تقرير : نعمة عادل

 

يتجدد لقاءنا معكم دائماً  بتقديم تقريرنا الاسبوعي عن كل مايقال ويتردد عن النادي الاسماعيلي في الصحف والمواقع وتقديم كل ماهو جديد لكم حول أخبار الدراويش ونأتي دائماً بكل مايدور في الصحف والمواقع من أخبار جديدة عن برازيل مصر خاصة بعد الفوز المستحق للدراويش علي الاتحاد السكندري و خطف ثلاث نقاط علي حساب زعيم الثغر في  مسابقة دوري الشهداء ونشهد بتألق عصافير الكناريا وتحليقها في سماء برج العرب مع الهدف الرائع لجودوين وأنتهت المباراة بفوز الاسماعيلي بهدف مقابل لاشئ وبذلك يتصدر الدراويش المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط .

والأن نفتتح معكم جولتنا الأخبارية وإطلالة سريعة بكل الأخبار الجديدة ونبدأ بموقع جول ومع خبر الناقد الرياضي الكبير حسن المستكاوي وتقييمه لمباراة الاسماعيلي والاتحاد ” المستكاوي : الأصفار لاتكفي لتقييم مباراة الاسماعيلي والاتحاد”

1- رفض الناقد الرياضي حسن المستكاوي تقييم مبارة الإسماعيلي والاتحاد بالأرقام كعادته  وهي المبارة التي إنتهت بفوز الإسماعيلي بهدف دون رد في إفتتاح الجولة الثانية للدوري الممتاز في إشارة لتواضع مستوى الفريقين وظهور لاعبي الفريقين بمستوى متدني للغاية .

وأشترط المستكاوي أثناء تحليله للقاء عبر قناة مودرن سبورت أن يأتي بشنطة الرقم صفر ليوزعه على كافة اللاعبين مشددا على أنه لا يوجد لاعب يستحق أن ينال درجة واحدة على حد قوله .

وأكد المستكاوي على صعوبة موقف الاتحاد في بطولة الدوري بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين بغض النظر عن أن الخسارة الأولى امام الزمالك والثانية أمام الإسماعيلي وهي اللقاءات التي تكاد تكون شبه محسومة إلا أن الأداء العشوائي لفريق الاتحاد هو ما يدعو للقلق حسب تأكيد المستكاوي .

2- ونأتي ثانياً بأهم الاخبار في جول ” الاسماعيلي يفوز علي الاتحاد بهدف دون رد في بروفة لشباب بلوزداد ”

نجح فريق الإسماعيلي من إعتلاء قمة المجموعة الثانية لبطولة الدوري الممتاز بالوصول للنقطة السادسة إثر فوزه على فريق الاتحاد السكندري بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية .

المبارة التي شهدت هيمنة كل فريق على شوط في غياب الأخر في مبارة مملة في مجملها  حيث سيطر الدراويش على مجريات الشوط الأول في غياب تام لزعيم الثغر وبالفعل نجح النيجيري من ترجمة هذه السيطرة بهدف في الدقيقة الثامنة من زمن المبارة .

إنتفض الاتحاد في شوط المبارة الثاني وقدم مستوى متميز إلا أنه فشل في الوصول لشباك محمد صبحي حارس الإسماعيلي لتنتهي المبارة بفوز الاسماعيلي بنتيجة 1-0 ليرفع رصيده الى 6 نقاط بينما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة صفر كونها الخسارة الثانية على التوالي حيث خسر امام الزمالك في إفتتاح مباريات المجموعة .

3-عرب صبري المنياوي المدير الفني للإسماعيلي عن سعادته البالغة بفوز فريقه على الاتحاد السكندري بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية للدوري الممتاز.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية:” سعداء بالفوز الثاني على التوالي من بداية الدوري ونتمنى استكمال مشوار الانتصارات في المباريات القادمة، وكنا نحتاج هذا الفوز على فريق كبير كالاتحاد قبل مباراتنا أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري في البطولة العربية”.

وأضاف:” لا توجد مشاكل مع أحمد علي مهاجم الفريق وخروجه من المباراة كان خوفا من حصوله على طرد ونلعب بتسعة لاعبين، ولا توجد أي مشكلة مع الحكام علاقتنا بهم مميزة ونقدر الظروف الصعبة التي نمر بها”.

