تقرير : نعمة عادل

حرصًا منا في الموقع الرسمي للنادي الاسماعيلي على تقديم كل ما يتعلق بالفريق سنأخذكم معنا في جولة سريعة على الصحافة المصرية و العربية لمعرفة ماذا قالوا عن الدراويش.

نبدأ الأن مع أهم أخبار الاسماعيلي في موقع جوول :”لاعبو الدراويش يرفضون المشاركة في مباريات كسر الحظر”

1 -أوضح الموقع أستمرار جماهير الإسماعيلية في اعلانها لرفض تطبيق حظر التجوال في المدينة بإقامة المباريات الساعة 9 مساءا والذى انطلقت أمس مع بداية فرض الحظر بميدان الممر واليوم بالملاعب المفتوحة بجوار ستاد الإسماعيلية بجانب احتفالات السمسمية .  

2- “فادي نجاح يتلقى عرضا للانضمام للإسماعيلي”  تلقى فادي نجاح مدافع الفريق الاول لكرة القدم بنادي حرس الحدود  عرضا من نادي الإسماعيلي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ، وأرسل مسئولو الدراويش عرضا رسميا لإدارة النادي العسكري من أجل ضم المدافع خلال فترة الانتقالات ب 48 ساعة منة ورحب اللاعب بالعب للفريق الاصفر خاصة و أن الإسماعيلي يشارك   بطولتي دوري أبطال العرب والكونفدرالية  .

وننتقل الان مع أهم الاخبار في موقع كورابيا “خاص – قائد الدراويش يشارك “يلو دراجونز” احتفالات                                                                                                                         

ستجاب كل من محمد صبحي ومحمد عواد حارسي مرمى الإسماعيلي، لدعوات جماهير الإسماعيلية بالمشاركة في الاحتفالية التي أقاموها في شوارع المدينة احتجاجا على قرار رئيس الجمهورية بفرض حظر التجوال على مدن القناة. 
وأشار مراسل    korabia.com   في الإسماعيلية، إلى أن الحارسين شاركوا رابطة أولتراس “يلودراجونز” الاحتفالات بميدان الممر أمس الثلاثاء، وشاهدوا بعض المباريات التي يقيمها أفراد الرابطة في الشارع ردا على إعلان حالة الطواريء وحظر التجوال بالمدينة.        
  يذكر أن مدن الإسماعيلية وبورسعيد والسويس خرجت في تظاهرات حاشدة خلال اليومين الماضيين، لتحدي قرار الحظر الذي تم تخفيضه بشكل رسمي لثلاث ساعات فقط.  .                                         

والان مع اهم الاخبار من موقع كوووره” الإسماعيلي يختار الدفاع الجوي ملعباً له بعد نقل مبارياته من ملعب الجيش بالسويس”

وذكر مراسل موقع كووورة :أرسلت إدارة النادي الإسماعيلي خطاباً رسمياً إلى إتحاد كرة القدم المصري يبلغه فيه باختيار ملعب الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة ملعباً له في الدوري الممتاز، بعد قرار إتحاد كرة القدم الأخير بنقل مباريات فريقي الإسماعيلي وبتروجيت من ملعب الجيش بالسويس إلى القاهرة بعد أحداث العنف والمظاهرات القريبة من ملعب الجيش بالسويس.
وجاء خطاب إتحاد الكرة بعدما طلب اتحاد الكرة منه رسميا بإختيار مكان مبارياته بعد قرار تطبيق قانون الطوارئ وفرض حظر التجوال بمدن القناة.
وفي نفس الإطار أرسل إتحاد كرة القدم اليوم تعديلات جدول الدوري وملاعب المباريات إلى وزارة الداخلية من أجل اتخاذ اللازم من تأمين المباريات وبالأماكن الجديدة بعد نقل مباراة الاهلي وغزل المحلة إلى القاهرة ونقل مباريات الإسماعيلي وبتروجيت إلى القاهرة أيضاً.
2-وفي اطار اخر ذكر ايضاً موقع كووورة ” انتقال عبد الرحمن مسعد من الدراويش إلى بلدية المحلة”
وافق مجلس إدارة نادي الإسماعيلي على انتقال عبدالرحمن مسعد مهاجم الفريق الي نادي بلدية المحلة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية وبعد الحصول على موافقة الجهاز الفني بقيادة صبري المنياوي، وقام اللاعب بالتنازل علي جزء من مستحقاته القديمة لدى النادي ليتم السماح له بالرحيل وخوض تجربة جديدة مع بلدية المحلة الذي يلعب ضمن فرق دوري الدرجة الثانية.
وننتقل الان لموقع يلا كورة “الإسماعيلي يضم أربعة لاعبين لقائمته استعداداً لمواجهة بلوزداد بكأس الاتحاد العربي”

قرر الجهاز الفنى لفريق الإسماعيلي قيد أربعة لاعبين جدد وهم من الصفقات الجديدة التي انضمت للفريق فى شهر الإنتقالات الشتوية الحالي.

