يلتقى النادى #الاسماعيلى فريق #المصرى البورسعيدى الجمعة المقبلة على ملعب #الإسكندرية ضمن منافسات الدور ربع النهائى لبطولة #كأس_مصر موسم 2015 / 2016 .

وعلى خلفية ذلك يستعرض ” الموقع الرسمى للاسماعيلى ” تاريخ مشاركات الفريق بالبطولة بآخر سبع نسخ فضلا عن تفاصيل تتويجه بأكثر بطولة كأس و التى كان اخرها موسم 99-2000 .

– الإسماعيلى بطل الكأس عام 2000 :

قدم النادى الإسماعيلى فى موسم 99/2000 واحدة من افضل المواسم التى خاضها على الإطلاق فى تاريخه الكروى ، حيث استطاع ان يحقق فى هذا الموسم انجازات عدة وفى مقدمتها بطولة كأس مصر للمرة الثانية فى تاريخه خلال خمس سنوات ، وذلك عن جدارة واستحقاق و تحت قيادة المدير الفنى محسن صالح ومساعديه محمود جابر و بشير عبد الصمد .

– تفاصيل المباراة النهائية :

– فى تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد الموافق 14 اغسطس لعام 2000 و بحضور ما يقرب من أربعين الف مشجع بإستاد #القاهرة الدولى ، إلتقى النادى الإسماعيلى فريق المقاولون #العرب فى المباراة النهائية .

– و كان المقاولون العرب فى افضل حالته خلال تلك الفترة ، حيث وصل للدور النهائى بعد اقصائه لنادى الزمالك بهدفين مقابل هدف فى الدور قبل النهائى .

– و استطاع الدراويش فى هذه المباراة أن يعزف سيمفونية رائعة على حساب ذئاب الجبل و يسجل أربعة اهداف عن طريق النيجيرى جون اوتاكا هدف فى الدقيقة (57) و النجم محمد بركات هدف فى الدقيقة (64) و محمد صلاح ابو جريشه هدفين فى الدقيتين (67 و70) … ( لمطالعة أهداف المباراة اضغط هنا ) .

– و يعد هذا الفوز هو السادس عشر على التوالى للاسماعيلى حيث لم يتلقى أية خسارة طوال هذا الموسم.

و مثل الإسماعيلي في هذه البطولة العديد من النجوم أبرزهم: المغربي الراحل عبد القادر البرازى و محمد صبحي و إسلام الشاطر وعماد النحاس ورضا سيكا وسيد معوض وحمام إبراهيم و محمد حمص وسعد عبد الباقي ومحمد بركات و النيجيري أوتاكا و خالد بيبو و محمد صلاح أبو جريشة .

– تاريخ المشاركات بأخر 5 نسخ … الموسم الماضى : حقق الفريق الفوز فى دور الــ32 على طلائع الجيش بهدف نظيف ، ثم الفوز على الرجاء بثنائية نظيفة قبل أن يودع البطولة بعد الهزيمة أمام سموحة بركلات الترجيح بالدور ربع النهائى .

– موسم 2012-2013 : ودع الاسماعيلى البطولة من الدور نصف النهائى بعد الهزيمة أمام وادى دجلة بركلات المعانا حيث كان قد تخطى فريق الواسطى برباعية دون رد ثم الفوز على القناة بركلات الترجيح و اعقبها الفوز النصر بهدف دون رد .

– موسم 2011-2010 : بدأ الاسماعيلى مشواره بالفوز على كفر الشيخ بهدفين مقابل هدف فى دور الــ32 ثم الفوز على بنى سويف برباعية نظيفة فى دور الــ16 قبل أن يتلقى هزيمة أمام المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف بالدور ربع النهائى .

– موسم 2009-2010 : استهل الفريق مشواره بالفوز على الالومنيوم بثلاثة نظيفة تلاها الانتصار على طلائع الجيش و الاتحاد السكندرى قبل أن ينهى الحدود مشوار الاسماعيلى بالدور نصف النهائى بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف فى الدور نصف النهائى .

– موسم 2008-2009 : كان مفاجاة مدوية بعد توديع الاسماعيلى البطولة من دور الـ32 اثر الخسارة امام الداخلية بهدف مقابل للاشىء .

تقرير : محمد أشرف