وننتقل الأن مع أهم المواقع العربية موقع كووورة ” رئيس الإسماعيلي يعد اللاعبين بصرف جزء من مستحقاتهم عقب العودة من الجزائر”

وعد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي لاعبو فريقه بصرف جزء من مستحقاتهم المالية عقب العودة من الجزائر ، حيث سيسافر الفريق لمواجهة شباب بلوزداد بذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الإتحاد العربي .
وكشف أبو السعود في تصريح رسمي عن أن انتعاشة ستشهدها خزينة النادي  الأحد بوصول حصة من مستحقات النادي من البث الفضائي وكذلك قسط من الشركتين الراعيتين  لقميص النادي و خط الدراويش
وأثني رئيس الإسماعيلي علي الأداء الذي قدمه الفريق أمام الإتحاد السكندري ،  مؤكدا علي أن الفريق قدم عرضاً يليق باسم الدراويش .
كان الإسماعيلي قد حقق فوزه الثاني ببطولة الدوري علي الإتحاد السكندري بهدف دون رد .

2-أحمد خيري لاعب الإسماعيلي: أنا صاحب الهدف في مرمي الإتحاد !

أكد أحمد خيري لاعب النادي الإسماعيلي أن الهدف الذي فاز به فريقه علي الإتحاد السكندري  في الجولة الثانية ببطولة الدوري المصري جاء عن طريقه وليس من خلال زميله جودوين .
وكان سمير عثمان حكم المباراة قد أحتسب الهدف لجودوين بالرغم من الإعادة التليفزيونية أظهرت أن الكرة لم تتجاوز الشباك إلا بعد قيام أحمد خيري بإكمالها .
وعلق خيري في تصريح إذاعي علي ذلك قائلا :” ليس من المهم من يسجل ، الأهم أن الإسماعيلي هو الذي حقق الفوز “.
و أكمل لاعب الإسماعيلي :” أسعي بقوة لوضع أسمي بين النجوم الذين لمعوا بين صفوف الإسماعيلي وأصبحوا من الأعمدة الرئيسية للمنتخب المصري مثل حسني عبد ربه واحمد فتحي ومحمد بركات وغيرهم من اللاعبين “.
وأوضح لاعب الإسماعيلي أن فريقه مستعد بقوة لمباراته مع شباب بلوزداد بكأس الإتحاد العربي المقرر لها 12 فبراير ويسعي من أجل العودة بنتيجة طيبة من هناك .

3- “المنياوي: لاعبو الإسماعيلي كانوا رجالا أمام الإتحاد السكندري”

أعرب صبري المنياوي المدير الفني لفريق الإسماعيلي عن رضاه التام بالنتيجة التي خرجت بها مباراة فريقه أمام الإتحاد السكندري و التي حسمها الدراويش بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم علي ملعب الجيش الفرعي ببرج العرب .
وقال المنياوي في المؤتمر الصحفي للمباراة :” أشكر اللاعبين لقد كانوا (رجالا) اليوم ونجحوا في الفوز بالرغم من النقص العددي الذي لعب به وقت طويل في المباراة “.
وأكمل :” هذه المباراة تعد أفضل إعداد للفريق قبل السفر للجزائر لمواجهة شباب بلوزداد بكأس الإتحاد العربي والمقرر لها 12 من فبراير الجاري”.
المدير الفني للإسماعيلي ، أشاد بقدرات لاعبي الإتحاد وإمكانياتهم ، حيث أكد أنهم لا ينقصهم سوي الخبرات فقط من أجل وضع النادي السكندري في المكانة التي تليق به .

وننتقل لموقع يلا كورة ” صيد الدورى .. مهاجم الإسماعيلى يخرج عن شعوره بسبب تغييره”

دخل أحمد علي مهاجم الإسماعيلى فى نوبة عصبية شديدة بسبب تغييره فى مباراة الإسماعيلى والإتحاد .

وحقق الإسماعيلى فوزاً غاليا على زعيم الثغر بهدف نظيف احرزه النيجيرى جودوين .

ونقلت العدسات اعتراض علي شديد اللهجة عقب تغييره ليتجه اللاعب مباشرة إلى غرف خلع الملابس قبل ان يعود إلى دكة بدلاءه مرة أخرى.

ثم ننتقل لموقع كورابيا : سحر مارادونا يمنح الدراويش فوز “نيجيري” بالدوري

تمكن فريق الإسماعيلي من الفوز في المباراة التي جمعته اليوم بطلائع الجيش ضمن أحداث الجولة الثانية من الدوري المصري.
أقيمت المباراة في غياب الجماهير على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب بالاسكندرية.
وتمكن الاسماعيلي من إحراز الهدف الوحيد في المباراة عن طريق جودوين في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول بعد كرة جماعية رائعة بدأت من مودي إلي عمر جمال وإرتدت من يد حارس الاتحاد أمام اللاعب النيجيري.