وأفاد مراسل Yallakora.com  في الإسماعيلية أن صبري المنياوي المدير الفني للإسماعيلي استقر على قيد كلاً: من شريف رجب ومحمود عبده الذين سبق لهم اللعب فى صفوف أنبي وانتقلوا للفريق فى شهر الانتقالات الشتوية الحالي.

وتم الإستقرار على قيد إبراهيم حسن الوافد الجديد أيضا الذى سبق له اللعب بفريق الزمالك على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ثم انتقل بشكل نهائي للإسماعيلي وتم قيد محمود عبد العزيز القادم من فريق القناة أحد أندية القسم الثانى بالإسماعيلية.

وبات من حق الرباعي المشاركة فى مباراة الذهاب للدور الربع النهائى ببطولة كأس الإتحاد العربي والتى ستجمع الإسماعيلى بفريق شباب بلوزداد يوم 12 فبراير القادم.

ومن ناحية أخري ذكر مراسل يلاكورة أن :”.الإسماعيلى يطلب إرتداء شارات سوداء في البطولة العربية حداداً على ضحايا مصر”

قرر مجلس إدارة الإسماعيلى مخاطبة الاتحاد العربى لكرة القدم لإعلان الحداد خلال مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد في البطولة العربية والمقرر لها يوم 12 فبراير القادم بالجزائر .

وقال إبراهيم أبوعلى عضو مجلس إدارة الإسماعيلى فى تصريحات خاصة لـ Yallakora.com لابد أن نشارك جميع الضحايا الذين سقطوا فى الأيام الماضية أحزانهم ولذلك كان قرارنا بالمطالبة بالحداد خلال مباراة الذهاب أمام شباب بلوزداد .

وأضاف أبوعلي قائلاً: “سيطالب النادى فى خطابه للاتحاد العربى أن يرتدى لاعبى الإسماعيلى شارات سودء خلال المباراة المقبلة إضافة إلى الوقوف دقيقة حداد قبل إنطلاقة المباراة”.

 واختتم  عضو مجلس إدارة الإسماعيلي حديثه قائلاً: “طلبنا ذلك بسبب العديد من الضحايا الذين سقطو خلال الفترة الماضية سواء نتيجة للأحداث التى اندلعت فى الخامس والعشرين من يناير الماضى أو ما بعد ذلك كمشاركة بسيطة من جانبنا لأحزان المصريين جميعاً”.

حيث قرر النادي الاسماعيلي التقدم بطلب إلى لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم لتأجيل مباراته أمام الاتحاد السكندري في الجولة الثانية من الدوري المزمع إنطلاقه في الثاني من فبراير المقبل.

وحسب مراسل Yallakora.com فإن النادي الإسماعيلي رفض الموعد الذي تم تحديده لمباراة الإتحاد السكندري، وهو السابع من فبراير القادم.

وأبدى الجهاز الفني للاسماعيلي اعتراضه على الموعد المحدد للمباراة، نظراً لسفر الفريق إلى الجزائر يوم 8 فبراير لخوض مباراة هامة أمام شباب بلوزداد الجزائري في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الإتحاد العربي، والمقرر لها يوم 12 فبراير القادم، وهو الأمر الذي قد يثيب اللاعبين بالإرهاق.

تجدر الإشارة إلى أن النادي الإسماعيلي يفتتح مشواره فى البطولة المحلية بمواجهة فريق طلائع الجيش في الثاني من فبراير المقبل.

“والآن نطير إلى الجزائر حيث ذكرت صحيفة الشروف والتي تتحدث عن المواجهة المرتقبة بين الدراويش و المولودية “

“مدرب بلوزداد يخشي الاسماعيلي رغم توقف الدوري”

بدأ الجهاز الفنى لنادى شباب بلوزداد الجزائرى التفكير من الآن فى مواجهة الإسماعيلى ضمن ذهاب دور الثمانية من كأس الإتحاد العربى للأندية.

صحيفة “الهداف” الجزائرية نقلت عن  فؤاد بوعلي المدير الفنى للفريق تأكدياته على صعوبة مواجهة “الدروايش” نظرا للخبرة الكبيرة التى يمتلكها أبناء المدرب صبرى المنياوى فى هذه المناسبات.

بوعلى يدرك أن لاعبى الإسماعيلى قد لا يتأثرون كثيرا بدنيا بسبب التوقف الطويل في البطولة المصرية لأن النادى المصرى وهو ما جعله يشدد على ضرورة الاقتصاد في طاقة اللاعبين خلال المباريات المقبلة لبلوزداد بالدورى المحلى.

