توج الفريق الأول بكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه في نهائي البطولة علي سيوي سبور الإيفواري بهدف دون رد في لقاء الإياب، ليحصل علي البطولة بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، وذلك عقب انتهاء اللقاءين بالتعادل بهدفين لمثلهم.
حقق الأهلي الفوز بالبطولة ليصبح أول نادي مصري ينال هذه البطولة التي انطلقت عام 1992 وشهدت معاناة فرق الإسماعيلي وإنبي والحرس قبل أن يأتي الأهلي لينال هذه البطولة، ويدخلها في سجل بطولات النادي ومصر الإفريقية.

جاء فوز الأهلي متأخرا وصعبا للغاية حيث انتظرت الجماهير الأهلاوية الدقيقة 96 من زمن اللقاء ليحرز هدف الفوز في اللقاء عبر رأسية عماد متعب بعد عرضية وليد سليمان لاعب وسط الأهلي ليهدي الأهلي الفوز باللقاء والبطولة.

جاءت المباراة في شوطها الأول لصالح سيوي سبور الإيفواري إلا أن الفريق لم يستغل كمية الفرص المتاحة للفوز في هذا اللقاء وتعزيز الانتصار الذي حققه في المباراة الأولي.

في الشوط الثاني فرض الأهلي نفسه علي اللقاء برغم الغيابات التي يعاني منها واستطاع تحقيق الانتصار في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء عبر عماد متعب الذي تلقي كرة عرضية فوضعها برأسه في المرمي معلنا الفوز باللقاء بهدف.

كان الأهلي قد خسر لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف قبل أن يفوز اليوم بهدف نظيف ليكون مجموع اللقائين 2/2 ويحرز الفوز بفضل هدف لقاء الذهاب.