والأن مع أقوي المواقع المصريه وأهم الأخبار موقع في الجول ” مدرب الإسماعيلي: الفوز على الاتحاد بروفة جيدة لبلوزداد “

1-يؤمن صبري المنياوي المدير الفني للإسماعيلي أن مواجهة الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز كان بروفة قوية لمباراة شباب بلوزداد الجزائري.

وقال المنياوي لـFilGoal.com عقب المباراة: “الفوز على الاتحاد كان بروفة لمواجهة بلوزداد، بالرغم من اختلاف أسلوب اللعب بين الفريقين”.

وأضاف “الاتحاد فريق قوي، والفوز عليه في هذا التوقيت أمر جيد وبالتأكيد حصد نقاط المباراة الثلاثة أمر كان يهمنا”.

واختتم “أشكر لاعبي الإسماعيلي على تحملهم ضغط المباريات وإصرارهم على الفوز”.

2- “الحكم يحتسب هدف الإسماعيلي لجودوين .. وخيري: أنا من سجلته”

احتسب الحكم سمير محمود عثمان هدف الإسماعيلي في مرمى الاتحاد باسم نيدوبيسي جودوين مهاجم الدراويش رغم أن من أحرزه هو زميله أحمد خيري

وقال مراسل إذاعة الشباب والرياضة في ملعب برج العرب أنه توجه بالسؤال لحكم اللقاء حول هوية صاحب الهدف وأكد له أنه سجله باسم جودوين.

وجاء هدف الإسماعيلي بعدما حول جودوين عرضية أرضية تصدى لها الهاني سليمان حارس الاتحاد لتقف على خط المرمى ويكملها خيري داخل الشباك.

وأجرى خيري مداخلة هاتفية قال فيها “أنا من سجلت الهدف، عندما وصلت للكرة لم تكن تخطت خط المرمى”.

وأضاف “لا يهمني أن يحتسب الحكم الهدف لصالح جودوين فالأهم هو فوز الفريق”.

وتغلب الإسماعيلي على الاتحاد بهدف دون مقابل في الجولة الثانية من الدوري الممتاز ليتصدر المجموعة بست نقاط من مباراتين.

3-“الإسماعيلي يفتح خزائنه للاعينوي مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة محمد أبو السعود صرف مكافآت الفوز في مبارتي الدوري الممتاز أمام طلائع الجيش والاتحاد السكندري عقب مباراة شباب بلوزداد.بيه بعد رحلة الجزائر”

ويسافر الإسماعيلي اليوم السبت إلى الجزائر حيث مباراة شباب بلوزداد في كأس اتحاد الأندية العربية.

وقال أبو السعود لـFilGoal.com عقب المباراة: “سعداء بالفوز، والأداء لا يهمنا بعد هبوطه في الشوط الثاني، ونعلم أن للاعبين حقوق مالية ستصرف عقب العودة من الجزائر”.

وأضاف “اللاعبون لهم مكافأة الفوز في مبارتين، بالإضافة لنسبة 25 % من مقدمات عقودهم، وسنحاول تدبير مستحقاتهم الأيام المقبلة”.

واختتم “كان مقررا أن تصل حقوق البث الفضائي يوم الخميس، ولكن تم تأجيلها يوم الأحد، ويجب أن يعلم اللاعبين المصاريف التي نتكبدها، إذ وصلت تكلفة رحلة الإسكندرية إلى 40 ألف جنيها”.

والأن جاء موعد جولتنا الصحفية مع أطلالة سريعة لأهم الأخبار في صفحتنا الرياضية ونبدأ معكم جولتنا بجريدة الفجر “مهاجم الاسماعيلي : سامحوني ماكنش قصدي”

