خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى #الإسماعيلى مرانهم الرئيسي مساء اليوم  على ملعب #الإسماعيلية ، بحضور جماهيرى مكثف وذلك استعداداً لملاقاة فريق #سموحة الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الــ31 لمسابقة #الدورى العام .

جاء التمرين الذي قاده خالد #القماش المدير الفنى قويا حيث شارك فيه جميع اللاعبين، باستثناء المصابين و المستبعدين ، و قد غلب عليه الجانب التكتيكي بالدرجة الأولى على حساب الجانب البدني .

و حرص القماش خلال التدريب على تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، لاعبي خط الدفاع بمفردهم، ولاعبي خط الوسط بمفردهم، ثم المهاجمين بمفردهم، حيث تناقل اللاعبون الكرة فيما بينهم من لمسة واحدة عدة دقائق وسط حالة من التركيز التام بينهم ، و عقب ذلك تدرب اللاعبون على بعض الجمل التكتيكية، أبرزها التحرك بدون كرة، والتمرير على الأجناب، وكذلك كيفية إغلاق منطقة وسط الملعب أمام مهاجمي الفريق المنافس.

 كما تطرق المران للتدريب على سبل المراقبة الجيدة لمهاجمي الخصم، وعدم السماح لهم بالتحرك بحرية، في نفس الوقت الذي طالب القماش لاعبيه بسرعة الارتداد إلى الخلف عند قطع الكرة مع عدم الاحتفاظ بها.

وعقب انتهاء التدريبات التكتيكية تم اجراء تقسيمة بين اللاعبين في منتصف الملعب، وحرص القماش خلال التقسيمة على إيقاف التمرين أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل، كما كان للكرات الثابتة دور في التمرين أيضا، حيث تم  تنفيذ عدة ركلات حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بأكثر من طريقة، من حيث التحرك لحظة لعب الكرة أو التمرير للزميل داخل منطقة جزاء المنافس أو التسديد بشكل مباشر على المرمى أمام منطقة الجزاء مع ضرورة الدقة في التسديد للاستفادة منها قدر الإمكان.

عدسة : شادى يوسف ، كتب : محمد أشرف