماعيلي فوزًا قاتلاً من اتحاد الشرطة في الدوري الممتاز”

اقتنص فريق الإسماعيلي فوزًا قاتلا على ضيفه اتحاد الشرطة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، الجمعة، على أرض الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي في إطار اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

أحرز هدف الإسماعيلي واللقاء الوحيد مهاجمه أحمد علي في الدقيقة 42 من زمن الشوط الثاني.

وسجل «علي» الهدف عقب اندفاع بدني رائع، مستغلا عرضية زميله عمر جمال، ليضع الكرة في شباك الشرطة ليمنح الدراويش 3 نقاط غالية.

الفوز رفع رصيد الدراويش إلى 12 نقطة في المركز الثاني لجدول ترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط عن الزمالك المتصدر، بينما تجمد رصيد الشرطة عند 4 نقاط في المركز الثالث.

ونختتم جولتنا الصحفية معكم بجريدة : الشروق “المنياوى: الإسماعيلى قهر الإجهاد أمام الشرطة”

 قدم صبري المنياوى المدير الفني للنادي الإسماعيلى  الشكر للاعبيه على الأداء والنتيجة أمام إتحاد الشرطة مساء اليوم في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للدوري الممتاز.

وكان الإسماعيلى نجح في الفوز على الشرطة بهدف دون رد بهدف للنجم أحمد على في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

المنياوى شدد على أن “الدراويش” قهروا الإجهاد الذين يعانون منه نتيجة ضغط المباريات في الفترة الأخيرة وأن التصميم والإرادة كان سلاحهم أمام الشرطة بدليل أن هدف الفوز جاء في أخر أوقات المباراة.

 مدرب الإسماعيلى أشار خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة إلى أن هذا الفوز سيكون له دفعة مصرية كبيرة قبل موقعة شباب بلوزداد يوم الأربعاء المقبل. 

-وبعد الانتهاء من جولتنا الأخبارية معكم وتقديمنا لكم لكل ماهو جديد عن النادي الاسماعيلي متمنيين للدراويش الفوز في المباراة القادمة أمام بلوزداد الجزائري داعيين الله ان ينصر فريقنا وكونه في هذه البطولة ممثلاً مصر بجميع طوائفها ونتمني العودة لكم بتقررينا المعتاد معكم بعد كل مباراة للفريق بفرحة لكل المصريين وتوفيق فريقنا مساء الاربعاء المقبل.