حرص أحمد علي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلي على تقديم الإعتذار للجهاز الفنى للفريق بقيادة صبري المنياوي المدير الفني بسبب ثورته عقب استبداله بزميله جون أنطوي خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني لمباراة الفريق مع الإتحاد السكندري التى جمعت الفريقين مساء الجمعة بالملعب الفرعي لإستاد الجيش ببرج العرب والتى إنتهت بفوز الدراويش بهدف دون رد
وظهر علي غاضبا بشدة من استبداله و أشاح  بيده وهو ما جعل أشرف خضر مدرب الفريق يتجه نحوه بسرعة ويصطحبه إلى غرفة خلع الملابس خشية دخوله في مشادة مع صبري المنياوي المدير الفني للفريق الذى قام بالتغيير للحفاظ على تقدم الفريق بالمباراة خاصة بعد النقص العدد للإسماعيلى بعد طرد محمود عبد العزيز في الدقيقة 51 من عمر اللقاء بعد حصوله على إنذارين ، حيث دفع بالمدافع سامح عبد الفضيل بدلا من جودوين ثم جون آنطوي بدلا من أحمد علي .
واستجاب اللاعب لطلب أفراد الجهاز الفنى واللاعبين بتقديم الإعتذار مؤكداً أنه لم يكن يقصد الإساءة للجهاز الفنى إلا أنه كان يسعى للتواجد فى الملعب حتى الدقيقة الأخيرة وهو ما تقبله الجهاز الفنى وفضل عدم تصعيد الأمر مع اللاعب خاصة قبل المواجهة العربية المرتقبة أمام شباب بلوزداد الجزائرى الأربعاء المقبل .
2- “حارس الدراويش يخطب ود المنتخب الوطنى”
 
أعرب محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلي عن أمنيته فى التواجد بصفوف منتخب مصر فى الفترة القادمة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه مع فريقه في الدوري الممتاز فى الفترة الأخيرة وحفاظه على شباكه نظيفة فى أول جولتين بالبطولة أمام الجيش والإتحاد السكندرى والزود عن مرماه فى العديد من الفرص الخطرة التى تعرض لها .
ويمنى صبحي البالغ من العمر 31 عاماً النفس بالتواجد مع الفريق القومى خاصة بعد إعتزال عصام الحضرى على المستوى الدولى وإصابة أحمد الشناوى الحارس الصاعد خاصة وأنه سبق له التواجد مع الفريق تحت قيادة الجهاز الفني الحالي ويتمتع بعلاقة طيبة معهم . 
وأكد اللاعب فى تصريحات إعلامية عقب مباراة فريقه الأخيرة أمام الإتحاد السكندرى أن التواجد مع المنتخب شرف لأى لاعب وأنه ينتظر استدعائه فى أى وقت ليؤكد جدارته بإرتداء قميص المنتخب المصرى .
3- “شبح الإرهاق يطارد الإسماعيلى قبل مواجهة بلوزداد”
غادرت بعثة النادى الإسماعيلى مدينة الإسكندرية عقب انتهاء مباراة فريقها أمام الاتحاد السكندرى أمس الجمعة والتى إنتهت بفوز الدراويش بهدف دون رد فى طريقها إلى القاهرة للمبيت بها بأحد الفنادق القريبة من مطار القاهرة استعداداً للسفر فى الثامنة والنصف صباحاً إلى الجزائر لملاقاة فريق شباب بلوزداد فى ذهاب دور الثمانية للبطولة العربية فى الققاء المقرر إقامته الأربعاء المقبل ببلوزداد .
ويخشى الجهاز الفنى للفريق بقيادة صبرى المنياوى من معاناة اللاعبين من الإرهاق بسبب توالى المباريات فى فترة بسيطة رغم إبتعاد اللاعبين عن المباريات الرسمية طوال الموسم الماضى الذى توقف فيه النشاط فى مصر وكذلك من السفر من الإسكندرية للقاهرة ومن ثم للجزائر .
والأن مع أهم الأخبار في جريدة الأهرام المسائي ” الدراويش يفوزون علي زعيم الثغر بهدف خيري”

فاز فريق النادي الاسماعيلي علي نظيره الاتحاد السكندري بهدف أحمد خيري في الدقيقة  المباراة التي اقيمت بينهما علي الملعب الفرعي لبرج العرب في الاسبوع الثاني من لمسابقة الدوري العام.

