بات نادي سموحة علي بعد خطوة واحدة من تحقيق رقم النادي #الإسماعيلي الذي لم يستطع أي نادٍ في مصر تحطيمه خلال مشاركته ببطولة دوري أفريقيا للمرة الأولي حتي الأن .

     و لم يحقق أي فريق علي مدار تاريخ مشاركات الفرق المصرية في دوري أبطال إفريقيا أكثر من  4 انتصارات في موسمه الأول ، سوى الدراويش الذي حقق 5 مباريات فوز و وصل به لمنصة التتويج  موسم 69 /70 .

     و تغلب الإسماعيلي علي فريق التحدي الليبي بجولتي الذهاب و الإياب بدور الـ16 قبل أن يفوز علي جورماهيا الكيني في دور الـ 8، و يهزم كوتوكو الغاني في دور الــ4 ، و توج باللقب القاري بعد الفوز على “الإنجلبير” في المباراة النهائية .

     في حين ، حقق نادي سموحة 4 انتصارات في مشاركته الأولي بأبطال أفريقيا ، حيث فاز علي أهلي طرابلس في الدور التمهيدي ثم تغلب علي إنيمبا النيجيري في دور الـ 32، قبل أن يفوز علي ليوبار الكونجولي في دور الـ16، و حقق فوزه الرابع علي حساب المغرب التطواني بدور المجموعات و يصبح علي بعد خطوة من معادلة رقم القلعة الصفراء .

     يذكر أن #الإسماعيلي يستضيف فريق #سموحة الخميس المقبل علي ستاد #الإسماعيلية ، ضمن منافسات الأسبوع الــ37 من عمر بطولة #الدوري الممتاز .    

تقرير : محمد أشرف