وأضافت صحيفة الهداف الجزائرية أن “شباب بلوزداد بوعلي يشحن اللاعبين لمباراة الإسماعيلي”

ويبدو أن الطاقم الفني البلوزدادي بدأ يفكر من الآن في المباراة التي تنتظر فريقه أمام الإسماعيلي المصري في الدور ربع النهائي من كأس العرب، حيث يدرك حجم المهمة التي تنتظره أمام فريق يمتلك من الخبرة في المنافسات العربية ما وضعه بوعلي في حسبانه وهو لياقة اللاعبين البدنية مقارنة بالإسماعيلي الذي سيخوض أولى مبارياته في البطولة المصرية هذا السبت أمام الطلائع، ولو أنه سيلعب مباراة ثانية يوما واحدا قبل سفره إلى الجزائر، إلا أن بوعلي يدرك أن “الدراويش” قد لا يتأثرون كثيرا بدنيا بسبب التوقف الطويل في البطولة المصرية وهو ما جعله يشدد على ضرورة الاقتصاد في طاقة اللاعبين خلال المباريات المقبلة.

 

والأن نرصد لكم أخبار النادي الاسماعيلي من أهم الصحف المصرية :الأهرام “الإسماعيلى فى الجزائر 9 فبراير استعدادا لبلوزداد”

حدد النادى الإسماعيلى يوم 9 فبراير المقبل موعدا لسفره الى الجزائر، وذلك لمواجهة فريق بلوزداد الجزائرى فى ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد العربي، والمقرر لها يوم 12 فبراير، وكان النادى قد قرر تأجيل السفر لمدة 24 ساعة بسبب لقائه مع فريق الاتحاد السكندرى فى مسابقة الدورى الممتاز، وكان الجهاز الفنى قد حصل على شرائط فيديو لمباريات الفريق الجزائرى فى لقاءاته المحلية الأخيرة، وستتم دراستها للوقوف على نقاط القوة والضعف فى المنافس قبل خوض اللقاء المرتقب.
من جانب آخر، وافق صبرى المنياوى المدير الفنى للدراويش على انتقال عبدالرحمن مسعد مهاجم الفريق الى نادى بلدية المحلة خلال فترة الانتقالات الشتوية وذلك بعد جلسة ودية بين المدير الفنى واللاعب، وافق خلالها الأخير على التنازل على جزء من مستحقاته.
من ناحية أخري، اختار النادى الإسماعيلى ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس ملعبا لمبارياته فى مسابقة الدورى الممتاز، وذلك بعد قرار اتحاد الكرة نقل مباريات الفريق من السويس الى القاهرة على خلفية الأحداث الحالية التى تشهدها المحافظة فى الوقت الراهن، وكان النادى قد تلقى فاكسا رسميا من اتحاد الكرة يطالبه بتحديد مكان مبارياته بعد قرار تطبيق قانون الطوارئ وفرض حظر التجوال بمدن القناة.

حيث ذكرت صحيفة اليوم السابع عن نجم الاسماعيلي السابق حسني عبد ربه : “حسنى يشارك فى فوز النصر على الهلال فى “ديربى الرياض”

شارك حسنى عبد ربه، لاعب وسط المنتخب الوطنى، فى فوز فريقه النصر على الهلال بهدف دون مقابل، فى لقاء الديربى الذى جمعهما مساء الأربعاء، باستاد الملك فهد الدولى، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من منافسات الدورى السعودى.
جاء هدف النصر الوحيد عن طريق محمد السهلاوى، فى الدقيقة 13 من عمر المباراة، التى شهدت مشاركة “القيصر” فى التشكيلة الأساسية.

ونختتم معكم جولتنا الرياضية عن النادي الاسماعيلي في الصحف والمواقع بصحيفة الشروق “المنياوي : لا يجب عودة الدوري الآن والدولة ليست المسئولة”

شدد صبري المنياوي المدير الفني للاسماعيلى على أن عودة الدوري في الوقت الحالي خطأ فادح ، مشيراً إلى أن الوضع الحالي لا يسمح بعودة المسابقة .

وأكد المنياوي على أنه لو كانت هناك نية حقيقة لعودة الدوري ، كانت بالأولى أن تكون منذ فترة وليست الآن ، مشدداً على أنه لا وجود للمسابقة في الوقت الحالي مهما صرح البعض .

وتابع ” الدولة والحكومة ليست المسئولة عن عودة المسابقة ، بل هناك مسئولين هم أساس إقامة المسابقة ، كما أن الدوري بهذا النظام غير مفيد بالمرة وسيضر أكثر بالأندية ” .

واختتم المنياوي تصريحاته متمنياً أن تنطلق المسابقة في شهر سبتمبر المقبل وهو الميعاد الطبيعي وبالنظام المتعارف عليه ، والابتعاد عن نظام المجموعتين نافياً في الوقت نفسه أن يكون نيته عدم عودة الحياة للكرة المصرية .