وسجل أحمد خيري هدف الإسماعيلي في الدقيقة الثامنة بعدما تابع كرة مرتدة من الهاني سليمان حارس الفريق السكندري من تسديدة عمر جمال.
وأرتفع رصيد فريق النادي الاسماعيلي للنقطة السادسة عق الفوز في المباراة الأولي علي طلائع الجيش بهدف نظيف.
وخاض فريق الاسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من محمد صبحي في حراسة المرمي واحمد عبد العزيز مودي وعبد الحميد سامي ومحمود عبد العزيز وعمرو جمال واحمد خيري  و مهاب سعيد وعمرو السولية وكريم مسعد واحمد علي وجودوين.
بينما خاض الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من : الهاني سليمان في حراسة المرمي وعبد الرحمن محيي ومحمد عادل والسيد فريد وعلاء كمال ومحمود سمير واسامه السيد ومحمد بوبو وطارق وطني ومحمود فتحي ومحمد المرسي.
ومع جريدة اليوم السابع نعرض أهم الأخبار ” خضر: الفوز على الاتحاد دفعة قوية للإسماعيلى قبل مواجهة بلوزداد الجزائرى”

قال أشرف خضر المدرب العام للإسماعيلى، إن الفوز الذى حققه فريقه على الاتحاد السكندرى بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين اليوم بالجولة الثانية لبطولة الدورى، كان مطلوبا وهاما وسيمنح اللاعبين دفعة قوية قبل مواجهة شباب بلوزداد الجزائرى فى البطولة العربية.
أكد خضر فى تصريحات تلفزيونية، أن أداء طاقم التحكيم الذى أدار المباراة جيد، متمنيا أن يسير قضاة الملاعب على نفس الطريقة بما يضمن تحقيق مبدأ التكافؤ بين جميع الفرق.
ونفى المدرب العام للإسماعيلى، ما تردد حول تذمر أحمد على مهاجم الفريق بسبب استبداله خلال اللقاء، موضحا أن صبرى المنياوى المدير الفنى أخرج اللاعب خوفا من حصوله على الإنذار الثانى.

2-“الإسماعيلى يحقق الفوز الثانى ويُعمق جراح الاتحاد السكندرى”

فاز الإسماعيلى على مضيفه الاتحاد السكندرى، بهدف دون رد فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم الجمعة، على الملعب الفرعى لإستاد برج العرب ضمن منافسات الأسبوع الثانى للمجموعة الثانية من الدورى الممتاز.
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أحمد خيرى فى الدقيقة الثامنة، بعد مغالطة الهانى سليمان حارس مرمى “سيد البلد” الذى تصدى لكرة ضعيفة، وارتدت لأقدام خيرى الذى أسكن الكرة فى الشباك بسهولة.
ونجح “الدراويش” خلال الشوط الأول فى الضغط على الاتحاد والسيطرة على الكرة أكثر وقت ممكن، وسط ثغرات دفاعية بالجملة من لاعبى الفريق السكندرى، وأدت إلى تهديد الإسماعيلى لمرمى الهانى سليمان أكثر من مرة.

ومع الأهرام سبورت ” فكرى الصغير يقود تدريبات مستبعدي الدراويش من رحلة الجزائر”

صرح احمد فكرى الصغير المدير الفنى لفريق الاسماعيلى تحت  17 عاما  بانه سوف يخوض تدريبات اللاعبين المستبعدين من الفريق الأول للدراويش عن السفر الى الجزائر.

وحسبما أفاد الموقع الرسمى للنادى الاسماعيلى فمن المقرر أن يقود الصغير مستبعدى الدراويش  يوم الاحد المقبل على الملعب الفرعى للاستاد الاسماعيلية للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين ومن اجل تجهيزهم حتى عودة الفريق من الجزائر والتى من المقرر ان يسافر الفريق صباح غد لخوض مباراة امام فريق بلوزداد الجزائرى يوم الثلاثاء المقبل على ملعب 20 أوت فى الدور الثمانية من البطولة العربية .

يذكر ان الاسماعيلى حقق الفوز الثانى فى بطولة الدورى العام على حساب فريق الاتحاد السكندرى اليوم الجمعة بهدف نظيف عن طريق  احمد خيرى .

ونختتم جولتنا الرياضية مع جريدة المصري اليوم “الإسماعيلي يتغلب على الاتحاد بهدف دون رد”

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي الفوزعلى الاتحاد السكندري في اللقاء الذى جمعهما الجمعة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من الدوري بهدف دون رد.

سجل النيجيري جودوين، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 8، ليرتفع بها رصيد الفريق إلى 6 نقاط، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الاتحاد بلا نقاط.

وفي مباريات المجموعة الأولى اقتسم ناديي الجونة ومصر المقاصة نقاط المباراة بعد تعادلهما بنتيجة «1-1» في اللقاء الذي جمعهما الجمعة.

وسجل كريم الضو، هدف التقدم لفريق الجونة في الدقيقة 39، قبل أن يتعادل للمقاصة حسين حمدي في الدقيقة 60 من عمر المباراة.