الإسماعيلى دائما ما يطلق عليه مصنع النجوم، لنجاحه فى اكتشاف اللاعبين ومنحهم الفرصة للظهور بشكل لافت للنظر ، و على خلفية ذلك يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى ابرز النجوم الإسماعيلى الرحالة من النادى الإسماعيلى و لعبت للعديد من الأندية سواء بالدوري المحلي أو على المستوى الأوروبي .

1- العميد أحمد حسن : بدأ مشواره من نادى مغاغا بالصعيد ثم انتقل لصفوف فريق أسوان ، قبل أن يكتشفه الإسماعيلى و يتألق ضمن صفوفه بشكل لافت للنظر و يحصد معه لقب كأس مصر .

وبعد ذلك يقرر خوض تجربة احتراف بالدورى التركى و ابرزها بشكتاش ، قبل أن يشد الرحال إلى الدورى البلجيكى و يتألق مع نادى اندرلخت ، ثم يقرر العودة لمصر و يلعب للقطبين ، ثم يقرر الاعتزال .

2- عصام الحضرى ( السد العالى) : هو يعتبر من أفضل حراس المرمى فى تاريخ الكرة المصرىة ، بدأ مشواره مع غزل دمياط ثم انتقل منه للاهلى الذى توج معه ببطولات عديدة ، ثم يقرر خوض تجربة احتراف مع نادى سيون بالدورى السويسرى ، ليعود مجدداً للدورى المصرى ضمن صفوف الإسماعيلى ويتألق معه ، ثم يرحل بعدها للزمالك .

وبعد رحيله عن الفريق الأبيض ، انضم السد العالى للمريخ السودانى ثم يقرر العودة للدورى المصرى عبر بوابة الاتحاد السكندرى ثم ينتقل لوادى دجلة قبل أن يعود مجدداً للانضمام للاسماعيلى و يستمر ضمن صفوفه حتى الأن .

3- محمد عبد الله ( الجناح الطائر) : هو احد افضل اللاعبين الذين شغلوا الجانب الأيمن ، استهل مشواره من نادى بنها ، قبل أن يتعاقد معه الإسماعيلى ، حيت نجح فى الظهور بشكل لافت للنظر بقيمص الدراويش ، قبل أن ينتقل منه لصفوف الأهلى إلا أن تجربته لم تكلل بالنجاح ، ليقرر بعدها خوض تجربة احتراف بالدورى التركى مع نادى كونيا سبور ثم يرجع بعدها للعب فى الدورى المصرى مع نادى الزمالك لفترة قصيرة ، يختتم مسيرته باللعب لفترات قصيرة مع أندية الإنتاج الحربى والترسانة والنصر الليبى .

4- هيثم فاروق ( الصخرة) : لعب للعديد من الأندية بداية من الأوليمبى الذى تأق معه ثم يقرر خوض تجربه احتراف كُتب لها النجاح مع فريق فينورد بالدورى الهولندى ثم لهيلسينبرج السويدى ، و احد الفرق المغمورة بالدورى البلجيكى، و يعود منه للزمالك ثم ينتقل إلى الإسماعيلى الذى لعب له موسم وحيد و ثم ينضم للترسانة ويختتم مشواره مع المصرى البورسعيدى.

5- محمد فضل.. ( الخلوق) :

وهو احد المهاجمين الممتيزين لعبا وخلقاً ، بدايته كانت مع نادى الصيد ثم تعاقد معه الأهلى قبل ان يرحل عنه ، لينتقل بعدها للاتحاد السكندرى ثم يخوض تجربة احتراف بالدورى الكويتى مع نادى كاظمة ، ليعود بها للعب مع النادى المصرى ثم يتألق و يصبح ثانى هدافين الدورى مع الإسماعيلى قبل أن يرحل عنه لصفوف المقاولون حتى الان .

6- إبراهيم سعيد ( هيما) : هو احد القلائل الذين يمتلكون الموهبة فى مصر لنظرا لاجادته فى اللعب للعديد من المراكز لكن تصرفاته المثيرة للجدل دائما ما تكون حائلا أمام موهبته ، بدأ هيما مشواره مع الأهلى ثم يقرر خوض تجربة احتراف بالدورى الأنجليزى مع نادى ايفرتون ثم يعود بعدها للاهلى الذى يقرر الاستغناء عنه ، لينتقل بعدها لصفوف نادى الزمالك ثم يخوض تجربة احتراف قصيرة بتركيا ومنها للاسماعيلى الذى يتم خلالها انهاء التعاقد معه ، قبل أن ينضم لاندية “أهلى طرابلس و الاتحاد السكندرى و أحد الفرق بالسويد .

7- اسلام الشاطر (الفنان) : هو من نجوم الجانب الأيمن بالدورى المصرى فى فترة الألفينيات ، بدأ مشواره مع الأوليمبى قبل أن يتعاقد معه الإسماعيلى و يتألق معه ويحصد العديد من البطولات ثم ينتقل بعدها للزمالك ثم اتحاد جدة السعودى ومنها للاهلى ويختتم مشواره مع حرس الحدود .

تقرير : محمد أشرف